Online Magazine For Every Mom
.

اوكسيمت نقط للانف للاطفال|مفعول سحري يمتد إلى 10 ساعات

نقط اوكسيمت للرضع

0 94

هل أصابك الحزن عدة مرات عند سماع بكاء طفلك المستمر الذي يسببه انسداد أنفه؟ هل تشعرين بالإحباط من تجربة العديد من المنتجات دون جدوى؟ حسناً، دعينا نقدم لك الحل العجيب الذي سيغير حياتك وحياة طفلك تمامًا،انها اوكسيمت نقط للانف للاطفال

تخيلي انك تمتلكين عصا سحرية معك في كل وقت ، وكل مكان تذيب الاحتقان  الذي يتعرض له طفلك ويتسبب في نوبات من الغضب ،تعيق التنفس وتسبب الحكة ،ويستعيد معها طفلك ابتسامته البريئة في لحظات، هذا ما تفعله اوكسيمت نقط للانف للاطفال!

ولكن قبل أن نبدأ المغامرة ، هل تساءلتِ يومًا لماذا يصبح أنف طفلك مسدودًا وأشبه بحائط سد؟ هل فكرت في  الأسباب التي تؤدي لحدوث الاحتقان؟ هل تعلمين أن هذا الاحتقان المزعج الذي يأتي ويعكر صفو طفلك ليس مجرد ضيف عابر، وأنه قد يؤثر بشكل كبير على حياة طفلك الصغير.

تخيلي أنك تحاولين التنفس عبر أنبوب ضيق، هذا الشعور المزعج هو ما يشعر به طفلك كلما أصيب بالاحتقان.لكن لماذا يحدث هذا؟ وما هي تلك الأعراض التي تجعلنا نشعر بوجود احتقان؟ وكيف يؤثر هذا الاحتقان على صحة طفلك ونموه؟ وما الدور الذي تلعبه اوكسيمت نقط للانف للاطفال ؟ هذا ما نستعرضه معا في البداية في السطور التالية عن ماهية انسداد الأنف و أسبابه.

اوكسيمت نقط للانف للاطفال

ما هو انسداد الأنف؟

يعتبر انسداد الأنف مشكلة شائعة ترتبط بالإنفلونزا، ونزلات البرد، والحساسية، وعلى الرغم من أن انسداد الأنف  أمر قد لا يثير القلق لدى البالغين والأطفال، إلا أنه قد يشكل خطرًا على الرضع ، حيث يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في التنفس والرضاعة.

يحدث انسداد الأنف أو الاحتقان لدى الأطفال والرضع بسبب انتفاخ الأنسجة المبطنة لداخل الأنف ،نتيجة إصابة الأوعية الدموية ببعض الالتهابات، مما يؤدي إلى تراكم المخاط وصعوبة التنفس بشكل طبيعي.

هذا  الأمر يعد دفاعًا طبيعيًا ضد الجسيمات الغريبة التي تدخل الجهاز التنفسي ، سواء كانت فيروسات أو شوائب هوائية.هذا الاحتقان الذي يصيب الأطفال ، ينتج عنه صعوبات في التنفس ، يتسبب في حدوث اضطرابًا للطفل أثناء تناول الطعام أو رضاعته.إليك سيدتي أكثر الأسباب أنتشارًا.

أسباب انسداد الأنف عند الرضع والأطفال

لماذا يتحول أنف طفلك إلى مصنع للمخاط عندما يصاب بالبرد؟ يعد تعرض الأطفال للهواء الجاف من أهم أسباب انسداد الأنف لدى الأطفال، ولكنه ليس السبب الوحيد فهناك مجموعة أخرى من الأسباب التي تؤدي لحدوث احتقان الأنف أو انسداد الأنف عند الأطفال مثل:

حساسية الأنف

– الفيروسات ونزلات البرد

– اللحميات الأنفية أو مايطلق عليها الزائدة الأنفية

– التهابات الجيوب الأنفية عند الأطفال

– دخول جسم غريب في الأنف

– التعرض لبعض المواد التي تؤدي إلى تهيج  المادة المخاطية في الأنف مثل: العطور، الغبار، الدخان

– الاصابة بالأكياس الأنفية أو الأورام الأنفية ولكن نادرًا ما يُصاب الأطفال بانسداد في الانف نتيجة الإصابة بالأكياس الأنفية، إلا أنه قد يثير وجود انسداد في جهة واحدة من الأنف قلق الطبيب بشأن احتمال وجود ورم.

– حدوث ضيق  في فتحة الأنف، عندما يكون الأنف مسدوداً من الداخل بالعظمة أو الأنسجة، وغالباً ما يُكتشف هذا الحال عند ولادة الشخص.

الأطفال أكثر عرضة لانسداد الأنف

 يعاني الأطفال جميعًا من انسداد الأنف، ولكن هناك عوامل خطر تزيد من احتمالية إصابة  بعض الأطفال عن غيرهم بانسداد الأنف ،إليك أهم هذه العوامل:

– الأطفال الرُضّع الذين يسكنون في المناطق الجافة أو في المرتفعات

– الأطفال الذين يتعرضون لمواد محفزة ومثيرة للتهيج مثل الدخان، العطور، الغبار

– الولادة المبكرة

– الولادة القيصرية

– الأطفال الذين ولدوا لأمهات مصابات بالسكري

– الأطفال الذين وُلدوا لأمهات مُصابات بأحد الأمراض الجنسية المنقولة

– أطفال متلازمة داون

اوكسيمت نقط للانف للاطفال

أعراض إنسداد أو احتقان الأنف عند الرضع والأطفال

أكثر ما يميز انسداد الأنف عند الأطفال هو المخاط اللزج والكثيف الذي يعيق من عملية التنفس، إليك أهم الأعراض والعلامات التي تشير لوجود احتقان الأنف عند الأطفال:

– السعال

– الشخير أثناء النوم

– التنفس من الفم

– امتناع الطفل عن الرضاعة، لصعوبة التنفس

بعد ان تعرفنا معًا على الأسباب التي تؤدي إلى انسداد الانف عند طفلك وأعراض هذا الانسداد دعنا ننطلق في رحلة استكشافية لعالم قطرات الأنف قبل أن نستكشف بطلة هذا المقال وهي قطرة اوكسيمت نقط للانف للاطفال، هل تعلمي أن هناك أنواعًا مختلفة من قطرات الأنف، ولكل نوع فوائده واستخداماته الخاصة؟والذي يساهم في التعامل مع مشكلة انسداد الأنف.

أنواع قطرات الأنف للاطفال وطرق استعمالها

إن استعمال قطرة الأنف للأطفال والرضع يساهم في علاج مشاكل متعددة قد تصيب الأنف، منها احتقان الأنف، وسيلان الأنف، والتهاب الأنف التحسسي.

أنواع قطرات الأنف للأطفال والرُضَّع لمساعدتهم في علاج احتقان الأنف، إليك بعض تلك الأنواع:

قطرة الماء والملح (محلول السلاين)

قطرة الأنف التي تحتوي على الماء والملح والمعروفة باسم محلول السلاين ( Saline Solution) من أكثر أنواع قطرات الأنف المستخدمة للأطفال والرضع وأفضلها. 

والسبب في ذلك يرجع إلى عدم احتواء هذه القطرة على أي مادة دوائية، مما يجعلها آمنة للاستخدام لدى جميع الفئات العمرية وخاصة لدى الرضع وحديثي الولادة.

حيث يعمل محلول السلاين على انقباض الأوعية الدموية المسببة للاحتقان،مما يساعد على تخفيف احتقان وانسداد الأنف، وعلاج جفاف وتهيج ممرات الأنف.عن طريق ترقيق السائل المخاطي في ممرات الأنف، وبالتالي يسهل عليك إزالته،يمكن استخدامها بدون وصفة طبية.

قطرة مضادات الاحتقان

تستخدم قطرة انسداد الأنف للأطفال التي تحتوي على السودوإفيدرين (Pseudoephedrine)، أو الزايلوميتازولين (Xylometazoline)، أو الفينلافرين (Phenylephrine)، للتخفيف من أعراض انسداد الأنف للأطفال والتي تحدث بسبب نزلات البرد أو حالات الاحتقان  التي ترتبط بالزكام وغيره من أمراض الجهاز التنفسي العلوي.

هذه القطرة الأنفية تُستخدم للأطفال الذين تجاوزوا ست سنوات فقط، لذا لا يمكن استخدامها للأطفال الرضع لعلاج نزلات البرد لديهم،ولا ينبغي أن تتعدى فترة استخدامها الخمسة أيام.

قطرة مضادات الهيستامين

تُعد بعض أنواع قطرات الأنف التي يُمكن استخدامها للأطفال تلك التي تحتوي على مضادات الهيستامين مثل الأزيلاستين (Azelastine)هذا النوع من قطرات الأنف لا تعتبر مضادًا للاحتقان، بل تعالج احتقان الأنف الناجم عن وجود حساسية لدى الطفل ،لذلك، يجب التنويه إلى عدم استخدام هذا النوع من قطرة الأنف للأطفال الرضع دون سنتين.

قطرة الكورتيزون

يمكن استخدام الكورتيكوستيرويدات، والتي تعرف عادة بالكورتيزون، كقطرة للانف للاطفال، حيث يساعد هذا النوع من القطرات والذي يحتوي الكورتيكوستيرويدات والمعروفة بالكورتيزون على التخفيف من حدوث تورم أو إفرازات مخاطية في الممرات الأنفية نتيجة الالتهابات.

يستخدم هذا النوع من قطرة الأنف للأطفال بغرض علاج الأعراض الناتجة عن حساسية الأنف.مع ملاحظة ضرورة استشارة الطبيب أولاً قبل البدء باستخدام أي قطرة أنف يدخل في تركيبها الكورتيزون للأطفال.

والان هل انت جاهز لبدء المغامرة مع قطرة اوكسيمت نقط للانف للاطفال؟ 

ولكن لماذا اوكسيمت نقط للانف للاطفال؟ وماذا يميزها عن غيرها من قطرات الأنف؟ دعنا ننطلق في رحلة شيقة لاكتشاف هذا العالم الصغير الذي تمثله تلك القطرات الناعمة.

صغيرة الحجم، كبيرة الأثر

تخيلي أن كل هذه القوة تكمن في زجاجة صغيرة تتناسب مع راحة يدكِ. اوكسيمت نقط للانف للاطفال هي الرفيق المثالي في أي مكان تتواجدين فيه، سواء كنتِ في المنزل، خارج المنزل، أو في سفرك.

سريعة المفعول

لا مزيد من الانتظار الطويل لرؤية النتائج! اوكسيمت نقط للانف للاطفال تعمل بسرعة فائقة لتخفيف الاحتقان وفتح مجرى التنفس لطفلكِ، مما يساعده على النوم بشكل أفضل واللعب بحيوية أكبر.

مكونات طبيعية

 نقط اوكسيمت للاطفال تُنتج أوكسيمت من مواد طبيعية آمنة لطفلكِ، مما يضمن لكِ الشعور بالاطمئنان عند استخدامه.

سهولة الاستخدام

لا داعي للقلق بشأن طريقة الاستخدام، فـ أوكسيمت سهلة الاستخدام للغاية ويمكنكِ إعطائها لطفلكِ بسهولة.

هذا ليس كل شئ أن اوكسيمت نقط للانف للاطفال ليست مجرد قطرات أنف عادية، بل هي نتيجة أبحاث علمية مكثفة لتطوير تركيبة فريدة من نوعها تعمل على تهدئة الأغشية المخاطية وتقليل الالتهاب.حيث أظهرت الدراسات السريرية أن أوكسيميت يمكنه تقليل احتقان الأنف بنسبة تصل إلى 80% في غضون 30 دقيقة. 

تخيل الفرحة التي ستراها على وجه طفلكِ بعد أن يستعيد قدرته على التنفس بحرية. ان اوكسيمت نقط للانف للاطفال ليس مجرد منتج، بل هو مفتاح الابتسامة لطفلكِ وسعادته.

أنواع قطرة اوكسيمت

– نقط اوكسيمت للأطفال : تحتوى على تركيز 0.25% من المادة الفعالة. 

– نقط اوكسيمت للكبار: تحتوى على تركيز 0.5% من المادة الفعالة. 

أسباب استخدام اوكسيمت نقط للانف للاطفال

تعمل اوكسيمت نقط للانف للاطفال على تخفيف احتقان الأنف الناتج عن : نزلات البرد ، حمى القش، حساسية الجهاز التنفسي العلوي ، وتقلل تورم اغشية الانف لتنفس أكثر راحة.

المادة الفعالة لدواء اوكسيمت نقط للانف للاطفال

كل دواء لديه قوى سحرية خفية تعمل بداخله والتي نطلق عليها المادة الفعالة ، والمادة الفعالة لدواء اوكسيمت نقط  للانف للاطفال هي أوكسيميتازولين هيدروكلوريد 0.5 مجم أو 0.25 ، هذه المادة الفعالة تعمل كمزيل للاحتقان وتساعد على تقليص الأوعية الدموية المتسعة في الممرات الأنفية. حيث يمكن أن يسبب تمدد الأوعية الدموية في حدوث احتقان بالأنف.

جرعة اوكسيمت نقط للانف للاطفال

– للأطفال الذين تجاوزوا ست سنوات، يُضاف نقطتان في كل فتحة من الأنف، من ثلاث إلى أربع مرات يومياً. 

– يُضع نقطتان في كل فتحة من فتحتي الأنف يومياً للأطفال المتراوح أعمارهم بين سنتين وست سنوات. 

– لا يتم استخدامها للأطفال دون عمر 6 أعوام إلا تحت إشراف الطبيب المُتخصص.

اوكسيمت نقط للانف للاطفال

طرق استعمال قطرة الأنف للأطفال

تختلف طرق استعمال قطرة الأنف للأطفال بناء على عمر الطفل، إليك الخطوات المناسبة لكل مرحلة عمرية عند استخدامها:

خطوات إعطاء قطرة الأنف للأطفال الرضّع الجدد 

– قومي بغسل يديك باستخدام الماء والصابون.

– عليك قراءة الجرعة المناسبة لقطرة الأنف للأطفال الصغار، و اتباع توجيهات الطبيب. 

– قومي برفع الطفل وضمه لحضنك مع وضع رأسه على ذراعك اليسرى، و يفضل أن يكون الطفل في وضع مستقيم أو مائل قليلاً. 

– إذا كانت فتحة أنف الطفل مسدودة تمامًا بسبب الإفرازات والمخاط، يمكن استخدام شفاط الأنف لإزالتها بشكل فعّال. 

– ضع رأس القطرة في فتحة أنف الطفل  وهذا يتطلب منك  تجنب لمس الرأس بأي جانب من جوانب فتحة   الأنف .

– اضغط برفق على علبة القطرة لإخراج  الدواء وإعطاء الجرعة المطلوبة منه.

–  إذا واجهت صعوبة في ذلك، يُمكنك طلب مساعدة شخص آخر لوضع القطرة في فتحة الأنف الثانية. 

– احرص على بقاء الطفل في نفس الوضع لمدة خمس دقائق ، فهذا يساعد على وصول القطرة إلى الأنف بشكل أفضل. 

– ساعدي الطفل على الجلوس عندما يعاني من السعال. 

– شطف طرف القطارة بماء دافئ من صنبور. 

 خطوات إعطاء قطرة الأنف للأطفال الأكبر في السن

إعطاء قطرة الأنف للأطفال الكبار قد يكون أكثر تحديًا من تقديمها للرضع، يُفضل أن يتعاون الطفل مع الأم لتصبح العملية أسهل. عندما تعطي الطفل قطرة الأنف لأول مرة، يمكن أن تكون العملية صعبة، ولكنها تصبح أسهل مع التكرار أثناء الجرعات اللاحقة من الدواء. إليك خطوات إعطاء قطرة الأنف للأطفال الأكبر سنًا.

– قومي بغسل يديك بالماء والصابون .

– عليك قراءة الجرعة المناسبة لقطرة الأنف للأطفال الصغار، و اتباع توجيهات الطبيب. 

– اطلب من الطفل نفخ أنفه لتطهير الأنف. وجلوسه في وضع مستقيم . 

– ضع رأس القطرة في فتحة أنف الطفل دون لمس الرأس لأي جانب من فتحة الأنف. 

– اضغط علبة القطرة برفق لإخراج الجرعة المناسبة من الدواء في فتحتي الأنف. 

– انتظر خمس دقائق بعد إعطاء الطفل الدواء في نفس الوضعية لضمان دخول الدواء إلى الأنف بشكل صحيح. 

– في حال شعر طفلك بالسعال بعد تناول قطرة من الأنف اطلب منه الجلوس ، ولكن يجب عدم السماح له بنفث أنفه لمدة لا تقل عن دقيقتين. 

– شطف طرف القطارة بالماء الدافئ من الصنبور.

خطوات استعمال اوكسيمت نقط للانف للاطفال

 ينبغي أن تتغلغل النقط الأنفية بعمق للحصول على مفعول كامل، بحيث تصل إلى الأماكن التي تحتاج  للعلاج بشكل أفضل. ولتحقيق ذلك ينبغي اتباع الخطوات التالية:

– مساعدة الطفل على احناء الرأس إلى الخلف بقدر الإمكان، وتفرز نقطتان أو ثلاث نقاط يوميًا عبر فتحتي الأنف مرتين في اليوم ، صباحًا ومساءًا، ولا تنسي استشارة الطبيب. 

– ثم خفض الرأس فورا إلى الأمام باتجاه الركبتين مع الاحتفاظ بهذا الوضع بضع ثواني,يعاد الرأس بعدها إلى الوضع العمودي.

اوكسيمت نقط للانف للاطفال

نوم الطفل حال انسداد الأنف مع اوكسيمت نقط للانف للاطفال

 والآن يأتي السؤال الأهم الذي يراود أذهان الأمهات ، كيف أساعد طفلي على النوم في فترة إصابته بانسداد الأنف.لحظة اصابة الطفل بالرشح و شعوره بصعوبة التنفس عند الاستلقاء ، يجب على الأم محاولة إبقاء الطفل قائماً قدر الإمكان خلال فترة نومه ليلا أو نهارًا. 

ولتحقيق ذلك، حاولي وضعه للنوم في كرسي السيارة المخصص له أو في أرجوحة الأطفال الموجودة في المنزل، أو ضعي منشفة صغيرة تحت رأسه لرفعه مع ضرورة مراقبته طوال الوقت.

الأعراض الجانبية لقطرة اوكسيمت نقط للانف للاطفال

الأدوية والآثار الجانبية المحتملة يمكن أن تؤثر على الناس بشكل فردى و بطرق مختلفة ، وفيما يلي بعض الآثار الجانبية التي من المعروف أنها تترافق مع قطرات أوكسيميتازولين المعروف أيضًا باسم اوكسيمت نقط للانف للاطفال.

ملحوظة :ذكر أحد الآثار الجانبية هنا لا يعني أن جميع الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء سوف يشعرون بهذا الأثر الجانبي 

  • تهيج في بطانة الأنف ( إحساس لاذع، و حكة أو وجع).
  • جفاف بطانة الأنف.
  • إحساس بحرقان في الأنف أو الحلق.
  • صداع الراس.
  • الشعور بالغثيان والميل إلى القىء.

قد لا تتضمن الآثار الجانبية المذكورة أعلاه كل الآثار الجانبية  عن اوكسيمت نقط للانف للاطفال التي أبلغت عنها الشركة المصنعة للدواء لمزيد من المعلومات حول المخاطر المحتملة الأخرى المرتبطة بهذا الدواء، الرجاء قراءة المعلومات المقدمة مع  النشرة الداخلية لهذا الدواء  أو استشارة الطبيب أو الصيدلي.

ختاماً:

قدم لطفلك هدية الراحة باستخدام قطرات اوكسيمت نقط للانف للاطفال. استشر طبيب الأطفال الخاص بك اليوم لمعرفة المزيد  

اوكسيمت نقط للانف للاطفال أكثر من مجرد قطرات أنف، إنها تجربة فريدة من نوعها ستغير حياتكِ وحياة طفلكِ. لا تدعي انسداد الأنف يفسد لحظات طفلكِ السعيدة، جربي أوكسيمت الآن وشاهدي الفرق بنفسكِ!

اترك رد