Online Magazine For Every Mom
.

كيفية التخلص من دهون البطن للنساء | 5 طرق للتخلص من الكرش

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

0 83

في هذا المقال سوف نتناول كيفية التخلص من دهون البطن للنساء بطرق مختلفة سواء بالرياضة أو باتباع نظام غذائي متوازن وصحي أو بتناول بعض الأعشاب وأحياناً الأدوية  والأجهزة الطبية التي تساعد في التخلص من الدهون العنيدة في أماكن محددة. 

دهون الجسم وأنواعها

للتعرف على كيفية التخلص من دهون البطن للنساء دعنا نتناول ما هي دهون الجسم أولاً وأنواعها والأماكن التي تتواجد وتتمركز فيها في جسم الانسان. 

دهون الجسم هي تراكم الدهون تحت الجلد في جسم الإنسان أو حول بعض الأعضاء الداخلية مثل الكبد. 

أنواع الدهون

– دهون سطحية

 تحت طبقة الجلد مباشرةً وتعطي وزن وشكل مختلف للجسم وتمثل ٩٠٪ من نسبة الدهون. 

– دهون حشوية

 وهي التي تتراكم داخل جسم الإنسان حول الأحشاء والأعضاء الداخلية وهي الأكثر خطورة على صحة الإنسان وتمثل ١٠ ٪ من نسبة الدهون مثل دهون الكبد وهذه الدهون أسهل في التخلص منها عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن وصحي.

دهون البطن أو ما يعرف بالكرش له العديد من الأنواع والأشكال

– كرش ما بعد الحمل والولادة 

وهو يتمركز في منطقة أسفل البطن وينتج عن ضعف عضلات البطن نتيجة تمددها أثناء الحمل مما يؤدي إلى تراكم الدهون في هذه المنطقة يسبب ما يعرف بالكرش ويمكن التخلص من ذلك عن طريق ارتداء حزام البطن بعد الولادة وبعد عملية الاستشفاء من الولادة اتباع تمارين البطن والتقليل من تناول وجبات ذو سعرات حرارية عالية. 

– كرش التوتر 

ويأتي نتيجة التوتر والقلق الذي يؤدي إلى امتلاء القولون بالغازات مما يعطي شعور بامتلاء في منطقة البطن و الكرش وأيضاً نتيجة زيادة هرمون الكورتيزون الذي يزيد من تراكم الدهون في البطن. 

– كرش ما بعد سن اليأس 

يرجع سببها إلى نقص هرمون الاستروجين بعد انقطاع الدورة الشهرية مما يؤدي إلى تغيير الأماكن التي تتراكم فيها الدهون من الفخذين لمنطقة الوركين إلى منطقة البطن والكرش.

كيفية التخلص من دهون البطن للنساء باستخدام بعض المشروبات 

هناك العديد من المشروبات الباردة والساخنة التي تساهم في حرق دهون البطن والتخلص منها وسوف نتناول فيما يلي كيفية التخلص من دهون البطن للنساء خاصة 

هذه المشروبات تتمثل في:

الشاي الأخضر

هو من أهم المشروبات التي تساهم في حرق دهون البطن وزيادة عملية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان مما يساعد في التخلص من الدهون الضارة. 

القهوة السوداء

هي من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في زيادة التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون الزائدة خاصة في منطقة البطن لذلك تناول كوب من القهوة يوميا يعتبر ذو فائدة عظيمة. 

مشروب الزنجبيل 

الزنجبيل من المشروبات المفيدة في حرق دهون البطن وزيادة عملية الأيض والتخلص من سموم الجسم. 

الماء الدافئ

الماء ذو فائدة كبيرة في تحسين التمثيل الغذائي وحرق دهون الجسم في منطقة البطن.

ماء الكمون 

يعمل على تخلص الجسم من السموم والغازات وزياده حرق دهون البطن 

ماء القرفة والعسل

يساعد على زيادة عملية الحرق في الجسم مما يساعد على التخلص من دهون البطن

شاي الكومبوتشا 

مشروب مخمر مليء بالبكتيريا النافعة التي تساعد في عملية الهضم وبالتالي يحمي الجسم من دهون الكرش الضارة، يتم عمل المشروب عن طريق تخمير الشاي في بيئة حلوه من العسل أو السكر أو عصير العنب ويكثر استعماله في روسيا. 

كيفية التخلص من دهون البطن للنساء عن طريق الرياضة واتباع نظام غذائي سليم

سوف نتناول فيما يلي طرق مختلفة عن كيفية التخلص من دهون البطن للنساء 

– استخدام الرياضة من العوامل الهامة والمساعدة لهذا الغرض وخاصة رياضات الهواء الطلق مثل قفز الحبل والجري وركوب الدراجات والمشي 

– الاهتمام بتناول البروتين لأنه يساعد على تكوين العضلات في الجسم وليس الدهون مما يساعد على تظبيط جسم الإنسان والكتلة العضلية لديه. 

– التقليل من تناول الكربوهيدرات والسكريات لأنها تزيد من تكون الدهون في منطقه الخصر والبطن لذلك يجب التقليل من تناول العصائر والمشروبات الغازية والمخبوزات. 

– زيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل بذور الكتان والخضروات الورقية 

– تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك مثل الزبادي لأنها تساعد على تحسين وظائف الأمعاء وبالتالي التقليل من الانتفاخات وغيرها مما يساهم في تقليل منطقة البطن. 

– الإكثار من شرب الماء لأنها تزيد من عملية الحرق في الجسم عامة ومنطقة البطن خاصه 

– الاهتمام بتقليل السعرات الحرارية في الأكل حتى يزيد من عملية الأيض ويقلل الدهون في محيط البطن 

– الاهتمام بتناول الاوميجا ٣ الموجودة في الأغذية مثل أسماك السالمون والتونة والماكريل أو في المكملات الغذائية. 

– زيادة عدد ساعات النوم لأن تكون من ٧ الى ٩ ساعات لأن النوم ساعات قليلة يزيد من إفراز هرمون الكورتيزون هرمون التوتر مما يساعد على الاحتفاظ بالدهون في منطقة البطن وزيادة الكرش. 

بعض الاكلات والفواكه التي تساعد في التخلص من دهون البطن 

هناك العديد من الفواكه والأكلات التي تعلمنا كيفية التخلص من دهون البطن للنساء وهي:

البروكلي

وخاصة المطهي بالبخار يساعد في تقليل الوزن والتخلص من دهون البطن وزيادة عملية التمثيل الغذائي. 

الحبوب الكاملة

مثل الكينوا وغيرها تساهم بشكل كبير في زيادة الشعور بالشبع وبالتالي زيادة عملية التمثيل الغذائي وإنقاص الوزن وتقليل دهون البطن.

التوت الأزرق

من الفواكه التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي وتقليل دهون البطن.

الزبادي اليوناني 

يساعد في زيادة عملية الأيض وحرق دهون الجسم والبطن. 

خل التفاح 

يحتوي خل التفاح على حمض الأستيك أسيد الذي يساهم في زيادة حرق دهون البطن وذلك عن طريق استعمال معلقه أو إثنين يومياً مع التخفيف ولكن ذلك يتطلب اتباع نظام غذائي متوازن وليس الاعتماد على خل التفاح.

كيفية التخلص من دهون البطن للنساء باستخدام الادوية والأجهزة الطبية

أولاً الأدوية

كيفية التخلص من دهون البطن للنساء باستخدام الأدوية، بعض هذه الأدوية تعمل عن طريق سد الشهية وبالتالي التقليل من اكتساب الوزن وتراكم الدهون حول البطن وغالبا ما تحتوي على أعشاب.

ويعمل البعض الآخر عن طريق تقليل امتصاص الدهون من الأمعاء مثل أورليستات أقراص، كما أن هناك بعض الأدوية التي تحتوي على خلاصة القهوة الخضراء التي تساعد في حرق الدهون .

ويجب العلم أنه يجب استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى تناول الأدوية.

ثانياً الأجهزة الطبية

سوف نتحدث عن كيفية التخلص من دهون البطن للنساء عن طريق الأجهزة و هي أجهزة تستخدم لشفط الدهون من أماكن محددة وخاصة عندما يكون الشخص وزنه مثالي ولديه تراكم للدهون في أماكن محددة لا تستجيب للرياضة أو النظام الغذائي.

هذه الأجهزة تعمل عن طريق عمل فتحة صغيرة في المنطقة المراد سحب الدهون منها ولتكن منطقة البطن وإدخال أنبوب رفيع من خلالها متصلة بجهاز شفط الدهون وبذلك يتم شفط الدهون الزائدة المتراكمة حول العضلات.

هناك أيضاً تقنية حديثة تسمى شفط الدهون بالفيزر أو نحت الجسم، هذه التقنية تعمل عن طريق تفتيت الدهون بالموجات الصوتية وهي اقل ضررا من الطريقة التقليدية لأنها اقل ضررا بالأنسجة المحيطة واقل في التورم الناتج بعد التفتيت.

 في النهاية نرجو أن نكون قد استطعنا أن نفيد حضراتكم بما هي الدهون وكيف تتراكم في أجسامنا وأضرارها وكيفية التخلص من دهون البطن للنساء خاصة وأهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والاهتمام بممارسة الرياضة للحفاظ على الجسم .

ويجب العلم أن الاهتمام بجسم صحي ووزن مثالي خالي من الدهون الضارة المتراكمة بأجسادنا يحمينا من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والكوليسترول والسكر والكبد والجهاز الهضمي والسرطانات أيضاً

اترك رد