Online Magazine For Every Mom
.

أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك | حليب يسمن ولايسبب غازات

أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك

0 43

يُسأل العديد من الأطباء يومياً عن أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك أو غازات، و تكثر هذه التساؤلات من الأمهات الجدد اللاتي لا يمتلكن خبرة سابقة، أو أمهات لمواليد يعانون من نقص في أوزانهم، حيث إن كل أم تريد لطفلها أفضل حليب صناعي مناسب له، و الذي يعمل على تقوية جسمه جهازه المناعي وحمايته من مخاطر أمراض الجهاز الهضمي. 

و لأن هناك العديد من الأنواع للحليب لدى الرُضع منها ما قد يؤثر بشكل إيجابي ومنها ما يؤثر بشكل سلبي ، سنتعرف في هذا المقال عن أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك و عن معايير اختيارك للحليب. 

أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك

ما هو الحليب الصناعي 

الحليب الصناعي هو مسحوق من الغذاء يتم تصنعينه خصيصاً للأطفال الرضع الذي يكونون تحت 12 شهراً. 

و تلجأ العديد من الأمهات إلى استخدام الحليب الصناعي للمحافظة على صحة الطفل وتزويده بالفيتامينات والمعادن المهمة لجسمه مثل الكربوهيدرات و البروتينات، و قد تلجأ إليه بعض الأمهات في حال عدم وجود إمداد كاف من الأم أو عند عدم قدرة الطفل على الرضاعة بشكل فعال، أو لأسباب أخرى كظروف و مواعيد العمل، لذلك تهتم الأمهات جيدا أن تحسن اختيار أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك.

أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

هناك الكثير من الأنواع للحليب الصناعي الذي يستخدم كغذاء للأطفال الرضع سواء بجانب اللبن الطبيعي او يتم الاعتماد عليها كلياً ، و تختلف هذه الأنواع عن بعضها البعض في عدة أمور سواء بالمذاق أو بسرعة الهضم أو  بالقيمة الغذائية، لهذا تريد الأمهات أن يتوصلن إلى أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك. 

و هذه قائمة بعدة أنواع من الحليب الصناعي للرضع الذي يزيد الوزن: 

رونالاك 

 يحتوي حليب رونالاك على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للرضع، فهو غني بالبروتين و الحديد.

يعمل هذا الحليب على تغذية جسم الطفل و يساهم في تسهيل عمليات الهضم، ولدى حليب رونالاك عدة أنواع مخصصة لكل مرحلة عمرية للأطفال.

بيبي جونيور

 هذا النوع من الحليب مخصص للأطفال من عمر سنة و حتى ثلاث سنوات، حيث يحتوي على عنصر الكالسيوم وفيتامين د، وذلك ضروري لصحة نمو العظام عند الأطفال.

كما يعمل على  تحسين الجهاز المناعي للطفل،  وعلى الرغم من ذلك كله إلا أنه لا يمكن استخدامه كبديل للبن الأم، فهو يساعد في الرضاعة الطبيعية عن طريق تعويض الطفل عن كثير من الأطعمة.

ابتاميل

 يٌعتبر حليب ابتاميل أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك للأطفال الرضع من عمر شهر وحتى ستة أشهر،  يساعد في تخفيف الاضطرابات الهضمية لدى الطفل، كما أنه يقوي الذاكرة بشكل كبير، و يعمل على تقوية جهاز المناعي للطفل .

يحتوي حليب ابتاميل على فيتامين أ، كما يعالج المغص والإمساك لدى الأطفال بشكل فعال. 

نان 2

هل حليب نان يسبب امساك؟

حليب نان 2 يستخدم للأطفال من عمر شهر وحتى عشرة أشهر، حيث يساعد على النمو بشكل طبيعي، كما أنه يقوي المناعة لاحتوائه على عدة مواد غذائية مهمة.

نيوكيت

يعتبر حليب نيوكيت من أشهر أنواع الحليب التي تستعمل للأطفال الرضع من عمر شهر حتى عمر 12 شهر، و يتميز هذا النوع بإحتوائه على الأحماض الأمينية والبروتين، وقد يعتبر مكملاً غذائياً أيضاً.

يساعد حليب نيوكيت على زيادة نمو الطفل و على تسهيل عملية الهضم كونه غني بالعناصر الغذائية اللازمة.

بروجرس جولد

حليب بروجرس جولد مخصص للأطفال الدين يتراوح عمرهم بين شهر و ستة أشهر، فهو يحافظ على صحة ونمو الطفل بطريقة سليمة و طبيعية، كما يحتوي على عنصر الكالسيوم والبروتين.

سيليا

حليب سيليا يشبه حليب الأم الطبيعي و لذلك يعتبر من أفضل أنواع الحليب على الإطلاق، فهو يحتوي على أفضل المواد الغذائية والفيتامينات و أيضاً المعادن. 

و على الرغم من احتواء كل هذه الأنواع على كل ما هو مفيد و ضروري للطفل للرضيع، إلا أنه يجب استشارة الطبيب في الجرعة المحددة التي يتم إعطاؤها للطفل لكي لا تضره و للتوصل إلى أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك أو أي مشاكل صحية. 

أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك

أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب إمساك

قد تسبب بعض أنواع الحليب الصناعي مشكلات صحية للأطفال مثل الإمساك أو وملء البطن بالغازات، وأيضاً قد تؤدي إلى السمنة، وهذا السبب الذي دفع الأمهات للبحث بشكل موسع عن أنواع الحليب حتى الوصول إلى أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك، كما أنه لا ينتج عنه أي أعراض تضر بالطفل. 

إليك بعض من أفضل أنواع الحليب التي لا تسبب إمساك:

حليب سيميلاك أدفانس 

يعتبره الكثيرون أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك وغازات، و ذلك لأن تكوينه يشبه كثيراً تكوين حليب الأم, بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من البروتينات المهمة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي و العضلي للطفل.

يحتوي هذا النوع من الحليب أيضاً على عنصر الحديد الذي يدخل في نمو المخ و المهم في سلامة عين الطفل, ومن أهم مميزات لبن سيميلاك أنه من الأنواع الغير معدلة وراثياً وبالتالي فهي من أكثر الأنواع المناسبة للأطفال الرضع.

حليب كابريتا 

يعد أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك و التي تتميز بأنها مشتقة من لبن الماعز.

هذا النوع من الحليب مخصص للأطفال المصابين بأعراض تحسسية تجاه البروتينات التي توجد في لبن الأبقار، يحتوي حليب كابريتا على طعم السكر، ولهذا يحبه الطفل وتسهل استساغته.

كما يحتوي أيضاَ على مجموعة من المعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى حمض الفوليك و التي يحتاج إليها الطفل للحصول على تغذية سليمة. 

حليب جود ستارت من جيربر

يحتوي هذا النوع من الحليب على معدل كبير من الكالسيوم والحديد اللازمين في عملية نمو الطفل الطبيعية.

من المميز في هذا الحليب أنه لا يحتوي على مواد معدلة وراثياً و التي من شأنها أن تؤثر بصورة كبيرة على جهاز الطفل الهضمي.

معايير اختيار أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك

بعض أنواع حليب من الممكن أن تحتوي على مكونات تضر بالجهاز الهمضي لطفلك، لذلك هناك بعض المعايير المناسبة لاختيار افضل منتج لطفلك.

و هذه ٦ صفات من الضروري وجودها في حليب طفلك:

١- اختيار أنواع الحاسب الصناعي التي يجب أن يحتوي على كمية من اللاكتوز المعدلة لحماية طفلك من ضرر الجهاز الهضمي و من الغازات والإمساك. 

٢- يجب أن يتضمن الحليب الصناعي المقدم للطفل على بروبيوتيك، وذلك لوجود بعض من البكتيريا النافعة التي تفيد الجهاز الهضمي وتقوي مناعة طفلك.

٣- يجب أن يحتوي الحليب على نسبة مناسبة من الأملاح فلا تزيد هذه النسبة أو تقلل حتى لا تسبب أضرارا لطفلك.

٤- أن يحتوي الحليب على كمية مناسبة من الأحماض الدهنية والبروتين، حيث أن زيادة هذه الكمية يؤدي إلى السمنة المفرطة للطفل، أما تقليلها بشكل كبير فيسبب بعض المشاكل للطفل و لا يسد حاجاته الغذائية فيفقد دوره كأفضل  أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك.

٥- يجب أن يكون الحليب الصناعي الذي يتناوله الرضيع ليس به مواد حافظة و ألا يحتوي على مواد معدلة جينياً.

٦- يجب ألا تسبب إحدى مكونات اللبن أي صعوبة في الهضم، أو تحسس.

و أخيراً، يجب أن تنتبه الأم للنظام الغذائي المقدم لطفلها أثناء فترة الرضاعة؛ لأن ذلك بلا شك سيؤثر على صحة رضيعها وسرعة نموه، كما يجب استشارة الطبيب المختص لاختيار أنسب و أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك أو غازات أو أي مشكلة هضمية أخرى قد تهدد راحة الطفل و صحته.

لقراءة المزيد:

درجة حرارة الحليب الصناعي للرضيع 

الفرق بين حليب ليبتوميل بلس و جولد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.