Online Magazine For Every Mom

أجود حليب مكمل غذائي للاطفال I اختاري الأفضل من بين 4 منتجات

3 128

في كثير من الأحيان يكون من الضروري إيجاد نوع حليب مكمل غذائي للاطفال يتناسب مع احتياجاتهم من المعادن والڤيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة، و يحقق لهم النمو المتوازن والطبيعي الذي يتماشى مع المرحلة العمرية؛ حيث كثيراً ما تواجه الأمهات صعوبة في تلبية احتياجات الطفل من التغذية الصحية من خلال الطعام التقليدي من الخضراوات والفاكهة والحبوب، و ذلك لأسباب قد تكون نفسية بالنسبة للطفل، أو انه يعاني من صعوبة في مضغ الطعام أو بلعه، أو من اضطرابات الجهاز الهضمي كعسر الهضم و الاسهال والامساك وغيرها… 

وقد تكون مشكلة بالشهية والرغبة في تناول الطعام بشكل عام، مما قد يؤدي إلى تأخر نمو الطفل والتأثير بالسلب على قدراته العقلية وتدهور جهازه المناعي.

بالإضافة إلى أن المرحلة العمرية من عُمر ١-١٢ سنة تعد من أهم المراحل التي يتشكل فيها جسد الطفل و قدراته الإدراكية والذهنية، لذلك يجب التأكد تماماً من حصول الطفل على احتياجاته الغذائية بشكل متوازن ومكتمل.

حليب مكمل غذائي للاطفال

هل يمكن الاستغناء عن الخضراوات والفاكهة والحبوب بنوع حليب مكمل غذائي للاطفال؟

لا، لا يمكن الاستغناء عنها فهي تعزز عمل المكمل الغذائي و الخروج منه بأقصى استفادة ممكنة. والغرض من اللجوء إلى المكملات الغذائية هي سد احتياج الطفل من نقص العناصر الغذائية وتعزيز نموه ومناعته، و فتح شهيته للأنواع المختلفة من الأطعمة، وليس وقفها نهائياً والاعتماد كلياً على المكمل الغذائي.

ما هو أفضل حليب مكمل غذائي للاطفال؟

فيما يلي نستعرض بعض المنتجات الموثوق بها لمساعدتك في اختيار أفضل حليب مكمل غذائي للاطفال…

١- حليب بدياشور كومبليت:

  • بدياشور يعد من منتجات المكملات الغذائية المعروفة على مستوى العالم للأطفال، وتنتجه شركة (Abbott) وهي شركة متعددة الجنسيات تأسست بأمريكا و معروفة بجودة منتجاتها.
  • بدياشور معزز بحوالي 34 عنصر أساسي للنمو، منها البروتين والدهون لبناء العضلات وتأسيس الجسم، و الكربوهيدرات لإمداد الجسم بالطاقة، و ڤيتامين د لتعزيز وظائف الجسم ونمو العظام، و زيادة امتصاص عنصر الكالسيوم الضروري لنمو العظام والأسنان. بالإضافة إلى ڤيتامين أ و ج والحديد والزنك والسيلينيوم لتعزيز المناعة، وأحماض الأوميغا ٣ و ٦ للنمو الذهني والإدراكي.
  • بدياشور مناسب للأطفال من عمر ١- ١٠ سنوات، ومتوفر منه ٣ نكهات (فانيليا – عسل – شوكولاتة).
  • طريقة التحضير: أضيفي عدد ٥ مكيال الى ١٩٠ مل من الماء البارد. و يمكن إضافته للمخبوزات والأنواع المختلفة من الأطعمة لإمداد الطفل بطاقة أكبر.
  • بدياشور آمن للأطفال الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، حيث أن المنتج خالي من الجلوتين.

حليب مكمل غذائي للاطفال

٢- حليب نيدو +١

  • حليب نيدو +١ من إنتاج شركة نستلة الرائدة في مجال الأغذية، وهو حليب مكمل غذائي للاطفال ومعزز بأهم العناصر الغذائية التي تناسب عمر ١-٣ سنوات.
  • يتميز حليب نيدو +١ باحتوائه على البروبيوتيكس (Probiotics) التى تعمل على تعزيز مناعة الجهاز الهضمي والتنفسي، و زيادة مقاومة الجسم بشكل عام ضد الأجسام الغريبة، كما يحتوي على أحماض الأوميغا ٣ و ٦ التي تساعد على النمو العقلي والإدراكي للطفل، وتحسن القدرة على التركيز، بالإضافة إلى الڤيتامينات والمعادن المختلفة والتي تمد الطفل بالاحتياجات المتماشية مع فئته العمرية.  
  • طريقة التحضير: أضيفي عدد ٣ مكيال إلى ٢٠٠ مل من الماء المغلي مع التقليب الجيد.

٣- حليب سيميلاك ٣

  • حليب سيميلاك ٣ هو حليب مكمل غذائي للاطفال من عمر١-٣ سنوات، من انتاج شركة Abbott الأمريكية.
  • من المعروف طبياً أن فترة عمر١-٣ سنوات من حياة الطفل هي مرحلة تشكيل الدماغ والقدرات الذهنية و اكتمال نمو شبكية العين، و أحياناً يكون من الصعب على غالبية الأمهات الانتباه لبعض العناصر الهامة والضرورية لكل مرحلة من مراحل نمو الطفل وتحقيق التنوع الغذائي المطلوب، حينها يصبح من الضروري جداً إيجاد حليب مكمل غذائي للاطفال إلى جانب الطعام التقليدي.
  • من العناصر الأساسية الموجودة في حليب سيميلاك ٣ واللازمة لنمو الدماغ و دعم نسبة الذكاء وتعزيز القدرات الذهنية (IQ System)، و نمو العين؛ هي تركيبة حمض الأراكيدونيك مع حمض الدوكوساكسونيك، بالإضافة إلى وجود عناصر الكولين(Choline) والتورين (Taurine).
  • طريقة التحضير: أضيفي ملعقة واحدة لكل ٦٠مل من الماء البارد لدرجة حرارة الغرفة مع التقليب الجيد.

٤- حليب ڤيتافوس

  • ڤيتافوس هو حليب مكمل غذائي للاطفال التي تتراوح أعمارهم من ١- ١٠سنوات، وهو من إنتاج شركة اورديسا الأسبانية.
  • يحتوي حليب ڤيتافوس على جميع العناصر الغذائية، من مغذيات كبرى مثل الكربوهيدرات المسئولة عن إمداد الجسم بالطاقة، والدهون والبروتين اللازم لبناء العضلات وجسم الطفل، و مغذيات دقيقة من الڤيتامينات مثل الكالسيوم و ڤيتامين د، ومعادن مقاومة للأكسدة مثل الزنك والسيلينيوم و ڤيتامين ه‍، اللازمة لوظائف الجسم، وأحماض الأوميغا ٣ و٦ لمقاومة الالتهابات وتحسين القدرات الذهنية للطفل.
  • بالإضافة إلى احتواءه على السيمبيوتيك (Symbiotic System) الذي يعمل على توازن محتويات الأمعاء من البكتيريا النافعة ومقاومة البكتيريا الضارة، وينظم حركة الأمعاء وامتصاص العناصر الغذائية المختلفة، وبالتالي حماية الطفل من الأمراض وتعزيز مناعة الجسم بشكل عام.
  • حليب ڤيتافوس خالي من الجلوتين والكوليسترول.
  • يمكن إضافة حليب ڤيتافوس إلى الأطعمة مختلفة لزيادة كمية الطاقة اللازمة للطفل بشكل يومي. 
  • طريقة التحضير: أضيفي عدد ٤ مكيال إلى ١٦٠ مل من الماء الدافئ مع التقليب الجيد حتى الذوبان.
  • كوب حليب ڤيتافوس يمد الطفل بحوالي ١٣٪ من احتياجه اليومي من الطاقة. 

حليب مكمل غذائي للاطفال

الحليب البقري أفضل أم منتج حليب مكمل غذائي للاطفال؟

الحليب البقري لا ينصح بكمية كبيرة منه على مدار اليوم، فذلك يسبب امتلاء معدة الطفل والشعور السريع بالشبع، وعدم الاستفادة من باقي العناصر الغذائية الموجودة بباقي الأطعمة وتحقيق التنوع المطلوب. كما أُثبت علمياً أن الحليب البقري يقلل من امتصاص عنصر الحديد بجسم الطفل ويجعله أكثر عرضة للأنيميا.

أما بالنسبة لإختيار نوع حليب مكمل غذائي للاطفال وخاصة إذا كان الطفل يعاني من سوء التغذية، ويتبع عادات غير صحية، فذلك يساعد على تحقيق التوازن المطلوب من المعادن والڤيتامينات، بالإضافة إلى البروتين والدهون والكربوهيدرات، مما يعمل على إمداد الطفل بالطاقة التي يحتاجها على مدار اليوم وبالتالي يتحقق النمو المتوازن.

نصائح هامة قبل شراء حليب مكمل غذائي للاطفال:

١- إذا كان الطفل ينمو نمواً طبيعياً ولا يواجه أي مشكلة صحية، فلا داعي من إعطائه حليب مكمل غذائي ويفضل الاعتماد على الطعام الطبيعي و الحرص على التنوع الغذائي.

٢- يجب استشارة الطبيب أولاً قبل اتخاذ قرار شراء حليب مكمل غذائي للاطفال، والتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أي مكون من مكونات نوع الحليب الذي تختارينه.

٣- لاتعتمدي كلياً على المكمل الغذائي، فيجب أن يعتاد طفلك على الطعام التقليدي الى جانب الحليب الذي يدعم نموه ومناعته.

٤- يجب الحذر من بعض المنتجات إذا كان طفلك يعاني من أنواع أنيميا مثل أنيميا الفول.

٥- يجب الالتزام بالكمية المحددة وطريقة التحضير الموضحة لكل منتج، تجنباً للأعراض الجانبية الغير مرغوبة؛ كاضطرابات الجهاز الهضمي من عسر هضم وإمساك وإسهال وغيرها.

٦- يمكن الاستعانة بالمكمل الغذائي في بعض الوصفات الصحية و زيادة نسبة الطاقة المستمدة منها.

 

اقرأ أيضاً عن:

هل حليب بدياشور يسمن الأطفال

أسرع طريقة لزيادة وزن الأطفال

حليب فيتافوس لزيادة الوزن وفتح شهية الطفل

حليب ابتاميل لزيادة الوزن

فوائد حليب النيدو للأطفال

3 تعليقات
  1. […] أجود حليب مكمل غذائي للأطفال حليب إلوما فوائد حليب النيدو للأطفال افضل حليب للأطفال الرضع لا يسبب غازات […]

  2. […] -أجود-حليب-مكمل-غذائي-للأطفال. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.