Online Magazine For Every Mom

تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة | 3 أنواع لكِ سيدتي

غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

4 111

إن كان بحثك عن “تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة”، فستجدين هنا سيدتي أكثر من خلاصة تجارب السيدات عن هذا الغسول بل ملف كامل عنه وعن أنواعه وآراء مستخدميه.

المنطقة الحساسة وكيفية العناية بها:

لا شك أن العناية بالمنطقة الحساسة لديكي سيدتي من أكثر ما يثير قلقك فليست كل المنتجات صالحة للإستخدام للعناية بصحة ونظافة هذه المنطقة وأيضاً يوجد مستحضرات كثيرة مخصصة لذلك وقد تتملككِ الحيرة في أيهم الأكثر ملاءمة لكِ.

عليكي أولاً أن تعلمي أسباب عدم ملاءمة مستحضرات العناية العادية لهذه المنطقة.

سيدتي إن لهذه المنطقة طبيعة خاصة تختلف عن باقي الجسم وهذا من رحمة الله سبحانه وتعالى بنا نحن السيدات، فطبيعة المنطقة الحساسة أن وسطها حمضي يعمل كدرع حماية من كافة مسببات الإلتهابات المهبلية بأنواعها ومسببات الحساسية أيضاً، فهذا الوسط الحمضي غير مناسب على الإطلاق لنمو وتكاثر البكتيريا والفطريات المسببة للأمراض ويسمح فقط بوجود البكتيريا النافعة فيها.

فما تفعله المستحضرات الغير مخصصة للمنطقة الحساسة كالصابون وسوائل الإستحمام هو تغيير طبيعة الوسط من حمضية إلى قلوية مما يسمح للبكتيريا والفطريات بالنمو والتكاثر والتسبب في الأمراض التي قد تعانين منها.

تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

ما هي الأمراض التي تصيب المنطقة الحساسة؟

قد تصيب الأمراض تلك المنطقة لنقص المناعة فيها أولهم كما قلنا تغير الوسط الهيدروجيني الحمضي بسبب الصابون القلوي ولكن هناك أسباب أخرى كتناول المضادات الحيوية المبالغ فيه أو الحمل أو مرض السكري.

وبإختلاف الأسباب تبقى النتيجة واحدة، إفرازات وحكَّة وفي بعض الأحيان رائحة كريهه.

قد تتراوح الأمراض من الأقل خطورة إلى شديدة الخطورة، فالعدوى البكتيرية والفطريات غالبا ما يكون من السهل معالجتها لكن العدوى الفيروسية صعبة و شديدة ويجب علاجها بصفة كاملة وتامة حتى لا تتسبب في أية مضاعفات.

عليكي سيدتي الذهاب إلى الطبيب المختص لتشخيص حالتك فور ظهور أية أعراض أيا كانت الأسباب ووصف الدواء المناسب فصحتك سيدتي هي الأهم.

لذلك يجب عليكي العناية المستمرة والصحيحة للمنطقة الحساسة حتى لا تصابي بالأمراض وتبقين بصحة وعافية.

ما هو غسول سيباميد للمنطقة الحساسة؟

إن غسول سيباميد الألمانيّ المنشأ والمعتمد من قبل أطباء الجلدية والمختصين يُعد واحد من أشهر منتجات العناية بتلك المنطقة والسبب في ذلك هو تركيبته الخالية من الصابون والمواد القلوية و المستخلصة من الأعشاب والنباتات الطبيعية كالبابونج والصبار يجعله خفيف على البشرة ويحافظ على طبيعة المنطقة ويحمي البكتيريا الطبيعية الموجودة التي بدورها تعمل على الوقاية من الأمراض المختلفة.

يحتوي أيضاً على حمض اللاكتيك والسوربيك اللذان يعملان على المحافظة على الأس الهيدروجيني و حمضية وسط المنقطة الحساسة.

ويحتوي على المواد المرطبة مثل الجليسرين و البانثينول وكون الماء المكون الأساسي للغسول يجعله هذا ألطف وأخف على البشرة.

 

تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

 

أنواع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة:

1- غسول سيباميد للمنطقة الحساسة pH 3.8:

عندما تبدأ فترة البلوغ عند الفتيات، فإن وَسَط المنطقة الحساسة يبدأ في التحول إلى الوَسَط الحامضي وذلك نتيجة زيادة معدلات هرمون الإستروجين بالجسم.

تصل نسبة الرقم الهيدروجيني إلى 3.8 في المنطقة الحساسة عند النساء من عمر 15 إلى 50 عام وهو ما يعززه هذا النوع من غسول سيباميد ويحافظ عليه.

يعمل على ترطيب المنطقة الحساسة وحمايتها من البكتريا والفطريات المسببة للأمراض المهبلية ويزيل كفتة الروائح الكريهة مما يعزز ثقتكِ في نفسك.

هذا الغسول مناسب فقط من عمر 15 حتى 50 أو حتى بداية فترة إنقطاع الطمث عند السيدات.

تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة ph 3.8؛ آراء وتقييمات:

كما هو معروف أن التجربة خير دليل وأن ” تسأل مجرب ولا تسأل طبيب”، إليكي في نطاق ” تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة”  بعض آراء مستخدمات هذا النوع من الغسول:

  • تقول  ma hoo  أنه غسول جميل جدا وتستخدمه منذ عدة أشهر وأنه لطيف ويساعد على تنظيف تلك المنطقة جيدا
  • وتقول دينا أنه مع الاستخدام اليومي قلت الحساسية ويعطي رائحة ذكية عَطِرة.
  • وتقول أخرى في تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة والمستحضرات الأخرى لم أرتح إلى مع سيباميد لأنه لا يسبب الحساسية.

2- غسول سيباميد للمنطقة الحساسة pH 6.8:

عندما يبدأ الطمث في الإنقطاع، تقل مستويات الاستروجين في الدم متسببة في إرتفاع الرقم الهيدروجيني للمنطقة الحساسة من 3.8 إلى 6.8 ولكنه يبقى مناسباً للسيدات في هذه المرحلة.

يعمل على الترطيب والحماية والمحافظة على الوَسَط لهذه المنطقة.

تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة pH 6.8؛ تقييمات العملاء:

إذا كنتِ سيدتي تبحثين عن الغسول المناسب لكِ، فغسول سيباميد للمنطقة الحساسة للسيدات من عمر الخمسين قد حصل على تقييمات عالية “٥ نجوم”.

3- غسول سيباميد الرغوي للمنطقة الحساسة:

إن كانت بشرتك من النوع الحساس، فرغوة الغسول النسائي من سيباميد هي المناسبة لكي تماماً.

فهذه الرغوة الخلية من الصابون خفيفة على البشرة وتعمل مثل الغسول العادي في المحافظة على الوَسَط الحمضي والحماية ضد الأمراض.

تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة و طريقة إستخدامه:

تنصح السيدات اللواتي قُمن بتجربة الأنواع الثلاثة للغسول أن يستخدم مرة في كل أسبوع أو مرتين وتنصحن أيضاً بإستخدامه أثناء الحيض.

يستخدم بوضع بضع نقاط على اليد وتدليك المنقطة بهم والكشف جيداً بالماء الغزير و يمكن أيضاً وضع هذه النقاط على لتر من الماء الدافئ وإستخدامه.

ينصح أيضاً باستخدامه أثناء الإستحمام.

هل غسول سيباميد يصلح للبنات ؟

بالطبع هذا سؤال يؤرق الكثير من الأمهات، فصحة إبنتها تقع أولا ولكن إن كانت هناك شكوى من إلتهابات أو إفرازات أو أية روائح غير محببة فهل يصلح إستخدامه للبنات أم لا؟

لا يحتوي الغسول على أية مواد تمنع إستخدامه، على عكس ذلك إنه مناسب لكل الفئات من السيدات؛ البنات والأمهات وأيضاً للحوامل و المرضعات ولكن إن تملَّك منكِ الشك فإستشيري طبيبك المختص.

تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة والأسئلة الشائعة حوله:

مثل أي مستحضر أو دواء، هناك العديد من الأسئلة بخصوص إستخدام الغسول أولهم مدى صلاحية الغسول للبنات.

هناك بعض الأسئلة الأخرى مثل هل يستخدم الغسول للعروس؟ بالطبع يستخدم للعروس بل ينصح به أيضاً من قبل السيدات وأطباء الجلدية.

غسول سيباميد للمنطقة الحساسة للحامل؛ هل يجوز إستخدامه؟

في الواقع يحب إستشارة الطبيب قبل إستخدام أي غسول مهبلي أثناء فترة الحمل حتى لو كان غسول سيباميد يستخدم فمن الأفضل التأكد من طبيبك حرصاً على صحتك وصحة جنينك.

هل غسول سيباميد يسبب الجفاف والحساسية؟

إن كان سيباميد لا بسبب الجفاف هو يعالج الجفاف ولكن إن زاد إستخدامه ولم تُتَّبع إرشادات الاستخدام الصحيحة فقد يسبب الجفاف.

إن كانت بشرتك من النوع الحساس لا تقلقي إن غسول سيباميد لا يسبب الحساسية ومن واقع تجارب السيدات لا يوجد أي موانع لاستخدامه أو أية آثار جانبية الغسول ظهرت أو عانى منها مستخدميه.

 

سعر غسول سيباميد للمنطقة الحساسة:

إن كنتي سيدتي داخل المملكة العربية السعودية فسعر غسول سيباميد للمنطقة الحساسة 58 ريال.

يمكنكِ طلبه من الصيدليات الكبرى كالنهدي أو من على موقع أمازون.

في الإمارات سعر غسول سيباميد للمنطقة الحساسة حوالي 49 درهم إماراتي.

أما في مصر فسعره 270 جنيه مصري.

 

تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة

بعض النصائح لكي سيدتي للعناية بالمنطقة الحساسة وبطرق طبيعية:

كثير من السيدات تسألن ” هل يجب عليّ إستخدام الغسول المهبلي للعناية بتلك المنطقة؟”، سيدتي بالطبع استخدام الغسول هذا أو أي من الأنواع الأخرى غير إلزامي إلا في بعض الحالات المرضية.

فما هي تلك الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها العناية بتلك المنطقة الحساسة؟

  • يجب إزالة الشعر من هذه المنطقة بصفة دورية، فقط عليكي إختيار الطريقة الصحيحة لذلك والبعد عن المواد الكيميائية بقدر المستطاع.
  • تجفيف المنطقة جيداً وتخصيص منشفة خاصة بها وتغسل بالماء الساخن ويفضل تنظيفها بالماء المغلي للقضاء على الفطريات والبكتيريا الضارة. بعد كل حمام يجب شطف المنطقة بالماء جيداً من الأمام للخلف وليس العكس حتى لا تنتشر البكتيريا والفطريات إلى المنطقة الحساسة وتسبب الأمراض.
  • يجب إستخدام الملابس القطنية فقط و تُغسل بمفردها ويفضل أن تُغسل بالماء المغلي
  •  البعد عن المعطرات تماماً.
  • إستخدام بودرة التلك من النصائح المهم إتباعها، فهي تمنع أو تقلل التعرق في تلك المنطقة وتحافظ على نعومة وجفاف المنطقة الحساسة وتقلل فرص الإصابة بأية عدوى وتعمل على تبييض المنطقة الحساسة كما يمكنك إستخدام بعض المستحضرات لهذا الغرض مثل كريم اليكا لتفتيح المناطق الحساسة.
  • إن كنتي تعانين من الجفاف فبعض النساء تستخدمن زيت الزيتون الطبيعي الخالي من أية إضافات.
  • تناول الخضروات والفواكه والبعد عن تناول المضادات الحيوية المبالغ فيه.

الملخص

أخيراً سيدتي، إن العناية بتلك المنطقة ليست بالأمر الصعب لكن عليكي فقط البحث جيداً قبل إستخدام أية مستحضرات و مع غسول سيباميد و من واقع ” تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة” لمستخدميه من السيدات، لا يوجد ما يمنعكِ من إستخدامه بل هو منصوح به و بشدة.

4 تعليقات
  1. […] حيث يُوجد نوعان من غسول يورياج للمنطقة الحساسة: […]

  2. […] عزيزتى يمكنكِ شراء غسول سيباميد للمنطقة الحساسة من أى مكان حيث متوفر فى […]

  3. […] تجربتي مع غسول سيباميد للمنطقة الحساسة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.