Online Magazine For Every Mom

كريم فيوسيدين بعد الليزر | والفرق بين 3 أنواع من ال فيوسيدين

كريم-فيوسيدين-بعد-الليزر-ماجيك-مامى

5 80

 

كريم فيوسيدين بعد الليزر يحمى بشرتك من الآثار الضارة لاستخدام أشعة الليزر لإزالة الشعر. وذلك من خلال معالجتها والتقليل من أثرها، فهو مضاد حيوى موضعى قوى وفعال. 

لماذا نستخدم كريم فيوسيدين بعد الليزر؟

تتعدد استخدامات كريم فيوسيدين المضاد الحيوي الشهير، حيث إنه يستخدم لعلاج مختلف الأمراض الجلدية، إلى جانب علاج الإصابات الناتجة عن التعرض للبكتيريا، كما أنه يعالج التهابات الجلد وتهيج البشره. لذلك يتم اللجوء لاستخدام كريم فيوسيدين بعد الليزر  كمضاد حيوي فعّال، حيث إنه يعمل على التخفيف من الأعراض المصاحبة لعملية الليزر، وذلك من خلال قدرته على  تهدئة الجلد، ومنع ظهور وانتشار الحبوب، وتقليل الاحمرار في المنطقة التي تم إزالة الشعر منها.

كريم فيوسيدين بعد الليزر

 كيف نستخدم  فيوسيدين كريم بعد الليزر؟    

  • يحتوي كريم فيوسيدين بأنواعه المختلفة على العديد من المواد الفعالة، والتي تعمل بدورها على حماية الجلد، ومعالجة المشكلات المحتملة أن تظهر بعد إزالة الشعر بالليزر، .
  • قبل استخدام كريم فيوسيدين يجب استشارة الطبيب المتخصص، وذلك لوصف الجرعة المناسبة.
  • قد ينصح الطبيب باستخدام كريم فيوسيدين مرتين أو ثلاثة مرات في اليوم بعد الليزر، وذلك من خلال وضع طبقة رقيقة على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها فقط.
  • يجب أن يتجنب المريض تلامس الكريم لمنطقة العين، وذلك لكي لا يحدث حساسية شديدة بها.
  • يُفضل التقليل من معدل استخدام كريم فيوسيدين تدريجيًا بمجرد أن يبدأ التحسن الملحوظ في تهيج البشرة.
  • عند الالتزام بالجرعة المحددة فسيتم ملاحظة التأثير الفعّال للكريم، حيث إنه سيعمل على تهدئة تهيج الجلد، إلى جانب أنه سيمنع الحكة والاحمرار الناتجين بعد الليزر

ما هى أنواع فيوسيدين كريم؟

فيوسيدين كريم ثلاثة أنواع مختلفه فى التركيب والاستخدام وفيما يلى سرد للأنواع الثلاثة واهم الفروق بينهم:

النوع الأول: فيوسيدين كريم البرتقالي

يحتوي هذا النوع على مادة (فوسيدات الصوديوم) التي تعمل بدورها  على علاج العدوى المتسببة فيها البكتيريا، حيث إنه يعمل على قتل البكتيريا خاصةً بكتيريا المكورات العنقودية التي من الممكن أن يتضاعف تأثيرها وتؤدي إلى حدوث التهابات شديدة وحكة لا تحتمل في الجلد.لذلك من الممكن استخدام النوع البرتقالي من كريم فيوسيدين بعد الليزر، لكي يتم القضاء على أي التهابات أو جروح أثر التعرض للأشعة.

استخدام فيوسيدين كريم البرتقالى:

  • إذا كانت الالتهابات الناتجة عن الليزر ليست شديدة، فمن الممكن استخدام  كريم فيوسيدين بعد الليزر  مباشرة على المنطقة بدون وضع ضمادة للتغطية، ويتم استخدامه من مرتين إلى ثلاثة مرات يوميًا.
  • أما في حالة الالتهابات الشديدة الناتجة عن العدوى البكتيرية للجلد، والناتجة عن الحكة، فإنه يلزم وضع ضمادة واقية مع استخدامه مرة واحدة باليوم.
  • لا تتوقف عن استخدام الدواء بمجرد أن يبدأ الشعور بالتحسن والتقليل من تهيج الجلد، حيث إنه إذا لم يتم تكملة دورة العلاج بكريم فيوسيدين المضاد الحيوي، فإنه مع استمرار جلسات الليزر من الوارد أن تعود العدوى.

النوع الثاني: كريم فيوسيدين الأحمر

يلعب كريم فيوسيدين الأحمر دورًا هامًا في علاج الأعراض المصاحبة لما بعد الليزر، وذلك لأنه مضاد حيوي قوي يعالج التهابات الجلد، ويقضي على العدوى والبكتيريا ويحد من انتشارها.

حيث إنه يحتوي على (حمض الفوسيديك بنسبة 2%) يساعد في قتل جميع أنواع العدوي والالتهابات والتي قد تشمل عدوى القوباء التي تظهر في شكل تقرحات أثر استخدام الليزر لإزالة الشعر، كما أنه يقضي على الالتهابات الثانوية كالحروق.

استخدام فيوسيدين الأحمر:

يُفضل وضع كمية صغيرة من كريم فيوسيدين بعد الليزر على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها، وعادةً ما يتم تطبيق الكريم من مرتين إلى ثلاثة مرات يوميًا، ويفضل تغطيته بضمادة شاش لمنع انتشار العدوى في حالات الالتهابات الشديدة.

النوع الثالث: كريم فيوسيدين الأحمر والأسود H

يحتوي هذا النوع من كريم فيوسيدين على عدة مواد فعالة حيث إنه يحتوي على الهيدروكورتيزون بنسبة 1%، وحمض الفوسيديك بنسبة 2% إلى جانب أنه يحتوي على مضادات الالتهابات، والتي غالبًا ما تعالج العدوى البكتيرية وغير فعاله لعلاج الفطريات.

استخدام كريم فيوسيدين H:

يمكن استخدام كريم فيوسيدين بعد الليزر بوضع طبقة رقيقة فقط منه على المنطقة التي تم استخدام الليزر عليها لإزالة الشعر، ويُفضل أن يتم استخدامه مرة واحدة باليوم وذلك لتجنب التأثير الجانبي لمادة الكورتيزون فيه.

أضرار استخدام كريم فيوسيدين بعد الليزر

غالبًا ما ينصح الأطباء باستخدام كريم فيوسيدين بعد الليزر كعلاج ومضاد حيوي قوي يقلل من الأعراض المصاحبة لليزر، ولكن هناك بعض المخاطر والأضرار التي قد تظهر إذا تم استخدام جرعة زائدة منه، وفيما يلي سنتعرف على تلك الأضرار:

  • استخدام كريم فيوسيدين بعد الليزر بكثرة قد يتسبب مع الوقت في ضعف الجلد نظرًا لاحتواء كريم فيوسيدين على نسبة من الكورتيزون، فهذا قد يؤدي إلى حدوث خلل في هرمونات الجسم، وذلك في حالة إذا تم استخدامه بجرعات كبيرة.
  • التوقف المفاجئ عن استخدام الكريم الموضوعي فيوسيدين قد يتسبب في عودة البكتيريا مجددًا إلى المنطقة التي كانت تعاني من الالتهابات أثر إزالة الشعر بالليزر.
  • قد يظهر بعض الشعيرات الدموية، أو خدود التمدد البيضاء على الجلد نتيجة لكثرة الاستخدام.

نصائح بعد إزالة الشعر بالليزر للعناية بالبشرة

قد ينصح الأطباء بأهمية استخدام كريم فيوسيدين كمضاد حيوي بعد استخدام الليزر، وذلك ليعمل على حماية البشرة ووقايتها من التعرض للبكتيريا أو الالتهابات، وكذلك لتقليل أي أعراض محتملة في الظهور أثر استخدام الليزر.

بالإضافة إلى ذلك فإن الأطباء قد ينصحون ببعض الأمور التي يجب مراعاتها

 واتباعها لتجنب المشكلات الجلدية، وفيما يلي سنتعرف على تلك النصائح:

١.المداومة على استخدام واقي الشمس.

بمجرد أن يتم الخضوع لعملية إزالة الشعر بالليزر، فإنه يجب الحماية للبشرة من أي مسببات تؤدي إلى تهيجها أو انتشار الحساسية بها، لذلك يعد استخدام واقي الشمس من الأمور اللازمة للعناية بالبشرة بعد الليزر.

كما أن واقي الشمس يمنع من تحول احمرار بشرة الوجه أثر الليزر إلى اللون الأسود.

٢.تنظيف البشرة.

بعد استخدام المضاد الحيوي الموضعي للبشرة، قد تحتاجين إلى تنظيف بشرتك، وذلك باستخدام غسول الوجه، أو الاستحمام بالماء والصابون، لكن في حقيقة الأمر قد بتسبب هذا لكِ في بعض المشكلات الجلدية، وزيادة التهيج للبشرة، إلى جانب الاحمرار والحكة.

حيث إنه من الضروري الحرص على عدم استخدام المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية قد يكون لها آثار جانبية على الجلد، خاصةً بعدما أصبحت بشرتك حساسة بعد الليزر، فمن الممكن استبدالها بالمنظفات الطبيعية.

على سبيل المثال من الممكن استخدام صابون الغار، فهو صابون يحتوي على الزيوت الطبيعية المفيدة والمغذية للبشرة، كما أنه من الممكن استخدام العسل كقناع للوجه ووسيلة لتقشير الجلد الميت.

٣.الترطيب المستمر.

بعد استخدام الليزر، قد تلاحظين أن بشرتك جافة بحاجة للترطيب، إلى جانب أنكِ قد تحتاجين إلى مرطب يعمل على تهدئة الألم، فمن الممكن استشارة الطبيب بخصوص هذا الأمر.

حيث إنه سينصح باستخدام المرطبات الطبيعية كالزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وذلك نظرًا لعدم احتوائهم على أي آثار جانبية قد تؤدي إلى زيادة تهيج الجلد.

ملخص

على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر وسيلة غير مؤلمة، إلى جانب أنها أصبحت الأكثر شيوعًا، إلا أنه قد يوجد بعض العيوب المرتبطة باستخدام الليزر، حيث إنه من الوارد أن يتسبب في التهاب الجلد، وتورمه، لذلك دائمًا ما ينصح الأطباء باستخدام مضاد حيوي عقب الليزر للوقاية من تلك الأعراض، قدمنا لكم المضاد الحيوي المفضل استخدامه بعد الليزر كريم فيوسيدين، ونتمنى أن نكون افدناكم.

اقرأى أيضا:

فيوسيدين كريم للمنطقه الحساسة

كريم فيوسيدين أشهر المضادات الحيوية 

دواعي استعمال كريم فيوسيدين البرتقالي

انواع غسول سيباميد

غسول مهبلى الالتهابات والحكه

 

 

5 تعليقات
  1. […] الحروق الطفيفة من الدرجة الأولي والتي يمكن استخدام بعض الكريمات لتجنب آثارها على البشرة […]

  2. […] كريم فيوسيدين بأنواعه على العديد من المواد الفعالة التي تقوم بحماية […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.