Online Magazine For Every Mom

حليب سيميلاك أفضل أنواع الحليب الصناعي في ٢٠٢٢ | ١٢ نوع له

١٢ نوع لحليب سيميلاك وفوائدهم.

6 91

حليب سيميلاك هو أفضل اختيار لنوع الحليب الصناعي بعد الرضاعة الطبيعية.لاحتوائه على العناصر الغذائية القوية التي يحتاجها الطفل لكى ينمو بشكل صحي سليم، أنواعه.

الرضاعة:

تعلمين عزيزتي الأم أن الرضاعة الطبيعية هي أهم وأفضل مصدر غذاء الرضيع في الشهور الأولي من حياته حيث أنها توفر له جميع العناصر الغذائية الأساسية وبالإضافة إلى الأجسام المناعية التي يحتاجها طفلك لمقاومة الأمراض لينمو بصحة جيدة إلا أن بعض الأمهات يلجأن الحليب الصناعي.

لذلك فتم تصنيع أنواع عديدة لحليب الأطفال الصناعي ليصبح بديل حليب الأم لأسباب مختلفة ويحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة للطفل لكنه لا يحتوي على الأجسام المناعية.

حليب-سيميلاك

لماذا نلجأ نحن الأمهات للحليب الصناعي؟

ذلك لعدة اعتبارات الا وهي 

  • عند فطام الطفل:

فعندما تقرر الأم فِطام رضيعها عليها أن تغذية طفلها بالمكونات والعناصر الغذائية القوية الأساسية وبالتالي نلجأ للحليب الصناعي.

  • إذا كان لبن الأم غير كافٍ:

فهذا ما يقوله الطبيب للأم يجب عليكِ إعطاء طفلكِ حليب إضافي بجانب الرضاعة الطبيعية فنلجأ الحليب الصناعي.

  • الحساسية:

إذا كان الطفل يعاني من حساسية تجاه لبن ،نستشير الطبيب وينصح الأم باختيار نوع حليب صناعي غني بالعناصر الأساسية الطفل مثل (حليب سيميلاك).

حليب-سيميلاك

كيف نختار الحليب الصناعي للطفل؟ 

هناك معايير لابد توافرها في الحليب الصناعي ليصبح اختيارنا جيد فهو يعود على حياة طفلك وتغذيته بشكل صحي لينمو بشكل سليم.

ومن هذه المعايير:

   ١. تركيبات حليب الأبقار معززة بالبروتين :

يتم تصنيع معظم حليب الأطفال من الحليب البقري لأنه غني بالبروتينات ويتم تعديلها ليصبح مثل حليب الأم ويصبح متوازناً ويمد جسم الأطفال بالعناصر الأساسية وينمو الرضيع بشكل صحي سليم قوي.

لكن هناك أطفال لديهم حساسية من بروتينات الموجودة في الحليب البقري لذلك فهم يحتاجون لنوع آخر من الحليب الصناعي.

حليب-سيميلاك

   ٢. التركيبات المعتمدة على الصويا:

تعتمد على حليب الصويا ،إذا كان رضيعك لديه حساسية من بروتين ومن اللاكتوز الموجودين بحليب الأبقار فيستخدم حليب الصويا وذلك بعد استشارة الطبيب. 

ومن الممكن من يكون لديه حساسية من الحليب البقري يكون لديه حساسية من حليب الصويا.

   ٣.تركيبة الحلامة البروتينية:

هذه التركيبات تعتمد على تحليل البروتينات إلى أحجام صغيرة عن الموجودة في الحليب البقري وحليب الصويا لذلك فإن الحلامة البروتينية هي أحسن اختيار الذين يعانون من الحساسية ضد البروتين أو من لديهم أي مشاكل طبية أخري.

حليب-سيميلاك

حليب سيميلاك:

هو الحليب الصناعي الذي يُنصح به الأطباء والخبراء ومن أشهر الحليب الصناعي الموجود لأنه غني بالبروتين والحديد والبروبيوتيك

وترجع شهرة حليب سيميلاك الواسعة لأنه متوفر بأنواع عديدة لتناسب جميع المراحل العمرية الرضيع مثل: 

  • حليب سيميلاك مناسب للأطفال الذين لديهم حساسية من بروتين الألبان.
  • حليب سيميلاك خالي من اللاكتوز.
  • حليب سيميلاك خاصة للأطفال الذين وزنهم قليل أقل من الوزن الطبيعي لعمرهم.
  • حليب سيميلاك أيضاً للنساء الحوامل  تأخذه الأم كأنه مكمل غذائي حيث أنه يمد الطفل بالعناصر الغذائية.

حليب-سيميلاك

أنواع حليب سيميلاك وفوائده:

١.حليب سيميلاك أي كيو ١:

هو نوع حليب خاصة للرضع من عمر يوم وحتى سن ٦أشهر ويتم تصنيعها بتركيبة Eye-Q Plus ويعتمد على حليب الأبقار الغني بالبروتينات.

٢.حليب سيميلاك غين ٢:

هو نوع حليب خاصة للرضع من عمر ٦ أشهر وحتى عمر عام ، وهو مستخلص من حليب الأبقار، ويحتوي على العناصر الأساسية اللازمة لنمو الطفل في الحالات العادية.

٣.سيميلاك أي كيو ٣:

هو نوع حليب للطفل في سن من ١ إلى ٣ سنوات ، وأيضاً تم تصنيعه بتركيبة Eye-Q Plus.

ويحتوي حليب سيميلاك ٣ على كثير من الأحماض منها:

  •  حمض الأراشيدونيك (AA ). 
  • الدكوزاهكسانويك (DHA).
  • الأحماض الدهنية أوميغا ٣ و ٦. 
  • التورين والكولين.

ويحتوي أيضاً على الحديد وهو نوع من المعادن الأساسية التي يحتاجها الطفل لمنع إصابته بفقر الدم.

 ويحتوي أيضاً على البروبيوتيك وهي بكتريا مفيدة لصحة الجهاز الهضمي والأمعاء.

ويحتوي أيضًا بالكالسيوم والنيوكليوتيدات.

٤.سيميلاك توتال كومفورت ١:

هو نوع حليب يناسب الأطفال من عمر الولادة وحتى عمر ٥ أشهر، ويتميز بأنه سهل الهضم، ويحتوي على الفيتامينات الأساسية اللازمة لتغذية الطفل.

٥.سيمبيلاك توتال كومفورت ٢:

يُدعم هذا النوع من الحليب بالحديد ويُستخلص من حليب الأبقار، ويناسب الأطفال من عمر ٦أشهر حتى عمر عام.

حليب-سيميلاك

٦.سيميلاك توتال كومفورت ٣:

يتميز هذا النوع من حليب سيميلاك بأنه سهل الهضم، وهو يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تشبه حليب الأم بالإضافة إلى بروتين الحليب المحلل جزئيًا، ويناسب الأطفال من عمر عام وحتى ٣ سنوات.

٧.سيميلاك جولد HMO:

 هذا النوع من الحليب يحتوي على مجموعة من السكريات المتعددة تسمى HMO وهي نوع خاص من البروبيوتيك وهي موجودة في حليب الأم، وتتميز هذه التركيبة أنها تحافظ على الجهاز الهضمي للطفل وذلك لأن HMO  يعمل كغذاء للبكتيريا النافعة الموجودة في الجهاز الهضمي، وهذا يؤدي إلى تحسن صحة الطفل، وتقل فرصته للإصابة بالأمراض.

٨.سيميلاك أدفانس بلوس:

هو نوع من الحليب سريع الاستخدام لأنه يُستخدم بنفس عبوته الجاهزة للاستخدام مباشرة، فهي تشبه رضاعة  الطفل، ويوجد منه في على تحتوي على ٨ قنينات لتسهيل عملية الرضاعة للأم، ويناسب الأطفال منذ الولادة وحتى ٦ أشهر، وله تركيبة متميزة حيث أنه لا يحتوي على زيت النخيل، كما أنه يُضاف إليه بالبروبيوتيك والنيوكليوتيدات .

٩.سيميلاك أدفانس إل إف:

هو نوع من الحليب مخصص للأطفال الذين يعانون من الإسهال، وذلك لأنه خالي من اللاكتوز فهو يزيد من حدة الإسهال، إلا أنه مدعم بالحديد، ويناسب الأطفال منذ الولادة.

١٠.سيميلاك نيو شور:

هو نوع له تركيبة خاصة تُستخدم لزيادة وزن الطفل فهي سهلة الهضم بالنسبة لمعدة الطفل و تمد الطفل بكل العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاج إليها  الطفل لينمو بشكل طبيعي.

 وأيضاً مزود بنسب مرتفعة وعالية من الطاقة والبروتين والفيتامينات والمعادن وتم تصنيعها بتركيبة أي كيو، ويناسب الأطفال من عمر يوم وحتى ٦ أشهر.

١١.سيميلاك اليمنتوم:

هو نوع من الحليب تم تصنيعه بطريقة تناسب الأطفال الذين لديهم حساسية الألبان، حيث أنه يحتوي على بروتين محلل بشكل كامل، فهو يناسب للأطفال منذ اليوم الأول للولادة.

حليب-سيميلاك

١٢.سيميلاك ماما:

وهذه هي التركيبة المخصصة للنساء في فترة الحمل وهو لا يستخدم للأطفال، لابد أن النظام الغذائي للسيدة الحامل أدان يحتوي على هذا النوع من حليب سيميلاك في فترة الحمل، وتتناوله السيدة الحامل مرتين يوميًا أو كما يُنصح الطبيب، وهذا النوع غير مناسب للسيدات المصابات بحساسية الحليب.

تاريخ صلاحية حليب سيميلاك:

لها أهمية كبيرة هذه الصلاحية، لابد أن نتأكد من صلاحية عبوة حليب سيميلاك ولا نشتري حليب منتهي الصلاحية لأنه قد يكون فاسد.

تناول حليب سيميلاك:

على الأم أن تستمر في إعطاء حليب سيميلاك للطفل حتي السنة الأولي من عمره فهو لا يسبب الإسهال أو الإمساك لا تقلقي، ثم يتناول الحليب كامل الدسم حتى عمر السنتين. 

إلا أنه يُفضل أن تستشير طبيب طفلك للحصول على الإرشادات الخاصة بطفلك على وجه التحديد، ذلك لأنه كل طفل يختلف عن الآخر فمن الممكن أن معدة طفلك لا تقبل حليب سيميلاك وهذا أمر طبيعي ويحتاج إلى تغيير الحليب الصناعي لذا عليكِ إستشارة طبيب طفلك.

 والحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم لا يناسب الأطفال قبل سن الثانية من العمر، لأنه لا يحتوي ما يكفي من السعرات الحرارية أو الدهون يعمل على النمو المبكر للدماغ.

الخلاصة:

 لأنه يهمنا أمرك عزيزتي الأم انتِ وطفلكِ فسأقول لكِ أن حليب سيميلاك هو أفضل اختيار للحليب الصناعي في الآونة الأخيرة لأنه غني بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الطفل لكى ينمو بشكل جيد وبصحة ممتازة  ولكي تعرفي أي نوع يناسب طفلك استشيري طبيب طفلك. 

اقرأ عزيزي القارئ المزيد عن :

-أجود-حليب-مكمل-غذائي-للأطفال.

-فوائد-حليب-النيدو-للأطفال.

-حليب-بيبيلاك.

-حليب-بدياشور.

بواسطة:

نرمين حسن.

 

6 تعليقات
  1. […] حليب سيميلاك أفضل أنواع الحليب الصناعي في ٢٠٢٢ | ١٢ نوع … […]

  2. […] حليب سيميلاك أفضل أنواع الحليب الصناعي […]

  3. […] حليب سيميلاك أفضل أنواع الحليب الصناعي. […]

  4. […] حليب أطفال سيميلاك للرضع من عمر يوم ل٦شهور  […]

  5. […] حليب أطفال سيميلاك للرضع من عمر يوم ل٦شهور. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.