Online Magazine For Every Mom

كريم مرطب للبشرة الدهنية والمختلطة | حافظي على نضارة بشرتك

كريم مرطب للبشرة الدهنية والمختلطة

0 46

استخدام كريم مرطب للبشرة الدهنية والمختلطة يساعدك في الحفاظ على نضارة بشرتك, حلم كل امرأة أن تحافظ على نضارة بشرتها، وأن تحميها من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

هناك الكثير من الفتيات والسيدات اللاتي يجهلن نوع بشرتهن، وهناك خمسة أنواع من البشرة متعارف عليها: البشرة العادية، والدهنية، والمختلطة، والجافة، والحساسة.  

كريم مرطب للبشرة الدهنية والمختلطة

وفي هذا المقال تحديدًا، سنستعرض سويًّا بعض المعلومات عن خصائص افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية والمختلطة، وأنواع الكريمات المرطبة التي تحتاج إليها كل سيدة من أجل مساعدتها على العناية ببشرتها.

في البداية، إليكِ بعض الاختبارات البسيطة التي من خلالها سوف تستطيعين التعرف على نوع بشرتك، وحتى تتعرفي عليها، كل ما عليكِ فعله أن تغسلي وجهك بالماء ثم بعد مرور ثلاثين دقيقة، امسحي وجهك بمنديل ورقي.

في حالة البشرة الدهنية، تتركز دهون الوجه في الأنف، والجبهة، والذقن، والخدين. وفي حالة البشرة المختلطة، والتي تتميز بأنها مزيجًا بين البشرة الدهنية والجافة تتركز دهون الوجه بشكل أكبر في الأنف، والذقن، والجبهة، وتقل الدهون كثيرًا في منطقة الخدين.

يوجد اختبار آخر يمكنك من خلاله أيضًا التعرف على نوع بشرتك، وهي حركة تقسيم المنديل الورقي إلى خمس قطع متساوية، ثم تضعين تلك القطع على مناطق الجبهة، والأنف، والذقن، والخدين. ينبغي عليكِ التركيز في الوقت الذي سقطت فيه كل قطعة من وجهك.

في حال أن قطع المناديل ظلت ملتصقة على وجهك لمدة تتجاوز الدقيقة، فهذا يعني أن بشرتك دهنية وبها الكثير من المسام الواسعة، أما إذا سقطت بعض قطع المناديل من وجهك وظلت بعض القطع الأخرى لمدة تجاوزت الدقيقة، فهذا بدوره يعني أن بشرتك مختلطة.

كريم مرطب البشرة الدهنية والمختلطة

كريم مرطب للبشرة الدهنية 

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية شديدة لأنها تفرز دهونًا كثيرة تتركز في الجبهة، والذقن، والأنف، والخدين بشكل خاص؛ مما يتسبب في حدوث بعض المشاكل الجلدية للبشرة مثل حب الشباب وغيره. وقد ترجع أسباب البشرة الدهنية إلى أسباب وراثية أو أنكِ تستخدمين زيوتًا كثيرة بطريقة خاطئة على بشرتك مما أدى إلى زيادة إفراز الدهون.

تحتاج البشرة الدهنية إلى غسول يقلل من آثار إفرازات الدهون ويمتص ما هو زائد عنها وينظفها بلطف حتى لا تتأذى البشرة. ومن هنا يأتي دور الكريم المرطب بعد استخدام غسول البشرة.

الكريم المرطب من أهم النقاط التي ينبغي الإشارة إليها في روتين العناية بالبشرة الدهنية. ونظرًا لأن البشرة الدهنية تعاني من كثرة الدهون؛ يفضل استخدام كريم مرطب خالِ من الزيوت.

ينبغي استخدام التونر أيضًا في روتين العناية لأنه يعادل حموضة البشرة. ومن أهم المنتجات التي يجب أن تركزي عليها عند التعرض للشمس هي استخدام واقي الشمس ليحميكِ من أشعة الشمس الضارة.

فوائد الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية 

من أهم فوائد الكريم المرطب للبشرة الدهنية أنه يقف حائلًا بين البشرة وفقدانها للماء من طبقاتها الداخلية. وهذا يترتب عليه الحفاظ على نضارة بشرتك ويقلل من تعرضها للجفاف والالتهابات والعدوى.

الكريم المرطب الذي يرتكز على الماء هو الأفضل للبشرة الدهنية، وذلك لأنه خالِ من الزيوت ولا يسد المسام، كما أنه يرطبها من العمق ويحافظ على رطوبتها لمدة طويلة.

كريم مرطب البشرة الدهنية والمختلطة

الصفات التي يجب توافرها في الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية

من الصفات التي يجب أن تتوافر في الكريمات المرطبة الخاصة بالبشرة الدهنية أن تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر، والبابونج، والرمان، وغيرها. ويفضل أن يحتوي الكريم المرطب على حمضي الهيالورنيك والدايميثيكون.

وذلك لأن حمض الهيالورنيك يساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء لمدة أطول، ويقلل من الشعور بالحكة أو التهيج. ويعطي أيضًا مظهرًا صحيًّا ويخفف من حدة علامات الشيخوخة ويقلل من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

ويلعب حمض الدايميثيكون دورًا هامًا في تعزيز نعومة البشرة، كما يقي البشرة من فقدان الرطوبة حيث إنه يكون طبقة رقيقة ملطفة تحمي الجلد من مختلف أعراض الحكة والتهيج للبشرة

أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة الدهنية

هناك بعض الأنواع التي يوصى بها لصاحبات البشرة الدهنية مثل الجل المائي من نيتروجينا، ومرطب لاروش بوزيه الذي يتميز بخلوه من الزيت، ولوشن مرطب من سيرفا، وكريم مرطب من بيوديرما سيبيوم مات كونترول، وكريم آفين كلينانس وغيرهم. مثل هذه الأنواع من الكريمات المرطبة تقلل من لمعان البشرة وتحافظ على مظهرها الصحي. 

كريم مرطب البشرة الدهنية والمختلطة

الكريمات المرطبةللبشرة المختلطة 

أكثر ما يميز البشرة المختلطة أنها تجمع بين خصائص البشرة الدهنية والجافة في آن واحد. قد تكون هناك أسباب وراثية خلف البشرة المختلطة، أو قد يكون بسبب الإفراط في استخدام منتجات تحتوي في تركيبتها على الكحول والكبريت.

كما تعلمين أن الخطوة الأولى في روتين العناية بأي نوع بشرة هو استخدام الغسول المناسب لها لتنظيفها بلطف.

 ثم يأتي بعدها خطوة استخدام التونر الذي يوازن مستويات حموضة الـ PH في البشرة ويمسح الزيوت الزائدة منها، وننصح أن يكون التونر خاليًا من الزيت. والخطوة الثالثة هي استخدام كريم مرطب حتى تحافظي على نضارة وصحة بشرتك.

فوائد الكريمات المرطبة للبشرة المختلطة 

تحتاج صاحبة البشرة المختلطة إلى كريم مرطب يعمل على موازنة المناطق التي تزيد فيها إفرازات الدهون، كما يجب أن يكون خاليًا من الزيوت حتى لا يسد المسام، أو يتسبب في ظهور البثور السوداء.

تتميز تركيبة الكريم المرطب بترطيب المناطق الجافة في البشرة والحفاظ على توازن البشرة مما يساعدها أن تبدو أكثر نعومة ونضارة وأقل لمعانًا.

كريم مرطب البشرة الدهنية والمختلطة

الصفات التي يجب توافرها في الكريمات المرطبة للبشرة المختلطة

سواء كنت تستخدمين مرطبًا في صورة جل، أو لوشن، أو كريم يفضل أن يخلو من الزيوت حتى يحافظ على رطوبة الجلد، وأن يحتوي على حمض الهيالورنيك الذي يحتفظ بالرطوبة داخل الجلد لفترة طويلة.

أفضل أنواع الكريمات المرطبة للبشرة المختلطة

يوجد العديد من الكريمات المرطبة المناسبة لصاحبات البشرة المختلطة، وسنذكر أكثرهم تفضيلًا لدى السيدات بناءًا على تجاربهن: كريم سيتافيل، ومرطب نيتروجينا، ومرطب بيوديرما سيبيوم، ومرطب بيوديرما، وغيرهم.

في النهاية، احرصي على نظافة بشرتك دائمًا، وتكرار غسيل وجهك صباحًا ومساءًا. لا تخلدي إلى النوم إلا وأنتِ متأكدة من خلو بشرتك من آثار أي مكياج. لا تنس استخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل صباحًا حتى تتجنبي اختراق أشعة الشمس الضارة لبشرتك، والتي قد تعجل من شيخوخة بشرتك وظهور التجاعيد. كما أنه يساهم أيضًا في الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد ويقلل من ظهور التصبغات.

احرصي دائمًا على الاهتمام بصحتك لأنها تنعكس على بشرتك، لذا لا تنسِ حصتك اليومية من تناول الخضروات والفواكه، وتجنبي تناول كميات كبيرة من السكر والعصائر المصنعة والمشروبات الغازية، وابتعدي عن المقليات. ولا تنسِ شرب الماء بما يتناسب مع وزنك وطولك وحالتك الصحية لأن الماء يمد بشرتك بالرطوبة اللازمة التي تجعلها ناعمة ويخلصها من الجفاف ويحارب علامات الشيخوخة.

عامة، يختلف روتين العناية بالبشرة من امرأة إلى أخرى، قد تجدين امرأة تضيف إلى روتينها اليومي للعناية ببشرتها السيروم، وفيتامين سي، ومقشرات للبشرة بجانب استخدام ما سبق ذكره في هذا المقال. وقد تجدين امرأة أخرى تفضل استخدام مكونات طبيعية في العناية ببشرتها مثل استخدام بعض الزيوت، أو التركيبات المصنعة من مواد طبيعية فقط. الأمر الجدير بالاهتمام هنا استمرارية الحفاظ على صحتك التي تنعكس على طاقتك وبشرتك وأسلوب حياتك.  

ولكل بشرة مميزات، يمكنك الضغط على أنواع البشرة لتعرفي مميزات كل نوع.

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات الخاصة بحب الشباب والغسول المناسب لها من خلال:

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.