Online Magazine For Every Mom

غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب | أهم 10 فوائد تميزه

غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب

3 38

غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب هو من أهم المنتجات التي يشتريها معظم المستخدمين في الفئات العمرية المختلفة لاحتوائها على المكونات التي تعالج حب الشباب.

وقبل أن نتساءل عن غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب يجب معرفة ما هو حب الشباب وما هي أسبابه؟ 

غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب

ما هو حب الشباب؟

حب الشباب هو حبوب جلدية تنشأ من انسداد ثم التهاب الغدد الدهنية وقنواتها الموجودة بالجلد وتنشأ في سن الشباب من الجنسين في الغالب ومن الممكن أن تنشأ في أي سن أيضاً ولها أنواع كثيرة وتختلف حسب شدتها وتطورها. 

قد تتواجد في الوجه وأعلى الظهر وأعلى الذراعين والرقبة والصدر والكتفين وتمثل مصدر إزعاج للشخص المصاب وقد تزول من تلقاء نفسها وقد تتطور وتسبب مشاكل أكبر وتحتاج العلاج لفترة طويلة من الزمن وعلاج مكثف. 

ما هي أسباب حب الشباب؟ 

أولاً أسباب حب الشباب تتمثل في الآتي:

  • زيادة إفراز الزهم من الغدد الدهنية في الجلد والذي يسبب انسداد القنوات الدهنية بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة فتكون البيئة خصبة لتكون الجراثيم وهذا بالطبع يؤدي إلى ظهور البثور السوداء والبيضاء.

 

  • زيادة نمو البكتريا المسببة لالتهاب الجلد والتي تكون الطبقة الدهنية المتكونة بيئة خصبة لنموها مثل بكتيريا (البروبيونوباكتيريوم أكني: Propionibacterium acnes). 

 

  • زيادة هرمونات الذكورة مثل هرمون التستوستيرون عند الذكور وأيضاً الإناث خصوصاً قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع إلى يومين وأثناء الحمل وعموماً التغيرات الهرمونية في الجنسين مسبب كبير لحب الشباب. 

 

  • بعض الأدوية والكريمات سواء الموضعية أو التي تؤخذ بالفم مثل الكورتيزون ومشتقاته يزيد من معدل حدوث حب الشباب. 

 

  • التلوث وعدم النظافة الشخصية والعبث بالبشرة بواسطة اليدين وعدم تنظيف البشرة بشكل جيد. 

 

  • وجدت الدراسات أن بعض أنواع الطعام تزيد من معدل تفاقم الحبوب والالتهابات الجلدية مثل الأغذية التي تحتوي نسبة دهون عالية والتي تحتوي على الشوكولاتة بشكل كبير. 

 

  • العوامل الوراثية أيضاً تؤثر. 

 

  • مرض تكيس المبايض الذي يحدث في الإناث. 

 

  • استخدام مستحضرات التجميل بشكل مفرط وعدم تنظيف الوجه جيداً منها وعدم استخدام أنواع جيدة منها. 

 

  •  عدم النظافة الشخصية وعدم علاج حب الشباب من الممكن أن يتفاقم ويتحول إلى حويصلات وأكياس ملتهبة حول بصيلات الشعر ويؤدي إلى مشاكل أكثر تعقيداً وتكون ندبات غائرة أو بارزة بالبشرة وبقع صعب زوالها. 

بعد أن ذكرنا ملخص أسباب حدوث حب الشباب ومضاعفاتها سنتطرق إلى علاج حب الشباب عن طريق استخدام غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب بما يحتوي على مكونات ذات فائدة كبيرة. 

غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب

مم يتكون غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب؟ 

يتميز غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب باحتوائه على مكونات من دورها تعمل على تخليص الجلد من الزهم الزائد مما يمنع انسداد القنوات الدهنية وبالتالي تنظيف البشرة بشكل جيد دون الإضرار بها ومنع تكوين البثور البيضاء والسوداء. 

وهذه المكونات هي: 

  • حمض السالسيليك بنسبة 2% وهي أهم مادة متواجدة في المكونات ولها خصائصها التي تعمل على تقشير الطبقة العليا من الجلد بشكل خفيف وإزالة طبقات الجلد الميتة وبالتالي منع انسداد القنوات الدهنية مما يسهل خروج الزيوت إلى سطح الجلد وسهولة تنظيفها كما أن لها مفعول مضاد للميكروبات والجراثيم. 

 

  • خلاصة الصبار وخلاصة زهرة البابونج وكلاهما يتميز بمفعوله الملطف والمضاد للالتهابات مما يجعل البشرة صحية وغير ملتهبة. 

 

  • حمض الستريك وله خصائص إزالة الجلد الميت وتحفيز نمو الجلد بشكل صحي. 

 

  • كبريتات لوريل الصوديوم و كوكاميدو بروبيل وهما مادتان مسؤولتان عن تكوين الرغوة والتي لها دور في إزالة الدهون الزائدة وتنظيف البشرة من الملوثات الأخرى.

 

  • بروبيلين جلايكول وهي مسؤولة عن ترطيب البشرة وعدم جفافها.

 

  • كلوريد الصوديوم وهو مسؤول عن إعطاء الغسول القوام المناسب.

مما سبق ومن المكونات السابقة نستخلص الفوائد الرهيبة لغسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب.

اقرأ أيضاً عن:

تجربتي مع غسول يورياج. 

أهم 10 فوائد لغسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب: 

  • تقشير الطبقة الخارجية من الجلد بشكل خفيف مما يساعد على تجدد طبقات الجلد ونضارة الجلد وظهوره بالمظهر الصحي. 

 

  • علاج حب الشباب بتقليل فرص تكوين رؤوس البثور السوداء والبيضاء. 

 

  • إزالة الدهون الزائدة من البشرة حتى لا تلتصق بها الملوثات وبالتالي نظافة البشرة وظهورها بشكل صحي ومشرق. 

 

  • وجود مستخلص الصبار والبابونج بالغسول يساعد على تهدئة أي التهابات أو احمرار بالبشرة. 

 

  • الخصائص المضادة للميكروبات والبكتريا المتمثلة في وجود المكونات الموجودة بالغسول.

 

  • يستخدم غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب لكافة الأعمار للجنسين الذكور والإناث ولا يوجد أي موانع كبيرة لاستخدامه. 

 

  • يساعد غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب على نضارة البشرة وتجديدها بشكل مستمر وتقليل فرص تكون حب الشباب المستقبلية حيث يوفر النظافة الكافية للبشرة. 

 

  • الغسول خالي من الزيوت والبارابين والسليكون مما يجعله لا يسد مسام البشرة. 

 

  • لأنه يحتوي على حمض السالسيليك كمقشر فإنه يساعد على توحيد لون البشرة وإزالة البقع مع الاستمرار في استخدامه وإزالة أثار حب الشباب. 

 

  • متوفر بمعظم المتاجر وفي مصر وفي السعودية وسعره مناسب بالنسبة لمكوناته وخصائصه.

غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب

طريقة استخدام غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب: 

 بللي بشرتك بالماء أولا ثم خذي قليلاً من غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب ودلكي بشرتك من دقيقة إلى دقيقتين ثم قومي بشطف وجهك جيداً وجففي وجهك برفق. 

يستخدم غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب من مرة الى مرتين يومياً صباحاً ومساء على حسب نوع البشرة وسيأتي تفصيل ذلك. 

اقرأ عن: من جربت كريم كيو للوجه.

احتياطات يجب اتباعها قبل استخدام غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب: 

  • مما لا شك فيه أن أي منتج للبشرة أو الشعر يجب اختباره أولاً حتى تتجنبي حدوث أي حساسية من مكوناته أو أعراض جانبية غير مرغوب فيها. 

يجب عمل اختبار الحساسية قبل استخدام الغسول بوضع القليل منه على جزء بعيداً عن الوجه وليكن جزء من اليد وانتظار فترة قليلة ثم شطفه جيداً وبعد ذلك نضع هذه المنطقة تحت الملاحظة خلال يوم كامل اذا حدث احمرار أو هرش للمنطقة المعرضة أو حولها معنى ذلك تكون حساسية ويجب الامتناع عن استخدامه. 

  • الاستخدام المفرط لغسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب يمكن أن يسبب جفاف البشرة وزيادة تقشيرها وحدوث التهابات غير مرغوب فيها لذا لابد من استخدامه بدون إفراط. 

 

  • يجب أولاً معرفة نوع بشرتك قبل استخدام أي غسول حتى تستخدمي الغسول المناسب لبشرتك وعدد المرات المناسبة أيضاً.

غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب

  يوجد خمسة أنواع من البشرة وهم: 

البشرة العادية والبشرة الجافة والبشرة الدهنية والبشرة المختلطة والبشرة الحساسة. 

كيف يمكن معرفتهم والتفريق بينهم و معرفة عما إذا كان الغسول مناسب للاستخدام أم لا:

البشرة العادية:

وهي من أحسن أنواع البشرة دائماً نضرة وخالية من العيوب والبقع ومساماتها ضيقة وافرازها للدهون معتدل وفرصة تكون الحبوب بها قليلة، ويعتبر غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب مناسب للاستخدام لها ولكن مرة واحدة كافية باليوم حتى لا يسبب الجفاف للبشرة. 

البشرة الدهنية: 

 وهذه البشرة تحتاج إلى عناية خاصة ومستحضرات خاصة خالية من الزيوت وتحتاج أيضاً إلى تقشير بصفة دائمة لأن فرصة تكون حب الشباب تكون عالية وهي أكثر عرضة للتلوث ويجب غسلها وتنظيفها باستمرار واختيار المنتجات المناسبة. 

من خصائص هذه البشرة إفراز الدهون والزيوت بصورة مفرطة لذلك تظهر بمظهر لامع ودهني وتكون مساماتها واسعة. 

يعتبر غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب الغسول الأمثل لهذه البشرة كعلاج ووقاية ويساعد على إعادة توازنها و تقليل إفراز الدهون بها وتقشيرها بشكل مناسب فيمنع ظهور حب الشباب ويجعلها نضرة نظيفة  يستخدم صباحاً ومساءاً. 

البشرة الجافة: 

وهي البشرة التي تفرز الدهون بشكل قليل مما يجعلها عرضة للتشقق وعدم الاحتفاظ بالماء داخلها ونقص المرونة وعدم التجانس في الشكل وظهور بعض القشور ومن عيوبها ظهور التجاعيد بشكل مبكر وتحتاج إلى عناية خاصة باستخدام المرطبات وشرب الماء بصفة مستمرة بكميات كبيرة وتتأثر هذه البشرة بشكل أسرع بالعوامل الخارجية مثل حالة الجو والتعرض للماء الساخن لمدة طويلة والعوامل الجينية لها تأثير عليها. 

من الأفضل عدم استخدام غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب بصفة يومية ولكن يمكن استخدامه مرة كل يومين لإزالة القشور المتكونة مع استخدام مرطب مناسب بعد الغسيل حتى لا يحدث الجفاف الزائد كما أن هذه البشرة أقل عرضة لتكون حب الشباب. 

البشرة المختلطة: 

وهي نوع صعب من أنواع البشرة حيث إنها مزيج من خصائص البشرة الدهنية والبشرة الجافة حيث تكون مناطق دهنية مساماتها واسعة معرضة لحب الشباب منطقه T (الجبهة و الأنف و حول الأنف و الذقن) ومناطق أخرى على أطراف الوجه جافة قابلة للتشقق والإحساس بالشد وتكون القشور

هذه البشرة تحتاج أيضاً الى عناية خاصة ومنتجات خاصة تحتاج إلى منتجات خالية من الزيوت وترطيب المناطق الجافة بواسطة استخدام كريمات ومرطبات  وقد تكون معرضة في المناطق الدهنية إلى حب الشباب و تكون البثور. 

غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب يمكن استخدامه مرة يومياً بشرط استخدام مرطب للأماكن الجافة للبشرة باستمرار بعد الغسيل. 

البشره الحساسة: 

هي بشرة تختص بأنها قابلة للتحسس من أي عنصر غريب ومن أي مستحضر كيميائي وتتعرض إلى الجفاف والاحمرار والحكة والالتهابات والشد بمجرد تعرضها للهواء ولأي عامل يثير الحساسية. 

يجب استخدام أي منتج أو مستحضر بحرص وتحتاج للإشراف الطبي بما فيهم غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب واختبار أي منتج كما تم ذكره سابقا. 

اقرأ أيضا:

سودو كريم للتبييض تجارب استخدامه

موانع استخدام غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب: 

  • وجود حساسية منه أو من أحد مكوناته. 
  •  جفاف البشرة المفرط. 

يجب عدم ملامسته للعين أثناء الغسيل كما يجب استخدام مرطبات خالية من الزيوت بعد الغسيل حتى لا يسبب جفاف البشرة وتجنب الإفراط في استخدامه لأي نوع من أنواع البشرة حتى لا تحدث الالتهابات. 

سعر غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب في مصر يتراوح ما بين 90 إلى 150 جنيه مصري وهو من إنتاج شركة نيتروجينا الشركة التي تختص بصناعة منتجات تجميل عالية الجودة للعبوة سعة 269 ملل وبالسعودية 89 ريال سعودي. 

غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب

ختاماً

 إذا كنتِ ممن تبحثين عن مستحضر جيد للاعتناء ببشرتكِ ويعالج الحبوب ويجعل بشرتك نقية ونظيفة ونضرة فعليك باستخدام غسول نيتروجينا البرتقالي لحب الشباب والذي يقدم لكِ كل ما تحتاجين بأسعار مناسبة.

 

إعداد: د.أماني علي الدين

3 تعليقات
  1. […] المحتمل أن يزيد حب الشباب لأصحاب البشرة الدهنية بعد استخدام كيو […]

  2. […] غسول سيباميد للوجه  مضاد للبكتيريا (clear face) فوم لحب الشباب. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.