Online Magazine For Every Mom
.

أفضل كريم لتهيج البشرة | كريم للبشرة الحساسة والملتهبة

كريم مضاد حيوي للالتهابات

0 51

تتعرض البشرة لعدة عوامل تسبب احمرارها وتهيجها، وتعد البشرة الحساسة أكثر الأنواع تعرضًا للجفاف والتهيج ، كما أن الكثير من النساء يعانين من احمرار الوجه وتهيّج البشرة للبحث عن أفضل كريم لتهيج البشرة.

هذا الأمر الذي يأتي غالباً نتيجة إلتهاب طفيف بالجلد، فهذه المشكلة تواجه عادةً صاحبات البشرة البيضاء والحسّاسة، وتحمل معها شوائب أخرى، مثل الجفاف، الندبات وأحياناً البقع الداكنة. 

أفضل كريم لتهيج البشرة

اسباب تهيج البشرة المفاجئ

توجد مجموعة أسباب تؤدي لاحمرار البشرة والتهابها الشديد للبحث عن أفضل كريم لتهيج البشرة، وهو ما يسبب تهيج لها وحرقان، ومن هذه الأسباب:

– التعرض لأشعة الشمس القوية فوق البنفسجية خاصة في أوقات الظهيرة.

– تناول الأطعمة الحارة والإكثار من التوابل لأنها تؤدي إلى الشعور بارتفاع درجة حرارة الجسم وبخاصة بشرة الوجه. 

– التهاب البشرة بسبب بعض الفطريات أو البكتيريا التي تسبب بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما.

– تحسس البشرة تجاه لدغات الحشرات.

– جفاف البشرة مع التعب والإجهاد وبذل نشاط لفترة طويلة دون ترطيب البشرة.

– كثرة التعرق باستمرار.

– التغيرات الهرمونية. 

– عدم الانتظام في الحفاظ على نظافة البشرة.

– استعمال منتجات للعناية بالبشرة غير أصلية.

ما هو أفضل كريم لتهيج البشرة 

تعد الكريمات حلًا دوائيًا فعال في التعامل مع مشكلات الجلد عمومًا والبشرة خاصة، بالكريمات بجانب المواد الكيميائية و التركيب الدوائي الموجود بها؛ تحتوي على مرطبات تهدئ من حدة تهيج البشرة.

وهناك بعض الأمثلة الكريمات تساعدك في اختيار أفضل كريم تهيج بشرة الوجه: 

أفضل كريم لتهيج البشرة2

كريم يوسيرين EUCERIN Redness Relief Night Creme

يسهم كريم يوسيرين في تخفيف حدة الألم الناتج عن تهيج والتهاب البشرة، حيث أنه يحتوي على مستخلص زيوت طبيعية مع مكونات مهدئة للبشرة تساعد على ترطيبها، كما أنه يتميز آمن لجميع أنواع البشرة لخلوه من أي مواد عطرية. 

كريم بيبانثين BePanthen 

يحتوي كريم بيبانثين على مادة الديكسابانيثنول التي تعطي ترطيب وتهدئة سريعة للحروق وتهيج البشرة، كما أنه علاج فعال للحروق وآثار أشعة الشمس، كما أنه يحتوي على حمض البانتوثنيك سهل الامتصاص في طبقات الجلد لتحفيز إفراز الكولاجين ونمو الخلايا الجديدة، ويمكنك استخدام كريم بيبانثين للتخلص من تشقق البشرة وتهيج البشرة الجافة في فصل الشتاء.

كريم بيوديرما سينسيبيو فورتي Bioderma

أنتجت ماركة بيوديرما كريم فعال يعد أفضل كريم تهيج البشرة واحمرارها، بجانب فوائده في ترطيب البشرة لأن الجفاف أبرز أسباب تهيج البشرة؛ حيث يحتوي على شمع النحل وزبدة الشيا وخلاصة العرقسوس الغني بفيتامين E، كما أنه يساعد في إعادة ترطيب البشرة والنضارة لها وبخاصة في فصل الشتاء. 

كريم ايفين Avene

يعد كريم ايفين أفضل كريم لتهدئة البشرة الحساسة؛ حيث أنه يحمي البشرة من حروق الشمس والتهاب البشرة الحساسة من لدغات الحشرات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على بناء خلايا البشرة الجديدة، هذا بجانب خصائص الحماية من ملوثات الطبيعة وكذلك أشعة الشمس الضارة. 

كريم كلينيك CLINIQUE 

كريم كلينيك مناسب لجميع أنواع البشرة حيث أنه يحتوي على مزيج من المرطبات القوية مثل فيتامين (ھ) وزبدة الشيا، إلى جانب مضادات الأكسدة المهمة لحماية البشرة من التهيج والاحمرار، وعند استخدامه على بشرة متهيجة فإنه يساعد على تقليل الاحمرار وتهدئتها وترطيبها سريعًا. 

كريم ليراك روزيلوجي 

يعد كريم ليراك أفضل كريم لتهيج البشرة الحساسة والجافة أيضا ، حيث أنه يحتوي على مواد فعالة من محفزات الدورة الدموية في خلايا البشرة، كما أنه يتكون من جل الألوفيرا والأملاح البحرية وزبدة الشيا، إلى جانب رائحته المميزة والمنعشة للبشرة برائحة المسك والياسمين ، ويعمل على إعادة النضارة له بعد التهيج والاحمرار.

كريم هيدرا توليرانس مرطب 

إذا كانت البشرة تعاني من جفاف باستمرار، فإن استخدام كريم هيدرا توليرانس مهم لفاعليته العالية في ترطيب البشرة المعرضة للتهيج والحساسية، فهو غني بخلاصة زبدة الشيا والزيوت الطبيعية عالية الترطيب، كما أنه يعطي شعور بالانتعاش والراحة فترة طويلة.

كريم سيتافيل

بفضل تركيبته المغذية من العناصر الغذائية و المكونات الفعالة في تحسين ملمس البشرة من اول استعمال ، حيث أنه يتميز بتركيبته الفعالة في منحك نضارة و بشرة أكثر لمعان ، ولعل ما يميزه هي لمسته الساحرة وفاعليته التي تمنح بشرة نقية بلون موحد تخلو من الاحمرار والتهيج. 

فوائد أفضل كريم لتهيج البشرة 

يتضمن كريم تهيج البشرة توليفة رائعة من السمات و المميزات الرائعة ، ومع أنه فعال في إزالة احمرار البشرة بفاعلية من اول استعمال، و فوائده تتشكل فيما يلي: 

– يرطب البشرة و ينعمها 

– فعال في الحفاظ على نقاء ونضارة البشرة 

– يمتلئ بتركيبة مغذية تمنح البشرة ملمس ونقاء أكثر رطوبة 

– ذو فاعلية في إعادة النشاط والحيوية إلى البشرة 

– يعمل على تنظيف وتقوية بنية البشرة من العمق 

– سريع الامتصاص ومرطب للبشرة 

– يحافظ على ملمس البشرة و الإشراقة المميزة 

– يعمل على حماية البشرة والحفاظ عليها نضارة و مشرقة

طرق منزلية لعلاج تهيج البشرة

لا يعني استخدامك أفضل كريم لتهيج البشرة التخلص تمامًا من أعراض الاحمرار والتهيج والحكة ، بل تحتاج أحيانًا لبعض الطرق المساعدة لتهدئة البشرة وترطيبها، ومن هذه الطرق:

  • الماء البارد: حيث أن استخدام الثلج أو كمادات باردة على البشرة لمدة ربع ساعة يعمل على التخفيف من تهيج البشرة، حيث تساعد على مرونة الجلد وتخفيف حرارته. 
  • زيت المنثول: يعد زيت المنثول زيتًا مرطبًا ومنعشًا للبشرة الحساسة والجافة، حيث يعطي شعورًا بالبرودة عند توزيعه على الوجه، كما ينصح به في حالة حساسية الحشرات لتقليل الشعور بالحكة. 
  • دقيق الشوفان: عمل ماسك دقيق الشوفان المخلوط بالماء من شأنه تقليل تهيج البشرة واحمرارها لاحتواء الشوفان على عدد من مضادات الأكسدة، حيث يذاب الدقيق جيدًا في ماء ثم يغطى به الوجه لمدة نصف ساعة.

نصائح لتجنب تهيج البشرة

الوقاية دومًا أفضل بكثير من العلاج، وحينما تتجنبين عوامل تهيج البشرة لن تضطري للبحث عن أفضل كريم لتهيج البشرة، لذا سنقدم لكِ عدة نصائح تساعدك على العناية ببشرتك: 

  • تجنبي مستحضرات التجميل غير معروفة والتي قد تتضمن مواد كيميائية قد تسبب التهيج و الاحمرار بالبشرة، ويفضل استخدام منتجات طبية بمكونات آمنة. 
  • اتبعي تعليمات روتين عناية مناسب لنوع بشرتك. 
  • ضعي كريمات الترطيب التي تساعد على منحك نضارة وحيوية بالبشرة باستمرار لتجنب جفاف البشرة.
  • احرصي على تناول أطعمة صحية مع الإكثار من شرب الماء يوميا .
  • ابتعدي عن المواد المسببة لتهيج البشرة مثل الكحول والعطور والصوف. 
  • ابتعدي عن أشعة الشمس الضارة واحرصي على وضع كريم واقي للشعر تجنبي استعمال منتجات العناية بالبشرة الغير اصلية. 
  • تجنبي استعمال منشفة غير نظيفة.
  • حاولي ان تغسلي بشرتك بشكل منتظم.

الخلاصة

إذا استخدام أفضل كريم لتهيج البشرة هو الحل المثالي للتخلص من تهيج البشرة واحمرارها، ولكن الأهم هو تجنب أسباب التهيج من الأساس بالابتعاد عن أشعة الشمس وأماكن تواجد الحشرات والاستخدام الآمن لكريمات التفتيح والتقشير.

اترك رد