Online Magazine For Every Mom

متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل | إكتشفي الآن

متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل؟ البعض يرى أنه يمكنك الحمل فورًا، بينما يرى الكثيرون من المتخصصين الأطباء أنه يفضل الانتظار شهرين أو ثلاثة بعد التوقف عن تعاطي أقراص منع الحمل

0 15

عند السؤال عن متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل, البعض يرى أنه يمكنك الحمل فورًا، بينما يرى الكثيرون من المتخصصين الأطباء أنه يفضل الانتظار شهرين أو ثلاثة بعد التوقف عن تعاطي أقراص منع الحمل وفيما يلي سنبين متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل؟ بعد 7 ايام ام أكثر ؟

متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل

متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل

هناك احتمالين للاجابة عن متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل؟ يجب الحرص والرغبة في إزالة كل آثار الحبوب لأنها تعتبر مؤثرة على نسبة هرموناتك الطبيعية، وبعد أن تنتظم دورتك الشهرية تمامًا بسبب عودة مستوى هرموناتك إلى مستوياتها الطبيعية دون تدخل دوائي، يمكنك البدء في الاستعداد و محاولة الحمل.

متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل؟ والسبب في الرأي المؤيد لعدم التسرع الحمل أن أقراص منع الحمل تحدث تغيرًا هرمونيًا وتحدث تغيرات في بطانة الرحم وعملية التبويض وكل ذلك قد يجعل الحمل ضعيفًا لا يستطيع تثبيت نفسه في جدار الرحم أو قد يحدث إجهاض للحمل وهو ما لا يريده أحد بالطبع.

بالإضافة إلى أن انتظام دورتك الشهرية يساعدك في تحديد بداية حدوث حملك ومتابعته، لذا انتظري شهرين أو ثلاثة ثم حاولي الحمل, لذلك عليكِ البدء في تدوين تاريخ دوراتك.

الشهرية لمعرفة أوقات التبويض والخصوبة الصحيحة هناك تطبيقات تساعدك في حساب موعد حدوث الدورة الشهرية و كذلك مساعدة طبيبك على توقع موعد اﻹخصاب والحمل والولادة.

يمكنكِ مساعدة جسدك وتهيئته لحدوث الحمل في هذه الشهور ببدء تناول أقراص حمض الفوليك يوميًا مع الامتناع عن التدخين وتقليل الكافيين واﻷنظمة الغذائية التي تضر بجسمك.

ونكون بذلك اجبنا عن متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل؟

متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل

الأعراض الجانبية لحبوب مينيدريل 

إن حبوب Mandrill تحتوي على مادة أيثنيل أستراديول, ومن الجدير بالذكر أن حبوب منع الحمل قد تقوم بزيادة الوزن عند البدء باستخدامها نتيجة احتباس السوائل وزيادة الشهية.

إذا ما هو القول الفصل على سؤالنا عن متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل

تعتمد الإجابة بشكل نهائي على متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل؟ توقيت الدورة الشهرية ،إذا توقفت عن تناول حبوب مينيدريل في منتصف العبوة، يمكنك الحمل فورا.

على صعيد آخر، إذا أنهيت الأقراص المخصصة للشهر، متى يمكن حدوث الحمل عند التوقف عن اخذ مينيدريل؟ فقد يكون الحمل ممكناً بعد عودة دورتك الشهرية إلى طبيعتها.

من المهم أن تعرفي أن تناول حبوب منع الحمل لفترة من الوقت لا يقدم تأثيرات طويلة المدى .

متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل

استخدام حبوب منع الحمل و متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل

اذا اردنا الاجابة عن متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل؟ يجب ان نعلم انه بشكل عام يوجد نوعان من أنواع حبوب منع الحمل: الحبوب المركبة التي تحتوي على هرمونيّ الإستروجين والبروجستيرون، والحبوب التي تحتوي فقط على البروجستيرون  ويُعد النوع الأول هو النوع الأكثر شيوعاً.

كما يُمكن البدء بأي من النوعين في وقت شراء حبوب منع الحمل بغض النظر عن أي من مراحل الدورة الشهريّة، إلّا أنّ الوقت الذي قد تبدأ فيه الحبوب كوقاية من الحمل قد يختلف باختلاف نوع الحبوب، واختلاف الوقت الذي بدأت فيه المرأة بتناولها.

وعامة  بالرغم من إمكانيّة البدء بتناول حبوب منع الحمل الممزوجة من الاستروجين والبروجستيرون في أي وقت، إلّا أنّ البدء في استعمالها عند اليوم الخامس من الدورة الشهريّة يوفّر حماية مُباشرة من الحمل،

وبخلاف ذلك يلزم مرور سبعة أيّام حتى تبدأ الوقاية، ويُنصح باستعمال طريقة أخرى لمنع الحمل بالإضافة للحبوب خلال هذه السبعة أيام ومنها اجابة سؤالنا متى يمكن حدوث الحمل عند التوقف عن أخذ مينيدريل؟

أمّا حبوب البروجسترون فغالبا يبدأ تأثيرها في منع الحمل خلال 48 ساعة من البدء بتناولها، وتجدر الإشارة إلى أهميّة تناول حبوب البروجسترون بالأخص في نفس الوقت أو خلال 3 ساعات من موعد أخذها يوميّاً؛ للمحافظة على تأثير منع الحمل وعدم الاضطرار إلى استخدام طريقة أخرى لمنع الحمل خلال ال48 ساعة التالية لليوم الذي تمّ أخذ الحبة فيه في وقت خاطئ.

يُنصح بأخذ حبوب منع الحمل في نفس الوقت تقريباً يوميا، وبعد تناول الطعام للوقاية من أي اضطراب أو تهيج في المعدة.

إذا عرفنا كيفية استخدام هذه الحبوب لمنع الحمل نعلم متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن أخذ مينيدريل؟

وتتوفر حبوب منع الحمل باشكال متنوعة وتختلف طريقة الاستعمال بين كلّ منها، وفيما يلي بيان لأنواع الحبوب ومواعيد وطرق استخدامها لمعرفة متى يمكن حدوث الحمل عند التوقف عن اخذ مينيدريل؟

الحبوب المركبة -21 حبة

متى يمكن حدوث الحمل عند التوقف عن اخذ مينيدريل؟ يتم أخذ الحبوب المركبة التي تحتوي كما ذكرنا سابقا على الاستروجين والبروجستين معاً، والمتوفرة على شكل ٢١ حبة في العلبة، يوميّاً لمدة ثلاثة أسابيع او ٢١ يوم ، ثمّ يجب التوقف عن تناولها لمدّة 7 أيام حتى يحدث الطمث.

ثم تتم العودة إلى أخذ 21 حبة مرة أخرى بعد انتهاء السبعة أيّام، ويجب الإشارة إلى بقاء تأثير منع الحمل خلال هذه الأيام بالرغم من الانقطاع عن الحبة.

الحبوب المركبة -28 حبة

يتوفر هذا النوع من حبوب منع الحمل على شكل علبة تحتوي على ٢٨ حبة، تُؤخذ على مدى ٢٨ يوماً، دون الانقطاع عنها، ويجب البدء بالعلبة التي تليها في اليوم ٢٩.

ومتى يمكن حدوث الحمل عند التوقف عن اخذ مينيدريل؟ عادة ما تكون آخر سبع حبات من ال٢٨ لا تحتوي على أي من الهرمونات؛ فقد تكون حبوب وهمية (بالإنجليزيّة: Placebo) لا تحتوي على أي دواء أو تحتوي على بعض المكمّلات الغذائية كالحديد، وعادة ما يبدأ نزول الطمث عند أخذ هذه الحبات الأخيرة غير المحتوية على الإستروجين والبروجسترون.

الحبوب المركبة -91 حبة

قد تحتوي علبة دواء منع الحمل على ٩١ حبة تُؤخذ على مدى ثلاثة عشر أسبوعاً؛ وتحتوي الحبوب في أول اثني عشر أسبوعا على هرموني الاستروجين والبروجستيرون، وحبوب خالية من أي من الهرمونين في الأسبوع الأخير.

ويؤدي تناول هذا النوع من حبوب منع الحمل إلى حدوث الدورة الشهرية مرّة واحدة كل ثلاثة أشهر.

حبوب البروجسترون

تتوفر حبوب البروجستين على شكل علبة تحتوي على ٢٨ حبة، وبالرغم من احتواء جميع الحبوب في العلبة على هرمون البروجستين، يُمكن حدوث الطمث خلال آخر أسبوع من الاستخدام، كما وقد يؤدي تناول هذه الحبوب إلى تنقيط الدم (بالإنجليزيّة: Spotting) في بعض الأحيان.

اقرأي ايضا

الآن وبعد أن ذكرنا متى يمكن حدوث الحمل بعد التوقف عن اخذ مينيدريل, تستطيعين الآن الإجابة على هذا السؤال بكل سهولة.

أنواع حبوب منع الحمل

حساب الدورة الشهرية بعد الولادة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.