Online Magazine For Every Mom

أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة | تركيبة أمنة فعالة ينصح بها الأطباء

ما تبحث عنه المرأة

4 221

سوف نستعرض في هذا المقال أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة، الخصائص و المميزات وبعض الأراء والإستفسارات عنها وأكثر شكاوى المنطقة الحساسة شيوعاً.

أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

عن غسول سيباميد للمنطقة الحساسة:

يُعد غسول سيباميد للمنطقة الحساسة من أكثر الأنواع شيوعأ التي يتم وصفها من قبل الأطباء-للإستخدام الخارجي فقط- وذلك لأنه ذات مكونات طبيعية لديها خصائص علاجية ووقائية فعالة لهذه المنطقة، كما أنه يُعد منتج آمن على الجلد ولم يرد عنه أي شكاوى لأثار جانبية خطيرة.

أهم المكونات الداخلية لغسول سيباميد وخصائصها:

يتميز غسول سيباميد بمكونات طبيعية ذات خصائص فعالة علاجية. مما يجعله من المنتجات التي تلقى رواجاً عند كثير من النساء لحل كثير من الشكاوى المتعلقة بالمنطقة الحساسة وكذلك الوقاية منها، لذا سوف نستعرض معاً أهم المكونات وبعض خصائصها: 

أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

  • مستخلص الألوفيرا:

له خصائص مضادة للتحسس وملطفة للبشرة وأيضا له فوائد مضادة للتصبغات والبقع السواداء.

أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

  • الكاموميل:

له فوائد مضادة للبكتيريا، لذا فإن له تأثيراً مضاداً للحكة والرائحة الكريهة الناتجة عن نمو البكتيريا الضارة في تلك المنطقة، كذلك فإن له تأثيرا مرطباًً ومجدداً للخلايا مما يعطي نعومة ونضارة لافتة.

  • أحماض عضوية مثل (ascorbic , lactic, acetic acids).

هي أحماض طبيعية لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا كما أن لها دوراً فعالاً في الحفاظ على الرقم الهيدروجيني للمنطقة – وهو 3.8 – وهذا الرقم مثالي لتحقيق التوازن المطلوب لعدم نمو البكتيريا والفطريات الضارة التي تؤدي إلى الحكة والروائح الكريهة.

أيضاً فإنه خالي من الصابون والعطور المسببة لتهيج الجلد وكذلك يحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم و الماء الحراري ومركبات عضوية أخرى.

أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة:

إنتيميت ووش (intimate wash ph3.8):

  • دواعي الإستخدام: 

 أحد أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة ويُوصى به النساء من عمر 15إلى 50 عاماً -خلال مرحلة الطمث- وذلك لما لديه من خصائص تساعد على الحفاظ على حموضة الوسط المهبلي مما يساعد على تقليل أثار البكتيريا والفطريات الضارة التي تؤدي إلى الحكة والرائحة الكريهة والأمراض التناسلية الأخرى الناتجة عنه، كما أنها تساعد على الترطيب فتعطي إحساس من النعومة والراحة.

  • كيف يعطي هذا التأثير؟

ربما تتسائل بعض النساء عن سر أهمية هذا المنتج خلال تلك المرحلة لذا دعونا نستعرض معاً بعض المعلومات الخاصة بتلك المرحلة التي تجعل لهذا المنتج تلك الأهمية:

خلال مرحلة الطمث يكون مستوى الإستروجين-أحد الهرمونات الأنثوية-  مرتفعا مما يؤدي الى أن يصبح مستوى الرقم الهيدروجيني للوسط المهبلي حمضياً-ph3.8- وهذا الرقم مهم جدا للحفاظ على الوسط المهبلي خالي من الفطريات والبكتيريا الضارة، لذا فإن هذا الغسول يعمل على الحفاظ على الوسط المهبلي حمضياً.

  • بعض الأراء حول المنتج :

كثير من النساء أشدن بالمنتج على مستوى الشرق الاوسط ؛ حيث أنه ذات جودة عالية متوافقة مع السعر فمنهن من اشادت بأثره اللطيف على البشرة دون أن يسبب جفاف أو إلتهاب، ومنهن من أشادت بالرائحة؛ إذ أنها ليست بالرائحة العطرية ولكن في نفس الوقت الرائحة جيدة.

إنتيميت ووش (intimate wash ph6.8):

حول هذا المنتج :

 هذا هو ثاني أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة و يُوصى به للنساء في مرحلة ما بعد الطمث أي بعد 50 عاماً، هذه المرحلة ذات طبيعة خاصة حيث تعاني النساء من إنخفاض مستويات هرمون الإستروجين إلى أدنى المستويات مما يؤدي إلى إرتفاع الرقم الهيدروجيني لمنطقة المهبل إلى 6.8، أي أن الوسط يصبح قلوياً مما يؤدي إلى حدوث جفاف شديد وإلتهاب لهذه المنطقة، كما يؤدي إلى البكتيريا والفطريات الضارة التي تؤدي إلى الإفرازات المزعجة والرائحة الكريهة والحكة الشديدة، لذا فإن هذا الغسول يعمل على الحفاظ على الرقم الهيدروجيني لهذه المنطقة في مستويات تحافظ على حمضيتها فيعمل على عدم نمو هذه البكتيريا والفطريات الضارة والتخلص منها.

أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

بعض الأسئلة الهامة حول أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة: 

ماهي الأثار الجانبية لهذه المنتجات؟

  • لم ترد معلومات عن شكاوى عن أثار جانبية خطيرة لهذا المنتج .
  •  ربما يسبب جفاف مع كثرة الإستخدام عند بعض النساء.
  •   يحتوي على كبريتات لوريث الصوديوم التي تحدثت بعض الدراسات على أن وصولها للدم بكميات كبيرة قد يؤدي إلى سرطان الثدي ولكن هذا المنتج يحتوي على نسب قليلة جداً منه، كما أنه لم ترد شكاوى عنه بهذا الشأن ولكن وجب التنويه.

أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

ماهي طريقة الإستخدام المثلى؟

  • يفضل إستخدام غسول سيباميد من مرة إلى مرتين يومياً للحصول على نتائج جيدة .
  • ضعي قطرات بسيطة على يدك ثم قومي بتوزيع الغسول بلطف على المنطقة الحساسة ثم شطفها بالماء ثم تنشيفها جيدا بمنشفة قطنية نظيفة.
  • يجب أن يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال .

أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

هل يمكن إستخدامه للحامل ؟

  • كما أشرنا من قبل ان هذا المنتج أمن ولكن يجب إستشارة الطبيب في حالة إستخدامه في فترة الحمل .

أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

نصائح عامة للنساء:

إن المشاكل المتعلقة بالمنطقة الحساسة شائعة لدى معشر النساء وربما تكون بسيطة في نظر البعض، ولكنها من أكثر المشاكل التي قد تسبب التوتر والقلق وقلة النوم وربما تؤدي إلي مشاكل أكبر لذا تعالين معنا نستعرض معاً بعض النصائح الخاصة بكيفية العناية بتلك المنطقة :

  • الحرص على الإزالة الدورية للشعر بالطرق المختلفة المناسبة لنوع كل البشرة.
  • الحرص على بقاء تلك المنطقة جافة دائما وإستخدام الأنواع المناسبة من الفوط الصحية اليومية.
  • الحرص على الغذاء الصحي المتكامل الغني بالفيتامينات والمعادن من أهم العوامل للحفاظ على التوازن البيئي لتلك المنطقة، مما يؤدي إلى الوقاية من النمو الزائد للبكتيريا والفطريات الضارة.
  •  لابد أن تحرص النساء فيما بعد الطمث على التواصل مع الطبيب للحصول على المكونات الطبيعية والأمنة البديلة لهرمون الإستروجين.

إقرأ المزيد:

تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

فوائد كريم إليكا للمنطقة الحساسة

كريم ألفا بلس للمنطقة الحساسة

الفرق بين كريم دكتارين جل وكريم

 

4 تعليقات
  1. […]   قراءة المزيد:انواع غسول سيباميد للمنطقه الحساسة […]

  2. […] من أنواع غسول سيباميد للمنطقه الحساسة المخصصة للنساء من عمر […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.