Online Magazine For Every Mom

هل حليب بدياشور يسمن الأطفال | أهم الحقائق والمعلومات 

هل حليب بدياشور يسمن الأطفال

7 146

تتساءل الكثير من الأمهات هل حليب بدياشور يسمن الأطفال بالفعل أم أنه مجرد مكمل غذائي ومصدر للفيتامينات لذلك لا بد أن نتعرف أولاً عن مكونات حليب بدياشور للأطفال.

حليب بدياشور للأطفال هو عبارة عن مكمل غذائي منتج في هولندا (من إنتاج شركة أبوت Abbott) يحتوي على بروتينات ونشويات ومعادن وفيتامينات ودهون يعطي للأطفال من سن سنة حتى 10 سنوات. 

وكون حليب بدياشور مكمل غذائي لا يعني أننا نعتمد عليه كليةً في تغذية الطفل ولكن يستخدم كوسيلة مساعدة لحالات نقص التغذية والنحافة ونقص النمو كفاتح للشهية. 

هل حليب بدياشور يسمن الأطفال

ما هي مكونات حليب بدياشور: 

  •  حليب بدياشور يحتوي على 37 عنصر غذائي ضروري لنمو الطفل وزيادة وزنه وقوة جهازه المناعي منها فيتامين أ،و د، وه، وك، وب، وسي، وبيوتين٬ وإنوسيتول وكولين، وأيضاً يحتوي على معادن مثل الصوديوم، والبوتاسيوم٬ والماغنيسيوم٬ والكلوريد، والكالسيوم٬ والفسفور،  والمنجنيز، والحديد، والزنك، والكروم، والسيلينيوم، ومعادن أخرى كما أنه يحتوي على أحماض أمينية أساسية للعمليات الحيوية المهمة مثل التمثيل الغذائي والتي تساعد على زيادة الوزن مثل تورين، وإل-كارنيتين . 

 

  • حليب بدياشور يحتوي على مزيج من البروتينات الأساسية لنمو الأطفال كما أنه يحتوي على مزيج من البروبيوتيك  (البكتيريا النافعة التي تعيش بصورة طبيعية  في الأمعاء ومهمتها سهولة  امتصاص الطعام وضبط حركة الأمعاء وصحة الجهاز الهضمي) والبريبيوتك (وهي الألياف التي توجد في بعض الأغذية والمسؤولة عن تغذية البروبيوتيك)، وهما لهما دور كبير في الاستفادة من الغذاء وامتصاصه وضبط حركة الجهاز الهضمي. 

الفرق بين البروبيوتيك والبريبيوتك

  • يحتوي حليب بدياشور أيضاً على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة. 

 

  • وبالسؤال هل حليب بدياشور يسمن الأطفال بسبب احتوائه على البروبيوتك والبريبيوتك؟ بالطبع نعم لأن هذه البكتيريا المفيدة تساعد على الامتصاص الأمثل للغذاء وبالتالي زيادة وزن الطفل. 

 

  • حليب بدياشور يحتوي أيضًا على الكالسيوم وفيتامين د والذين يساعدان على نمو العظام وصحتها.

 

  • كثيرٌ من الأملاح المعدنية الأساسية والفيتامينات الأساسية اللازمة لنمو الطفل والحفاظ على قوة جهازه المناعي متوفرة في مكونات حليب بدياشور كما تم ذكره سابقاً.

 

  • وبالسؤال هل حليب بدياشور يسمن الأطفال بسبب احتوائه على البروتينات والمعادن والفيتامينات؟ بالطبع نعم لأنه يؤدي إلى فتح شهية الطفل ولأجل هذا الغرض يمكن استخدامه بين الوجبات للأطفال مما يساعد على علاج النحافة. 

 

  • حليب بدياشور يحتوي أيضاً على الدهون والجلسريدات وهي أيضًا مسؤولة عن زيادة الوزن والمساعدة على النمو. 

دواعي استخدام حليب بدياشور: 

  • مما سبق نجد أن حليب بدياشور يمد الطفل بالمكونات اللازمة لزيادة نموه ولذا فإنه  يستخدم لتعويض الفيتامينات الناقصة في غذائه بسبب رفض الطفل لمعظم أنواع الطعام.

 

  • ولهذا نستنتج الإجابة على تساؤل معظم الأمهات هل حليب بدياشور يسمن الأطفال وهل يستخدم في علاج النحافة؟  نعم لأنه يحتوي على العناصر المكملة والتي تساعد في علاج ذلك وامتصاص الغذاء من الأمعاء لوجود البروبيوتيك. 

 

  • يوصف حليب بدياشور للأطفال ناقصى النمو والأطفال قليلي المناعة والأطفال المعرضين إلى الأمراض بسبب ذلك. 

اقرأ عن:  نقص المناعة عند الأطفال

  • عند وجود مشاكل في المضغ والبلع عند الأطفال بسبب التهابات الحنجرة أو الزور أوعدم وجود أسنان و مما لا يمكن الطفل من الأكل الجيد والتغذية السليمة لذلك إن حليب بدياشور يعوض العناصر الغذائية الناقصة بسبب نقص الطعام. 

 

  • يستخدم حليب بدياشور للأطفال الذين ليس لديهم شهية للأكل لأنه منتج بأكثر من طعم يحبه الطفل ويزيد من شهيته. 

 

  • يستخدم بأمان للأطفال الذين لديهم عدم تقبل اللاكتوز والذين لديهم حساسية من الجلوتين لأنه لا يحتوي على الجلوتين. 

هل حليب بدياشور يسمن الأطفال

هل حليب بدياشور يسمن الأطفال من خلال التنوع في طعمه بشكل يقبله الطفل؟ 

نعم لأن من أسباب النحافة لدى الطفل هي ضعف الشهية وعدم تقبل أنواع الأكل بسبب الطعم لذلك إن توفر الحليب بطعم يحبه الطفل مثل أنواع بدياشور المختلفة مثل: طعم الفانيليا، والشيكولاته، والعسل، والفراولة وكلها طعوم لذيذة يحبها معظم الأطفال وتوفر الاختلاف لهم بالإضافة إلى القيمة الغذائية كما يمكن إضافة الفواكه له أثناء التقديم أو إدخاله في أصناف منوعة من الأكل لتشجيع الطفل على تناوله

هل كل نوع بطعم معين يختلف عن الطعم الآخر في تركيبه ومكوناته من فيتامينات ومعادن؟ لا فإن الاختلاف يكون في الطعم فقط  ليس في التركيب العام للحليب. 

كيفية  تحضير حليب بدياشور؟ 

لتحضير كوب سعة 225 مل من الحليب نحضر 190 مل من الماء البارد ونضيف عليهم 5 مكيال من البودرة ونقلب جيدا.ً

ما هي الجرعة التي ينصح بها للأطفال؟ 

الجرعة المناسبة هي 1000 مل  من الحليب من عمر 1 إلى 6 سنوات و 1300 مل من العمر 7 إلى 10 سنوات ويتم وصف الجرعة من قبل الطبيب المختص بناءً على عمر الطفل والحالة الصحية.   

هل حليب بدياشور يسمن الأطفال

هل حليب بدياشور يسمن الأطفال الكبار أيضاً؟ 

احتياجات الكبار تختلف عن الأطفال من الفيتامينات والمعادن لذلك استخدامه للكبار يختلف تماماً والغرض منه ولا يكون فعال من أجل التسمين للكبار لاختلاف الجرعة والاحتياجات. 

ما هي موانع استخدام حليب بدياشور للأطفال؟ 

  •  وجود أي نوع من الحساسية ضد أي  مكون من مكونات حليب بدياشور
  • الأطفال الذين لديهم حساسية من منتجات الألبان. 
  • الأطفال الذين يعانون من مرض السكري.
  •  الأطفال الذين يعانون من مرض أنيميا الفول. 
  • الأطفال الذين يعانون من مرض عدم تحمل اللاكتوز. 

حيث أن هذا المنتج يحتوي على البروبيوتيك لذلك لا يجب تسخين أو استخدام الماء الساخن في تحضيره حتى لا تتكسر البروبيوتك ويفقد فائدته. 

يجب ألا يؤخذ أي أدوية أو منتجات طبية إلا باستشارة الطبيب منعًا لحدوث التداخلات الدوائية. 

ما هي الأضرار الجانبية لاستخدام حليب بدياشور؟ 

مثله مثل أي مكمل غذائي من الممكن أن يكون له بعض الأضرار الجانبية مثل: 

  •  حدوث حساسية لأحد مكوناته. 
  •  حدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال والترجيع وعسر الهضم. 

لذلك  لا ينصح باستخدامه إلا تحت الإشراف الطبي ولدواعي معينة و بجرعات يحددها المختص. 

تجارب الأمهات: 

هل حليب بدياشور يسمن الأطفال من خلال تجارب بعض الأمهات؟

 بسؤالهن قالت إحداهن أن ابنها كان عمره ثمان سنوات وكان قصيرًا ناقص النمو وعند وصف الطبيب باستخدام حليب بدياشور لاحظت التحسن والزيادة في الطول خلال 4 أسابيع  من استخدام الحليب بشكل يومي بينما قالت أخرى إن ابنها كان عمره 13 عام ولم تلاحظ أي تغيير وربما كان لأن سنه أكبر واحتياجاته أكبر من العناصر الغذائية الموجودة في الحليب وهي لا تعلم حقيقة عدم الاستجابة للحليب في علاج نحافته. 

هل حليب بدياشور متوفر في الأسواق والمتاجر؟

نعم فإنه متوفر يمكن الحصول عليه من المتاجر المعروفة مثل متجر أمازون كما أنه موجود بالصيدليات وسهل الحصول عليه.

أطفالنا هم أغلى ما نملك في الحياة لذا لا بد من الاعتناء بهم وتوفير التغذية السليمة لهم وجعلهم أصحاء وبذلك حليب بدياشور يوفر لهم ما يحتاجونه من عناصر مفيدة ودعم هائل كما أنه محبب لهم.  

ما هي أسعار بدياشور في مصر: 

يتراوح سعره من مكان إلى آخر ويكون السعر ما بين ٨٤ جنيهاً حتى ١٢٥ جنيهاً ويتوفر بحجم ٤٠٠جم. 

هل حليب بدياشور يسمن الأطفال

اقرأ أبضاً عن:

حليب ليبتوميل جولد

باختصار: 

هل حليب بدياشور يسمن الأطفال؟ نعم وهذا يعتمد على عمر الطفل واحتياجه ويتم وصف الحليب بواسطة الطبيب المختص حسب الحالة الصحية للطفل وتحديد الجرعة المناسبة له.

7 تعليقات
  1. […] هل حليب بدياشور يسمن الأطفال | أهم الحقائق والمعلومات  […]

  2. […] اللاكتوز او بروتين الحليب والتي تسبب التهاب في المرئ يكون من أعراضها […]

  3. […] هل حليب بدياشور يسمن الأطفال […]

  4. […] هل حليب بدياشور يسمن الأطفال | أهم الحقائق والمعلومات  […]

  5. […] تتساءل كثيرٌ من الأمهات هل حليب بدياشور يسمن الأطفال بالفعل أم أنه مجرد مكمل غذائي ومصدر للفيتامينات لذلك لا بد أن نتعرف أولاً عن مكونات حليب بدياشور للأطفال.  […]

  6. […] هل حليب بدياشور يسمن الأطفال […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.