Online Magazine For Every Mom

أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة | أفضل حليب صناعي للرضع

أفضل أنواع حليب الأطفال لحديثي الولادة

0 11

مما لاشك فيه أن أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة هو حليب الأم كونه لبن الطبيعي غني بكل ما يحتاجه الطفل من فيتامينات ومعادن لتغذيته وبناء جسمه وتقوية مناعته.

ولكن في بعض الأحيان يصبح اللجوء إلى اللبن الصناعي ضرورة إما لتعذر الرضاعة الطبيعية لدى الأم لأسباب صحية أو لحاجة الرضيع إلى مساعدة اللبن الصناعي بجانب اللبن الطبيعي لعدم كفايته.

ونظرا لأن بدائل الحليب الطبيعي كثيرة ومتعددة فسوف نذكر لكي عزيزتي الأم أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة وأنواعه ومكوناته المختلفة حتى يمكنك الاختيار من بينها ما يناسب طفلك واعتماده كغذاء أساسي  يوفر له كل الفوائد الصحية و يدعم زيادة وزنه بطريقة صحية وبناء جسمه بشكل سليم .

قبل التعرف على أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة اليكي سيدتي بمجموعة من النصائح تساعدك في الاختيار الأمثل لنوع الحليب الصناعي البديل.

أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة

5 نصائح مفيدة لاختيار أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة 

ما هو أفضل حليب للرضع حديثي الولادة؟ 

إن اختيار أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة ليس بالأمر السهل وخاصة على الأم التي ليست لديها أي خبرة عن تغذية الأطفال حديثي الولادة والتي قد تلجأ للأهل والأصدقاء طلبا للنصيحة قبل اختيار نوع الحليب البديل للبن الطبيعي ولهذا سنذكر في السطور القادمة مجموعة من النصائح التي تساعد في اختيار أفضل نوع حليب للأطفال حديثي الولادة.

استشارة طبيب الأطفال 

 من الأمور الضرورية عند اختيار أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة الرجوع الى طبيب الاطفال المختص للتأكد من مطابقة جميع مواصفات الحليب مع احتياجات الطفل الغذائية ضمانا لتحقيق الاستفادة الغذائية الكاملة للطفل من الحليب الصناعي.

توافر نوع الحليب 

يجب اختيار نوع حليب صناعي متوفر في العديد من المناطق المختلفة والصيدليات والمتاجر الكبرى لضمان الحصول عليه بسهولة من أي مكان حتى لا يتسبب نفاذه أي وقت في مأزق للأم والطفل. 

عمر الطفل 

تحديد نوع الحليب وفقا لعمر الطفل ووزنه أمرا أساسيا  عند اختيار أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة ضمانا للتغذية السليمة وزيادة الوزن الصحي ويتم التدرج  تلقائيا في مستوى ونوع الحليب مع نمو الطفل. 

التقييمات 

مع التعرف علي كافة أنواع الحليب المتاحة في الأسواق من الممكن للأم اختيار أفضل نوع حليب من خلال التقييمات علي مواقع التسوق الشهيرة من قبل العملاء قبل الإقدام على شراء نوع الحليب الصناعي.

الانتباه لتاريخ صلاحية العبوات 

 من المهم التحقق من تواريخ إنتاج الحليب وتاريخ انتهاء الصلاحية المدون على العبوة وأن نوع الحليب الذي تم اختياره يخضع للتعليمات الصارمة التي تنص عليها وزارة الصحة وتجنب شراء العبوات التالفة أو منتهية الصلاحية حفاظا علي صحة الطفل وسلامته.

وأخيرا يجب على الأم الانتباه جيدا لظهور أي علامة من العلامات  التحذيرية على الطفل  والتي تنذر بوجود مشكلة ما على الطفل والتوقف فورا عن تناول الحليب الصناعي والرجوع إلى طبيب الأطفال لاستشارته.

ماهي العلامات التحذيرية للحليب الصناعي الغير مناسب للطفل ؟

– الاسهال

– احمرار الجلد

– القىء

– التعب الشديد والإجهاد

أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة

أنواع أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة

 كما ذكرنا أن أنواع الحليب الصناعي كثيرة والاختيارات متعددة ولهذا سنسرد الآن بعض من هذه الأنواع التي ينصح بها الأطباء ويمكن للأم من بينها اختيار أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة

حليب صناعي بيبيلاك (Bebelac )

يتمتع حليب بيبيلاك بشهرة واسعة لجودته وسعره المناسب ويحظى بإقبال كبير من الأمهات  حيث يمتاز بكونه شبيها للبن الأم وقادر على توفير احتياجات الرضيع من عمر يوم حتى ستة أشهر ويحتوي علي العديد من العناصر الطبيعية التي يحتاجها الطفل الرضيع في بداية مراحل عمره مثل: 

الفيتامينات ، البروبيوتيك والنيوكليوتيدات.  

حليب صناعي نان (Nan )

هل حليب نان مناسب للرضع؟

– حليب نان هو حليب  عالي الجودة مخصص للنمو من تصنيع شركة نستله العالمية يناسب الأطفال من الولادة وحتى عمرستة أشهر مدعم بالحديد لتقوية العظام .

– يعتبر حليبا بقريا شبيه بحليب الأم غني بالأوبتي برو وهي بروتينات عالية الجودة تساعد في النمو وكذلك يحتوي على البيفيدوس بي ايه وهو البروبيوتك النشط طبيعا لسهولة هضم الحليب وتقليل فرص المغص والإمساك بالإضافة لكونه حمض دهني يساعد على التطور الذهني و يحافظ على نمو صحي لخلايا الدماغ .

– يوجد منه أيضا حليب نان أوبتي برو (Nan optipro) وهو تركيبة غذائية متطورة للرضع من سن ستة اشهر حتى سنه.

حليب اس 26-جولد (S-26 gold)

يعتبر حليب اس 26 جولد هو الحليب المتكامل  الأكثر تطورا فهو ذو تركيبة غنية  لنمو الطفل  والأفضل من حيث علاج المغص وهو العرض الشائع لدى الأطفال حديثي الولادة و كذلك يدعم تطور الدماغ والمناعة بشكل كبير يناسب الأطفال من عمر الولادة وحتى ثلاث سنوات بمختلف أنواعه.

تركيبة حليب  نيترو ادفانس (nitro-advance) من هيرو بيبي 

 أن حليب صناعي نيترو ادفانس مشتق من حليب الأبقار يناسب الأطفال حديثي الولادة غني بالحديد للحماية من الأنيميا والأحماض الدهنية الأساسية  لدعم النمو البصري والعقلي. 

يحتوي أيضاً نيترو ادفانس على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج لها الأطفال في المراحل الأولية من العمر مثل اللاكتوز والكالسيوم و البروتين.

حليب ابتاميل لحالات الارتجاع (APTAMIL)

اذا كان الطفل الرضيع يعاني من الارتجاع فإن حليب ابتاميل  لحالات الارتجاع عند الرضع هو الاختيار الأمثل وأفضل حليب للأطفال حديثي الولادة ممن يعانون من مشاكل المعدة والارتجاع فهو ذو تركيبة خاصة للرضع سهلة الهضم تحتوي علي مادة خاصة تعمل علي تثخين اللبن داخل المعدة للمساعدة علي منع الارتجاع وتقليل أعراضه وتدعم أيضا صحة الجهاز الهضمي .

ويتميز حليب ابتاميل لحالات الارتجاع بأنه تركيبة متكاملة القيمة الغذائية مناسب للأطفال من عمر الولادة إلى 12 شهر مشتق من حليب البقر وغني بالمعادن والفيتامينات الأساسية ومدعم بالنيكلوتيد الضرورية لنمو الطفل وتقوية مناعته. 

اقرأ أيضا : حليب ابتاميل لزيادة الوزن 

حليب سيميلاك جولد (similac)

يعتبر حليب سيميلاك اختيار جيد لأفضل حليب للأطفال حديثي الولادة فقدم صمم ليناسب احتياجات الطفل في المراحل العمرية المختلفة حيث يشتمل على تركيبة رائعة من العناصر الغذائية الأساسية لتقوية المناعة وتركيبه محسنة وسريعه من سكريات الحليب البشري.

فضلا عن أنه حليب بقري يحتوي على كمية كبيرة من الحديد والاوميجا واللوتين والكالسيوم والبروبيوتك وفيتامين d وحمض ال DHA ومناسب للأطفال من عمر يوم  حتى 3 سنوات بمختلف أنواعه طبقا لعمر الطفل.

أقرأ أيضا عن حليب فيتافوس لزيادة الوزن 

أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة

ماهي كمية الحليب الصناعي المناسب للطفل الرضي؟

تختلف الكمية المناسبة من رضعة الحليب الصناعي للأطفال الرضع باختلاف أعمارهم و يتم تحديدها مسبقاً طبقا للجداول المخصصة للرضاعة الصناعية و لهذا يجب علي الأم الالتزام بهذه الجداول ومراجعتها مع طبيب الأطفال من حين لآخر حفاظا على صحة طفلها.

اقرأ أيضا : درجة حرارة الحليب الصناعي للرضيع

واخيراً عزيزتي الأم بعد أن استعرضنا بعض من أنواع الحليب الصناعي وليس جميعها  وذكرنا لكي سيدتي مجموعه من النصائح تفيدك في كيفية اختيار أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة  تذكري أنه عليكي دائماً بتحري الدقة الكاملة واستشارة طبيب طفلك عند اختيار حليب صناعي لمعدة طفلك الرقيقة بما يضمن له التغذية الصحية والسلامة الدائمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.