Online Magazine For Every Mom
.

منقوع لبان الذكر للوجه | كولاجين طبيعي للبشرة | 10 فوائد

كيف تستخدمين منقوع لبان الذكر للوجه

0 44

يحتوي منقوع لبان الذكر للوجه على الكثير من المواد المغذية والفيتامينات التي تقوي البشرة وتكسبها النضارة والوقاية من التجاعيد والترهلات وتقلل من مشاكل البشرة الناتجة من التعرض لأشعة الشمس، كما أن منقوع لبان الذكر إذا تم تناوله كمشروب في الصباح يعمل على طرد السموم من الجسم ويعالج السعال ويعمل ايضا على تخفيف احتقان الجيوب الأنفية. 

ما هو لبان الذكر؟

لبان الذكر (اللبان المر أو الكندر أو الشحري) هو واحد من الأدوية الطبيعية التي تم استخدامها منذ القدم وذلك لكثرة فوائده  للبشرة،كما تم استخدامه في صناعة الكحل والبخور. 

لبان الذكر هو مادة صمغية تستخرج من شجرة البوسويليا المقدسة التي تنمو في المناطق الجبلية الجافة مثل الشرق الأوسط وأفريقيا والهند وأيضا في منطقة البحرالأحمر.

منقوع لبان الذكر

فوائد منقوع لبان الذكر للوجه؟

يحتوي لبان الذكر على مركبات نباتية نشطة بيولوجيا (أحماض البوزويليك وحمض البنزويك والتربينات والأسترات العضوية) التي لها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات والميكروبات وعلى رأسهم الكولاجين الطبيعي.

منقوع لبان الذكر له العديد من الفوائد أهمها: 

  1.  يوحد لون البشرة وينعمها ويقويها. 
  2.  يعالج الالتهابات الفطرية (الاكزيما).
  3. يعزز إنتاج الكولاجين ويجدد خلايا البشرة والتخلص من خيوط الوجه الرفيعة لذلك فهو يؤخر الشيخوخة ويتخلص من التجاعيد.
  4. يساعد أيضا منقوع لبان الذكر للوجه على التخلص من الندوب الناتجة من العمليات الجراحية.
  5. يعالج الجروح والخدوش دون ترك ندبات بعدها حيث أنه يعمل كمضاد للعدوى.
  6. كما يساعد منقوع لبان الذكر للوجه على التخلص من الثآليل وحب الشباب والبثور تحت الجلد.
  7. يخفف ويلطف أماكن لدغ الحشرات، كما يعمل كمقشر طبيعي لبشرة الجسم والحصول على بشرة نظيفة بيضاء. 
  8. يتخلص من الجفاف والتجاعيد حول العين. 
  9. علاج الأكياس الدهنية وذلك لاحتوائه على الكولاجين الذي يعمل كمضاد للفطريات والالتهابات والبكتريا ويسكن الآلام. 
  10.  يعالج الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس والاسمرار حول الفم.

منقوع لبان الذكر للوجه

نصائح عند استخدام منقوع لبان الذكر للوجه:

يفضل وضع النشا مع منقوع لبان الذكر عند استخدامه للبشرة.

حيث ينصح باستخدام الماسك بعد غسل الوجه بالماء الدافئ،أو بعد الاستحمام حتى تصبح مسام البشره أكثر نفاذية وتصبح قادرة على امتصاص المكونات بشكل أسرع للحصول على بشرة افضل.

طرق تحضير منقوع لبان الذكر مع مكونات أخرى:

يستخدم لبان الذكر بعدة طرق مختلفة من بينها استخدامه على شكل كبسولة كمكمل غذائي أو يستخدم عن طريق المضغ،وأيضا يستخدم لبان الذكر كزيت أساسي للعلاج بالروائح.

 ومن طرق استخدام منقوع لبان الذكر للوجه هي:

  • وضع الماسك لبضع دقائق في الثلاجة حتى يتمكن من ترطيب المنطقة بكل سهولة،كما يجب الحفاظ على الأدوات المستخدمة وغسلها جيدا قبل استخدامها مرة أخرى.

 

  • ضع كمية مناسبة من لبان الذكر في القليل من الماء واتركها على نار هادئة حتى الغليان ثم نتركها تبرد، وبعدها نخلطها بماء الورد واستخدم هذا الخليط مرتين في اليوم قبل النوم وفي الصباح حيث ان الانتظام في استخدام هذه الوصفة يجعل البشرة وردية بيضاء.

 

  • يمكنك إضافة مكونات اخرى مع لبان الذكر مثل النشا مع علبة من لبن الزبادي بالاضافة الى نصف معلقة من العسل ثم توضع هذه الخلطة على البشرة لمدة نصف ساعة حتى تجف ثم نشطف الوجه ويفضل الانتظام ايضا للحصول على بشرة بيضاء وملاحظة الفرق.

 

  • يمكن ايضا اضافة زيت الترمس مع معلقة صغيرة من القرفة أو زيت الورد مع القليل من زيت اللوز المر ،احفظ هذا الخليط في زجاجة لاستعمالها في أي وقت ولكن يستخدم هذا الخليط لجميع مناطق الجسم عدا حول العين.

منقوع لبان الذكر

منقوع لبان الذكر للبشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة الحساسة:

للبشرة الجافة:

أظهرت التجارب أنه عند مزج لبان الذكر مع زيت الزيتون له تأثير مذهل على البشرة وخاصة البشرة الجافة،حيث يحافظ على مرونة  وقوة خلايا الجلد وذلك عند تدليك المنقوع على الوجه كل ليلة.

للبشرة الدهنية:

يعتبر من أفضل الماسكات للبشرة الدهنية بسبب نتائجه المبهرة ومفعوله السريع عند الانتظام في استخدامه؛حيث يساعد على تنظيف البشرة وذلك بإزالة الدهون والشوائب والبثور الموجودة على سطح الجلد والتخلص من حب الشباب الذي يلازم البشرة الدهنية؛ نتيجة لتراكم الدهون على البشرة وأيضا له قدرة فعالة في غلق المسام الواسعة ومحاربة الحبوب.

للبشرة الحساسة:

يعتبر لبان الذكر مهدئ طبيعي للبشرة الحساسة وترطيبها حيث يترك البشرة نضرة وناعمة وأيضا يقضي على الحكة،بوضع زيت لبان الذكر المخفف سوف ترى نتائجها على الفور.

هل منقوع لبان الذكر للوجه يعمل على تسمينه ومعالجة حفر الوجه؟

نعم لبان الذكر يسمن الوجه ويزيد من نضارته ويحسن ملمسه ومظهر المسام يجعل الوجه أكثر بياضا واشراقا،وذلك بالانتظام في استعماله مرتين يوميا لمدة ثلاثة أشهر.

نظرا لوجود مادة الكولاجين الطبيعية في لبان الذكر التي تحمي خلايا البشرة من الشيخوخة المبكرة وتعمل على شد الوجه والتخلص من الخيوط الرفيعة والتشققات وحفر الوجه، وذلك لقدرته على زيادة سرعة تجديد الخلايا و اضافة النقاء والصفاء للبشرة.

منقوع لبان الذكر للوجه

ماهي طريقة حفظ منقوع لبان الذكر للوجه ومدة صلاحيته؟

إذا كانت الكمية تكفي لمدة يومين إلى ثلاثة أيام يوضع المنقوع داخل الثلاجة،أما إذا كانت كمية منقوع لبان الذكر كبيرة يجب تعبئتها في أكياس وتوضع داخل الفريزر وتظل لمدة ستة أشهر محتفظة بخواصها.

ماهى الفوائد الصحية الأخرى للبان الذكر؟

  • يعالج التهاب المفاصل.
  • يساعد على سرعة الهضم.
  • تنظيم الهرمونات للسيدات. 
  • تقليل الربو.
  • محاربة أنواع معينة من السرطان.
  • يعالج هشاشة العظام وعلاج القولون العصبي والتهاب القولون التقرحي.
  • مفيد للكلى حيث انه يساعد على مقاومة حالات سلس البول،ولكن الإكثار من مضغة يؤثر بالسلب على الكلى.
  • يساعد في تخفيف التهاب الكبد والتليف الكبدي.

منقوع لبان الذكر ايضا له فوائد عديدة للشعر حيث:

يساعد لبان الذكر في معالجة القشرة الموجودة في الرأس؛ وذلك بالانتظام على تطبيق منقوع لبان الذكر كحمام زيت وتركه لمدة قليلة على الشعر، وبعدها يغسل الشعر جيدا.

 وأيضا يساهم في الحصول على شعر صحي ولامع إذا تم استخدام لبان الذكر بمفرده أو عند دمجه مع بعض الزيوت الأخرى مثل زيت الصبار أو زيت جوز الهند.

 أيضا يعمل منقوع لبان الذكر على منع تساقط الشعر حيث يجعل الجذور قوية جدا مما يجعل بصيلة الشعر أكثر صحة مما يحافظ على سلامة الشعر

منقوع لبان الذكر للشعر

متى يحظر استخدام لبان الذكر؟

يعتبر منقوع لبان الذكر للوجه آمن وفقا للأبحاث حيث لم يظهر له أي آثار جانبية شديدة ،إلا أنه يفضل عدم تناوله في حالات الحمل والرضاعة.

وقد يتسبب أحيانا عند استعماله على  في حدوث تهيج للجلد في بعض الحالات، مما يؤدي إلى حكة الجلد وجفافه وظهور بقع حمراء.

كما يتفاعل  زيت اللبان مع بعض الأدوية ،لذلك يجب استشارة الطبيب قبل إستخدام زيت لبان الذكر أو إذا كنت تعانى من أى مشاكل أخرى.

الخلاصة

منقوع لبان الذكر للوجه هو من أفضل المرطبات التى يمكنك استخدامها بشكل آمن على البشرة في كل حالاتها الدهنية والجافة والحساسة.

كما أن له نتائج مبهرة و فعالة بشكل أسرع،حيث يساعد على تقليل تجاعيد الوجه والخيوط الدقيقة،عند استخدامه مع زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند.

يساعد اللبان أيضا على تجديد خلايا البشرة وتغذيتها وعلاج الندبات بعد العمليات الجراحية والجروح لقدرته على تطهير الجرح,وأيضا تخفيف آثار لدغات الحشرات حيث يقلل التورم بقطرة بسيطه من منقوعه ،وأيضا عند مزج اللبان مع النشا يجعل البشرة نقية ناصعة البياض. 

 

اترك رد