Online Magazine For Every Mom

تكلفة زراعة الشعر في الرياض | أفضل 5 مراكز | المميزات والعيوب

تكلفة زراعة الشعر في الرياض

2 65

 

تختلف تكلفة زراعة الشعر في الرياض تبعا لعوامل كثيرة مثل عدد خصلات الشعر التي يتم زراعتها، المركز الذي يتم به إجراء زراعة الشعر، كفاءة الكادر الطبي، الرعاية الطبية.

تكلفة-زراعة-الشعر-في-الرياض

اختيار الدولة الأفضل لإجراء عملية زراعة الشعر:

من الأمور المحيرة فقد تحتاج إلى معرفة كثير من التفاصيل في هذا المقال سنتحدث عن تكلفة زراعة الشعر في الرياض بشكل تفصيلي، 

ما هي التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر؟

أنواع الشعر المزروع وكيفية زراعته

ما هي تعليمات الطبيب قبل وبعد إجراء العملية لضمان أفضل نتيجة

ما هي المضاعفات المحتمل حدوثها؟ وكيف يمكن تجنبها؟

ما هي نسبة نجاح العملية؟ 

أفضل الأطباء المتخصصين في مجال زراعة الشعر بالرياض 

أفضل المراكز المتخصصة في هذا المجال 

تعد الرياض من أكثر مدن المملكة العربية السعودية تطورا وتقدما، وقد أطلق عليها هذا الاسم بسبب كثرة الحدائق والمتنزهات  حيث كانت تتسم منذ القدم بالتربة الخصبة، والمناطق الخضراء، وغناها بينابيع المياه وانتشار البساتين الخضراء مما أضاف لها جمالا يجذب إليها السياح ومحط أنظار للدول المجاورة.

وقد شهدت تطوراكبيرا في شتى المجالات خاصة مجالي التعليم والصحة، وقد احتلت الرياض أولوية بين أكثر خمس مدن عربية في جراحات التجميل فأصبحت منافسا قويا للدول الرائدة في هذا المجال في العالم.

وهذا التطور المشهود يرجع لاهتمام السعودية بمدينة الرياض العاصمة في مجال الطب ودعمها بأحدث وأفضل التقنيات والتطورات في العالم، فقد أعطت اهتماما ملحوظا في مجال التجميل وزراعة الشعر في الرياض بفضل افتتاحها على الدول الأمريكية والأوروبية مما رفع من تكلفة زراعة الشعر في الرياض في الفترة الراهنة.

وقد اختلفت تكلفة زراعة الشعر في الرياض مع إنشاء عدد كبير من العيادات والمراكز في مجال الطب التجميلي، واعتمادها على كوادر طبية وخبراء متخصصين في مجالهم على نطاق واسع من مختلف الدول العربية والأجنبية،  واستخدام أحدث التقنيات مما جعل الرياض صرحا طبيا كبيرا معتمدا في مجال زراعة الشعر في الرياض.

تكلفة-زراعة-الشعر-في-الرياض

تكلفة زراعة الشعر في الرياض:

الكثير منا يعانى من سقوط الشعر سواء بسبب وراثى أو نقص التغذية اللازمة

فعندما تتطلع لاستعادة الشعر الطبيعي مرة أخرى فأنت بحاجة أيضا لضمان الرعاية الطبية الكاملة بأعلى كفاءة وتكلفة مناسبة، وقد يلجأ الكثير للبحث عبر شبكة الانترنت للحصول على أكبر قدر من المعلومات المتعلقة بزراعة الشعر والتي أصبحت من العمليات الشائعة.

بغض النظر عن مستوى تساقط الشعر والسن فقد أصبح من خلال زراعة الشعر في الرياض نقل بصيلات الشعر الصحية من منطقة كثيفة الشعر إلى فروة الرأس الخالية من الشعر باستخدام تقنيات حديثة متنوعة فتلك البصيلات الصحية تنمو بشكل طبيعي في مؤخرة الرأس ولا تتعرض للسقوط والتدمير بفعل الهرمونات، لذلك سيكون من الطبيعي نموها في فروة الرأس الفارغة وإعطاء الشعر مظهرا متناسقا وهذا ما يعرف بزراعة الشعر.

تكلفة-زراعة-الشعر-في-الرياض

تختلف تكلفة زراعة الشعر في الرياض تبعا للمنطقة المراد زراعتها:

  • زراعة الشعر في المناطق المتعرضة للحروق والجروح

  • زراعة شعر الشارب والذقن للرجال

  • زراعة شعر الحاجب والرموش

  • زراعة الشعر لمن يعاني من الصلع الوراثي وتساقط الشعر الدائم 

كما تختلف تكلفة زراعة الشعر في الرياض تبعا للطبيب المختص الذي يقوم بإجراء العملية الجراحية ومدى مهاراته وخبراته في هذا المجال.

إليك قائمة بأشهر الأطباء المختصين في مجال زراعة الشعر بالرياض:

  •  د/خالد الغامدي:
  • استشاري جلدية وزراعة شعر بالرياض، وصاحب مركز الغامدي في الرياض
  • د/فادي نصر:
  • طبيب سوري مقيم بالرياض 
  • د/وليد الغامدي

  • يعمل بمستشفى أدمة الرياض

  • د/أحمد التركي:

  • يعمل بمستشفى أدمة بالرياض

وتتحدد تكلفة زراعة الشعر بالرياض تبعا للمركز التجميلي، والخدمات الطبية، والرعاية الصحية، والتقنيات الحديثة المستخدمة.

إليك قائمة بأفضل المراكز التجميلية المتخصصة في زراعة الشعر بالرياض:

١عيادات أدمة في الرياض:

لاقت عيادات أدمة في الرياض رواجا كبيرا وإقبالا شديدا لزراعة الشعر بالرياض لما تتميز به من تقديم أفضل وأرقى الخدمات الطبية، ونسب النجاح الكبيرة للعمليات الجراحية، والكوادر الطبية الكفء الحاملين لزمالات من أمريكا الشمالية وأوروبا.

وتعد تكلفة زراعة الشعر في الرياض خاصة عيادات أدمة مناسبة للكثير من أهالي الرياض والوافدين فتبلغ تكلفة زراعة الشعر في الرياض بعيادات أدمة مايعادل 10,000ريال وألف ريال للتحاليل، كذلك زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف تعادل 15,000 ريال وألف ريال للتحاليل.

٢- مركز كادينا الطبي:

يتميز مركز كادينا بنجاحه في إجراء عملية زراعة الشعر بالليزر بدرجة ملفتة مما جعله محل ثقة للكثير وعلى الرغم من ارتفاع تكلفة زراعة الشعر في الرياض خاصة مركز كادينا إلا أن الإقبال عليه كبيرا بفضل تميزه الواضح.

٣- مركز د/فادي نصر:

وهو من أشهر مراكز زراعة الشعر المتخصصة في الرياض

٤- عيادة فينتشي:

والتي تضم أفضل الأطباء المتخصصين وتقديم خدمات صحية ورعاية طبية لزوارها.

٥- عيادات د/خالد الغامدي بالرياض:

وهو من أشهر الأطباء المتخصصين في مجال زراعة الشعر بالرياض والذي نال سمعة طيبة بفضل نجاحه واعتماده على التقنيات الحديثة لضمان أفضل نتيجة لزراعة الشعر بالليزر وعلاج الصلع بطريقة الإقتطاف والشريحة.

تكلفة-زراعة-الشعر-في-الرياض

تختلف تكلفة زراعة الشعر تبعا للمكان المراد زراعته وعدد بصيلات الشعر المزروعة:

  • زراعة شعر اللحية: يتراوح من 5000 إلى 7500 دولار أمريكي

  • شعر الحواجب: يتراوح من 4000 إلى 5000 دولار أمريكي

  • زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف FUE: تتراوح من 3000 إلى 8000 دولار أمريكي

  • زراعة الشعر باستخدام تقنية الشريحة FUT: تتراوح من 2500 إلى 6000 دولار أمريكي

بسبب ارتفاع تكلفة الشعر في الرياض اتجهت السعودية لتفعيل نظام التقسيط في زراعة الشعر لتخفيف العبء وحل مشكلة الصلع لمن يعاني عن طريق دفع مقدم وتقسيط باقي المبلغ  علي دفعات مناسبة.

مميزات زراعة الشعر في الرياض:

  • ضمان الرعاية الطبية الأفضل على الإطلاق.

  • طاقم عمل ذو كفاءة وخبرة عالية.

  • توفر العديد من المراكز والعيادات التجميلية المتخصصة في زراعة الشعر في الرياض وبأيدي متخصصين بشهادات عالمية معتمدة.

عيوب زراعة الشعر في الرياض:

  • ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة العالية التي تتميز بها مدينة الرياض قد تكون عائقا أمام نجاح عملية زراعة الشعر في الرياض.
  • استخدام أحدث التقنيات والخدمات الطبية كان سبب في ارتفاع تكلفة زراعة الشعر في الرياض مقارنة بالدول العربية الأخرى.

المفاضلة بين المراكز التجميلية لتحديد تكلفة زراعة الشعر في الرياض أصبح أمرا معقدا بسبب تعدد مراكز التجميل المتخصصة في زراعة الشعر. 

تكلفة-زراعة-الشعر-في-الرياض

مع تنوع تكلفة زراعة الشعر في الرياض يمكنك اختيار أفضل المراكز لزراعة الشعر في الرياض من خلال:

  • ضمان ترخيص مركز التجميل من قبل وزارة الصحة، والالتزام بالشروط والأحكام من حيث التعقيم، النظافة، تقديم خدمة طبية بكفاءة عالية، إجراء العملية بأيدي متخصصين على مستوى عال من الخبرة.
  • قبل تحديد تكلفة زراعة الشعر في الرياض، عليك أولا معرفة الطبيب الذي سيجري العملية الجراحية من حيث تصديق الشهادة والخبرة في مجال زراعة الشعر بدون أي مشاكل أو مضاعفات.
  • عليك الالتزام بالتعليمات الهامة قبل العملية الجراحية، فلكل عملية تجميلية التزامات تقوم بها مراكز التجميل قبل وبعد خوض العملية لضمان سلامة المريض، وضمان عدم دخوله في مضاعفات خطيرة قد تودي بحياته خاصة في حالة أنه يعاني من أحد الأمراض المزمنة مثل: السكري، الضغط، ارتفاع الكوليسترول، وأمراض القلب.

 تكلفة زراعة الشعر في الرياض و نجاح عملية زراعة الشعر في الرياض لا تتوقف على مركز التجميل فحسب بل وعلى التزام المريض أيضا بالتعاليم الخاصة، وذكر كل مايتعلق من أعراض وأدوية تناولها مسبقا، فقد يتوجب عليك الامتناع عن تناولها لفترة قبل القيام بالعملية الجراحية لضمان أفضل نتيجة.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في الرياض بين ١٠آلاف ريال إلى ٢٥ألف ريال.

وعلى الرغم من تكلفة زراعة الشعر في الرياض المرتفعة بسبب التطور التكنولوجي الذي تعيشه المملكة العربية السعودية إلا أن الكثير من المواطنين السعوديين لايستطيعون تحمل التكلفة العالية مما يدفع البعض للقيام بعملية زراعة الشعر في اسطنبول حيث تتكلف زراعة الشعر في اسطنبول ما يعادل ٧آلاف ريال سعودي.

إضافة أن تكلفة زراعة الشعر في اسطنبول تختلف بشكل كبير  عن تكلفة زراعة الشعر بالرياض فهي تقدم خدمات إضافية شاملة خدمات النقل، والترجمة، والإقامة، وتوفر اختصاصي طبي لمتابعة الحالة قبل وبعد إجراء عملية زراعة الشعر في الرياض، وتوفر حقيبة طبية بها جميع الأدوية التي يحتاجها المريض لضمان أعلى مستوى نجاح العملية الجراحية.

تكلفة زراعة الشعر في الرياض تختلف تبعا للطريقة التي تتم بها العملية الجراحية، فقد طور الأطباء عملية زراعة الشعر بدرجة كبيرة حتى أصبحت أمرا سهلا يشبه الزيارة لطبيب الأسنان.

يقوم الطبيب بحصاد الشعر وزرعها في منطقة الصلع بطريقتين:

١- الطريقة الأولى: طريقة الشريط (strip):

 حيث يقوم الطبيب بقطع جلدي في مؤخرة الرأس المغطاة بالشعر ويقوم بغلق مكان القطع بمادة ذاتية التحلل والتي سرعان ماتذوب خلال من ٤إلى ٨ أسابيع ولا يمكن ملاحظتها تحت الشعر الذى ينمو لاحقا.

تستغرق تلك الطريقة من ٥إلى ٨ ساعات ويستطيع الطبيب زرع مايقارب من ٥٠٠٠ بصيلة شعر في الجلسة الواحدة.

٢- الطريقة الثانية  وهي تقنية الاقتطاف (Follicular unit extraction) أو FUE:

وهي أحد التقنيات الفارقة في زراعة الشعر والتي بدأت في الظهور عام 2003 ومازالت في تطور كبير حيث يقوم الطبيب بجمع بصيلات الشعر الصحية بطريقة فردية من مناطق متنوعة من الجسم مثل فروة الرأس، والصدر، والقدمين، والظهر باستخدام أداة دقيقة ووضعها في محلول خاص لضمان بقائها حية لفترة أطول ثم يقوم بعمل ثقوب في المنطقة المراد زراعتها بعد تطهيرها وزرع بصيلات الشعر الصحية بطريقة مناسبة.

يستطيع الطبيب زراعة مايقارب من ٤٠٠٠ بصيلة شعر في الجلسة الواحدة.

عليك معرفة أنه من غير القانوني أن يقوم الطبيب بزراعة أكثر من ٥٠٠٠ بصيلة في الجلسة الواحدة وهذا وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

تستمر العملية الجراحية في اليوم الأول ويمكن إزالة الضماد في صباح اليوم الثاني، ويمكنك القيام بغسل فروة الرأس في صباح اليوم الثالث والرجوع إلى منزلك.

بعد تحديد تكلفة زراعة الشعر في الرياض من المهم الاستفسار من الطبيب في حالة الحاجة لزراعة الشعر على فترات متباعدة، فقد تتعرض بصيلات الشعر المزروعة للموت ولا تنمو وتعرض المنطقة المزروعة للصلع مرة أخرى وهذا وفقا لما أقرته الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل (ASPS).

وبعد تحديد تكلفة زراعة الشعر في الرياض والقيام بإجراء العملية قد تتعرض للشعور بآلام وتورم في منطقة الزرع.

تكلفة-زراعة-الشعر-في-الرياض

 يمكن التغلب علي تلك الأعراض من خلال:

  • تخفيف الألم باستخدام مسكنات الألم 

  • منع العدوى البكتيرية في منطقة الزرع باستخدام مضادات حيوية 

  • تخفيف الورم باستخدام مضادات الالتهابات

  • تحفيز نمو الشعر في المنطقة المزروعة باستخدام دواء مينوكسيديل 

ومع ارتفاع تكلفة زراعة الشعر في الرياض عليك الالتزام بالتعليمات الخاصة لضمان أفضل نتيجة بعد إجراء عملية زراعة الشعر مثل:

  • عدم ممارسة الرياضة خلال الأسبوع الأول

  • عدم غسل الشعر إلا بعد اليوم الثالث ويكون بمكونات طبيعية

  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة

  • عدم لمس أو ضغط منطقة الزرع باستخدام اليد أو الفرشاة

  • عدم تغطية الرأس إلا بعد استشارة الطبيب

كانت زراعة الشعر الصناعي لاتجتذب كثير من الراغبين في زراعة الشعر في الرياض فلم تكن الطريقة المثلى؛ حيث كانت بصيلات الشعر تتعرض للسقوط بعد عدة سنوات من زراعته بالإضافة أنه لايشبه الشعر الطبيعي.

وقد ارتفع تكلفة زراعة الشعر في الرياض مع ظهور تقنية Biofibre والتي كان لها الفضل في الإقبال على عملية زراعة الشعر الايطالي بالرياض مقارنة بعمليات زراعة الشعر الصناعي، كما زاد إقبال الرجال وليس فقط النساء والوافدين من الدول الأخرى.

من خلال تقنية Biofibre  يستطيع الطبيب المختص استخدام ألياف صناعية لها نفس قوام وملمس ولون الشعر الطبيعي وتتوافق بدرجة كبيرة مع أنسجة الجسم إضافة إلى أنها لا تسقط سريعا كما يحدث مع الشعر الصناعي، ويتمكن الطبيب من زرع مايقارب من ٣٠٠٠ بصيلة شعر في الجلسة الواحدة.

تكلفة-زراعة-الشعر-في-الرياض

متى يلجأ المريض لعملية زرع الشعر الإيطالي؟

  • في حالة تعرض فروة الرأس لتشوهات أو حروق.
  • للحصول على نتائج سريعة ومرضية دون الحاجة للانتظار لما يقارب من عام كامل كما في حالة زرع الشعر الطبيعي.
  • في حالة وجود أي تحسس للمريض من الألياف الصناعية والتي قد يعيق نجاح العملية؛ لذلك وجب معرفة التاريخ المرضي وتحديد المشاكل الصحية للمريض.

 تتراوح تكلفة زراعة الشعر في الرياض باستخدام تقنية Biofibre بين ٣٠٠٠ إلى ٦٠٠٠ دولار وهي أعلى تكلفة من زراعة الشعر الصناعي.

تعتمد تكلفة زراعة الشعر في الرياض على عدة عوامل منها:

  • المسافة من فروة الرأس المراد زراعتها
  • مستوى الخدمة الطبية والرعاية الصحية والإقامة والتخصص ومركز التجميل الذي تتم به إجراء زراعة الشعر بالرياض
  • خبرات ومهارات الكوادر الطبية

ماهي مراكز زراعة الشعر الايطالي في الرياض:

 تحدد تكلفة زراعة الشعر في الرياض  تبعا لجودة المراكز التجميلية حيث يتوافر في الرياض العديد من المراكز التجميلية المتخصصة في زراعة الشعر الايطالي والطبيعي في آن واحد وهذه قائمة بأفضل المراكز التجميلية لزراعة الشعر بالرياض:

  • عيادات ميد آرت

  • عيادات ديرما

  • عيادات ادمة

  • عيادات د/ إيمان فطاني

  • العيادات العالمية للشعر

الملخص:

قبل إقبالك على عملية زراعة الشعر عليك الاستفسار من مصدر موثوق ومعرفة الطبيب المختص  واختيار مركز مرخص من وزارة الصحة والتزامه بإجراءات التعقيم والوقاية كذلك الإلمام بكل نواحي العملية، والقيام بالفحوصات الطبية اللازمة لضمان نجاح العملية وتجنب المضاعفات المحتمل حدوثها، واتباع التعليمات قبل وبعد العملية، والتواصل مع شخص له تجربة سابقة في زراعة الشعر، وبفضل تنوع تكلفة زراعة الشعر في الرياض فلك الحرية في اختيار المكان المناسب تبعا إمكانياتك المادية 

اقرأ المزيد:

افضل فيتامين للاطفال شراب

أهم 10 استخدامات لسودو كريم للحبوب

أفضل 10 أنواع كريم للحروق لمعالجة حروق الدرجة الأولى والثانية

الحليب خالي اللاكتوز

2 تعليقات
  1. […] هناك تكلفة ثابتة لزراعة الشعر في عيادات زراعة الشعر في الرياض […]

  2. […] تكلفة زراعة الشعر في الرياض من  10000 الي 30000 ريال سعودي ولكن هذه ال تكاليف تعتمد علي […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.