Online Magazine For Every Mom
.

أفضل كريم لجرح العملية القيصرية | كريم لالتهاب جرح القيصرية

كريم لاتهاب جرح القيصرية

0 4٬507

تتساءل الكثير من السيدات اللاتي خضعن للولادة القيصرية عن أفضل كريم لجرح العملية القيصرية، حيث يثير شكل جرح الولادة القيصرية القلق والضيق المستمر حيال التخلص منه.

هناك العديد من الطرق التي تساعد على التئام جرح العملية القيصرية بشكل سريع ومناسب، وتمثل الكريمات  أحد هذه الطرق، لذا سوف نستعرض في هذا المقال أفضل كريم لجرح العملية القيصرية.

مراحل شفاء جرح القيصرية

يستغرق الشفاء من جرح القيصرية وقتا ولكن تختلف تلك المدة من امرأة لأخرى. يمر جرح القيصرية بأربع مراحل للشفاء.

مرحلة توقف نزيف الدم

هذه هي المرحلة الأولى التي تقوم فيها عوامل التخثر في دمك  إيقاف النزيف.

مرحلة الالتهاب

هذه هي المرحلة الثانية وهي التي يتم فيها التخلص من السموم والالتهابات.

مرحلة الانتشار

هي مرحلة إعادة البناء، ويبدو شكل الجرح أحمر في هذه المرحلة ويمكن أن تشعر بالحكة والحساسة فيه لأن النهايات العصبية داخل الأنسجة تلتئم بنشاط.. قد تشعر بالخدر في الجرح أو حتى يمكن ان يكون مؤلما  إذا تم الضغط عليه،  لكن تتلاشى كل تلك الأعراض مع مرور الوقت ويعود لون الجرح إلى لون البشرة العادية.

مرحلة النضج

المرحلة الرابعة هي عندما تقوي الندبة الناتجة عن جرح العملية القيصرية، لذا يساعد استخدام أفضل كريم لجرح العملية القيصرية على تسريع تلك المراحل الأربع للشفاء.

أفضل كريم لجرح العملية القيصرية

ما هو أفضل كريم لعلاج التهاب جرح القيصرية

توجد العديد من الكريمات التي يمكن استخدامها فى الالتئام الصحيح والسريع لجرح الولادة القيصرية.

أفضل كريم لجرح العملية القيصرية:

كريم هيلرتكس Helertex 

يحتوي كريم هيلرتكس على العديد من العناصر المفيدة والمواد الفعالة التي تجعله  أفضل كريم لجرح العملية القيصرية.

يحتوي كريم هيلرتكس على عنصر الزنك، وهو عنصر هام في تطهير وتعقيم جروح الجلد المختلفة، كما يمتلك هذا الكريم العديد من الفوائد الصحية للجلد بشكل عام، والتي تتمثل فيما يلي:

– التسريع من عملية شفاء والتئام الجروح خلال فترة زمنية قصيرة.

– يساعد فى علاج الأعراض الناتجة من الإصابة بالقدم السكري.

– يعد من أهم المنتجات التي تساعد على علاج التقرحات التي تظهر في الجلد والبشرة.

– يساعد في علاج الالتهابات والتشققات التي تظهر في منطقة فتحة الشرج.

– يعالج جروح الخياطة الناتجة من الولادة القيصرية في منطقة البطن.

– يمكن استخدامه بعد الانتهاء من عمليات التقشير الكيميائي والليزر للجلد.

كريم ميبو Mebo

متى استخدم كريم ميبو للعمليه القيصرية؟

ميبو هو أيضاً أفضل كريم لجرح العملية القيصرية حيث أنه يعمل كمزيل لآثار الجرح بشكل فعال وكذلك يساعد على حماية الجرح من التعرض لأي بكتريا أو فيروسات حتى يشفى تماماً. تعتبر معظم مكونات كريم ميبو أن  من داخل الطبيعية مثل زيت السمسم وشمع العسل،وأيضا الكثير من الأعشاب والأحماض الأمينية الطبيعية.

كريم ميبو يساعد على تجديد الأنسجة المتبقية بالجلد والقابلة للحياة، ويساهم في ترميم الانسجة التالفة، كما أنه يخفف من الشعور بالألم  ويمنع تعرض الجرح للإصابة بأي فيروس أو بكتيريا. 

السبب في ذلك هو احتواء كريم ميبو على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية الطبيعية والعديد من الفيتامينات التي بدورها تعزز من سلامة الجلد وزيادة سرعة الشفاء.

يمكن استخدام كريم ميبو مرتين في اليوم على منطقة الجرح كي يعطي نتائج مذهلة وسريعة، كما يمكنك استخدامه أيضا لعلاج تشققات الحلمة.

كريم ماريكسال Marexal

كريم ماريكسال يتكون من مواد طبيعية مثل عسل النحل وصمغ النخل، تلك المواد تحفز التئام الجلد للقضاء على آثار الجروح والحروق ،وكذلك تساعد على نضارة الجلد وتساعد على التئام الجلد بعد العمليات الجراحية وبالأخص القضاء على آثار الخياطة بعد العملية القيصرية. لذا يعتبر ايضا افضل كريم لجرح العملية القيصرية.

كريم هيلاريم Helarium

استكمالًا لعرضنا إلى أفضل كريم لجرح العملية القيصرية، نتقدم إليكم بكريم هيلاريم وهو واحد من أهم المنتجات الموجودة حاليا والتي تساعد على التخلص من هذه المشكلة خلال فترة زمنية قصيرة.

حيث أنه يتكون من خلاصة الأعشاب الطبيعية والمواد الطبيعية التي تساعد على التقليل من التشققات والتسلخات الجلدية التي تحدث في البشرة. يحتوي هذا الكريم ايضا على أكسيد الزنك، وهو الذي يساعد على بناء أنسجة الخلايا الجلدية.

تتمثل فوائد استخدام كريم هيلاريم للبشرة والجلد فيما يلي:

– يستخدم بشكل أساسي في التئام جرح الولادة القيصرية، والطبيعية.

– التخلص من الجروح الناتجة من عملية الطهارة للأطفال وصغار السن.

– يستخدم لعلاج تشققات القدمين، والتشققات الناتجة في حلمة الثدي للأم المرضعة.

– التخلص من أعراض الإصابة بالحروق السطحية وكذلك العميقة الناتجة من تأثير أشعة الشمس الضار على البشرة.

– التخلص من التهابات البشرة التي تحدث بعد عمليات التقشير الكيميائي، وعمليات الليزر على البشرة. 

– يزيد من مناعة الخلايا والأنسجة في الجلد لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية والتى تعمل على بنائها من أول وجديد.

جل كيلو كوت Kelo Cote

استكمالًا لموضوع أفضل كريم لجرح العملية القيصرية، فإن جل كيلو كوت هو مستحضر طبي يستخدم فى علاج كافة الندبات من جروح وحروق واثار العمليات الجراحية وكذلك أثار حب الشباب وايضاً فعال في علاج تمدد البطن بعد فترة الحمل والولادة، لذا هو يستخدم فى تسريع التئام جرح العملية القيصرية.

كريم كونتراكتبيس Contractubex

عند الحديث عن أفضل كريم لجرح العملية القيصرية لابد من ذكر كريم كونتراكتبيس، حيث انه يحتوي على نسبة كبيرة من مستخلص البصل الطبيعي، والذي يعد من أهم المواد الطبيعية والتي تساعد على التخلص من آثار الحروق والجروح المختلفة التي تصيب الجلد والبشرة، وذلك لاحتواء البصل على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والالتهابات.

يحتوي هذا الكريم أيضا على نسبة كبيرة من مادة الهيبارين، وهي التي تعالج الندبات وجرح القيصرية وتساعد على التخلص منها خلال فترة زمنية قصيرة.

يساعد الهيبارين على منح البشرة القدر الكافي من المرونة والتلطيف والتي من خلالها يمكن أن تصبح البشرة رطبة، كما أنه تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تحفيز الجلد على التخلص من أعراض التلف بشكل جيد.

كل العوامل السابقة تساعد على سرعة التئام جرح العملية القيصرية.

كريم سبكترا Spectra 

يعتبره الكثيرون أفضل كريم لجرح العملية القيصرية، نقدم لكم عبر هذه الفقرة المعلومات الخاصة بجل سبكترا، ودواعي استخدامه والتي تتمثل فيما يلي:

– يستخدم في التخلص من الندبات التي تحدث في البشرة والجلد.

– ينصح باستخدامه بعد العمليات الجراحية مثل جرح الولادة القيصرية، وذلك من أجل التخلص من الآثار الناتجة من ذلك.

– يقلل من الندبات التي تظهر في الجلد نتيجة الإصابة بالالتهابات المختلفة.

– يساعد على تحفيز إنتاج المزيد من مادة الكولاجين في البشرة، وبالتالي منح البشرة المرونة المطلوبة على مدار اليوم.

كريم سكارو Scaro

من خلال تطرقنا للحديث عن أفضل كريم لجرح العملية القيصرية، نتقدم إليكم بواحد من أهم المنتجات التي يمكن اللجوء إليها واستخدامها، ذلك لأنه يحتوي على خلاصة المواد الطبيعية والغذائية لصحة البشرة مثل مادة السيليكون والبصل.

يحتوي هذا المنتج أيضا على مجموعة من الفيتامينات المتنوعة، بالإضافة إلى زيت الزيتون واللوز، والذي يعملان على منح البشرة الكثير من النعومة والرطوبة، والتخلص من الآثار الناتجة من الجروح والندبات بشكل قوي وفعال، وبالأخص جرح العملية القيصرية.

أفضل كريم لجرح العملية القيصرية

أفضل كريم لازالة اثار العمليه القيصريه

ما هي المدة التي يستغرقها جرح العملية القيصرية للشفاء؟

عادةً ما يستغرق شفاء جرح العملية القيصرية حوالي ستة أسابيع. امنح نفسك ستة أسابيع. تختلف مدة الشفاء والتعافي من جرح الولادة القيصرية من امرأة لأخرى، وفيما يخص المدة اللازمة حتى يتم شفاء الجرح الداخلي بعد العملية القيصرية فقد يمتد حتى بضعة أسابيع.

أفضل كريم لجرح العملية القيصرية

نصائح لتسريع شفاء جرح العملية القيصرية

كما تطرقنا في هذا المقال إلى أفضل كريم لجرح العملية القيصرية، فهناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها أيضا لمساعدة جرح القيصرية على الالتئام مثل النصائح التالية:

– الحصول على قسط كاف من النوم والراحة خلال مدة الشفاء.

– تجنب صعود ونزول السلالم قدر المستطاع.

– يجب تجنب حمل أي أشياء ثقيلة.

– الإمساك بالبطن موضع الولادة القيصرية عند السعال أو العطاس.

– استشارة الطبيب حول ممارسة رياضة المشي قدر المستطاع وبالتدريج.

– استشارة الطبيب حول مسكنات الألم التي يمكن استخدامها.

– اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

الملخص

يمثل جرح العملية القيصرية الكثير من القلق لدى السيدات اللاتى خضعن لتلك العملية، ولكن أصبح من الممكن استخدام أفضل كريم لجرح العملية القيصرية للمساعدة فى سرعة التئام الجرح وعدم ترك أي أثر له على البطن.

اترك رد