Online Magazine For Every Mom
.

مشروبات لشد البطن بعد الولادة | مشروبات النفاس لشد البطن

مشروبات لشد ترهلات البطن بعد الولادة

0 42

يحدث لبعض النساء بعد الولادة سواء كانت طبيعيه او قيصرية جلد مترهل وخصوصا عند منطقة البطن ومن ثم تبدأ المرأة في البحث عن بعض الحلول سواء الحلول الطبيعية مثل الاعشاب او تمارين رياضية او مشروبات لشد البطن بعد الولادة  أو الحلول الجراحية وتحسين قوام الجسم.

على الرغم من أن الجلد المترهل ليس ضارًا، إلا أن بعض النساء لا يعجبهن ويبحثن عن حلول للتخلص من الجلد المترهل ورجوع الجسم إلى طبيعته ورشاقته وخصوصاً منطقة البطن وشد ترهلات البطن بعد الولادة.

الجلد المترهل هو تجربة طبيعية بعد الحمل حيث يتمدد الجلد لاستيعاب نمو الجنين في الرحم ونتيجة لذلك، تلاحظ العديد من النساء ترهل الجلد حول البطن بعد الولادة.

يمكن أن تعتمد سرعة عودة الجلد الى طبيعته بعد الولادة على العديد من العوامل ، بما في ذلك وزن المرأة وعمرها والجينات.

مشروبات لشد البطن بعد الولادة

هل يمكن تناول مشروبات لشد البطن بعد الولادة ؟

وما هي هذه المشروبات؟ وما مدى فاعليتها في شد البطن بعد الولادة؟

ينصح الاطباء السيدات بشرب الكثير من المشروبات لشد البطن بعد الولادة والتي تتمثل في

الماء

يعتبر الماء من أهم المشروبات لشد البطن بعد الولادة لانها ترطب الجلد وتعطي إحساس بالشبع وتعمل على حرق الدهون في الجسم.

عصير الليمون

يأتي إيضاً عصير الليمون من أهم المشروبات لشد البطن بعد الولادة لأنه يعمل على إزالة الدهون والسموم من الجسم ويساعد في حرق الدهون ويمكن تناوله مرة لمرتين في اليوم ويمكن تخفيفة إيضاً.

ويمكن إيضاً وضع عصير الليمون الطازج على الأماكن ذات الترهلات (البطن) لمده ساعة او ساعتين يومياً حتى تتخلصي من الترهلات.

الحلبة 

من المشروبات المهمة للأم أثناء الرضاعة حيث تمد الجسم بالطاقة اللازمة للرضاعة ولا داعي للمأكولات الغنية بالدهون لتوفير الطاقة حيث تعمل علي إنقاص الوزن وبالتالي تعتبر من المشروبات لشد البطن بعد الولادة.

الكمون 

يعمل مشروب الكمون على رفع معدل الحرق في الجسم وإزالة السموم وتقوية عضلات القلب مما يحسن من عمل الدورة الدموية وإزالة السموم وبالتالي يمكن اعتباره مشروب لشد البطن بعد الولادة.

اليانسون 

اليانسون يحتوي على الانيثول والذي يعتبر مشابهاً لهرمون الأستروجين الذي يفرزه جسم المرأة أثناء الرضاعة، كما أنه يعمل على زيادة الحليب في الثدي ويقلل من الأنتفاخات ويزيد من معدل الحرق وشد ترهلات البطن ويعتبر من المشروبات لشد البطن بعد الولادة ذات تأثير عالي .

النعناع 

يعتبر النعناع من المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن وتساعد إيضاً في إدرار الحليب بشكل طبيعي دون أي تدخل خارجي و يعتبر من  أفضل المشروبات لشد البطن بعد الولادة.

مشروبات لشد البطن بعد الولادة

مشروب القرفة والزنجبيل

يعتبر هذا المشروب بمثابة مطهر للرحم وتخليص الجسم من السموم ويعمل إيضاً الزنجبيل على حرق الدهون ويساعد في شد الترهلات خصوصاً حول البطن.

النعناع والحبهان

يعمل هذا المشروب على تنظيف الجهاز الهضمي من السموم و رفع معدل الحرق، وفقدان الوزن. ويعتبر من أكثر المشروبات لشد البطن بعد الولادة فعالية إذا تم استخدامه بهذه الطريقة:

 اغلي كوبًا من الماء وأضيفي إليه نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون وفص حبهان مع  بعض أعواد النعناع الطازجة، واتركيها تغلي لمدة خمس دقائق، ثم اتركي المشروب يبرد واشربيه. 

عصير البطيخ بالخيار

يحتوي هذا المشروب على كمية كبيرة من الماء والألياف، قومي بتقشير الخيار، وأضيفي إليه مكعبات كبيرة من البطيخ، وإضربيها معًا في الخلاط، وإشربي المشروب دون تصفيته حتى لا تفقدي الألياف، مما يشعرك بالشبع والامتلاء مما يساعد في إنقاص الوزن. إيضاً يعتبر من المشروبات لشد البطن بعد الولادة بمعدل مقبول.

مشروبات لشد البطن بعد الولادة

 

علاجات أخرى لشد البطن بعد الولادة

يمكن أن يساعد تجنب زيادة الوزن في تقليل فرصة الجلد المترهل بعد الحمل.

 وفقًا للأطباء المتخصصين في صحة المرأة، من المرجح أن تعود النساء اللواتي يمارسن الرياضة أثناء الحمل إلى الوزن المعتدل بعد الولادة. يلاحظ الدكاترة أن التمرينات آمنة أثناء الحمل ، حيث يجب على النساء القيام بما لا يقل عن ساعتين من التمرين في الأسبوع.

بعض التمارين التي تساعد على تقوية عضلات البطن وشدها ، مثل اليوجا، هي أيضًا آمنة أثناء الحمل.

يمكن أن تساعد تمارين القلب والأوعية الدموية ، مثل المشي السريع أو الجري أو ركوب الدراجات أو التمارين الرياضية ، في تقوية العضلات, مع شرب الكثير من المشروبات لشد البطن بعد الولادة.

تساعد الفيتامينات والمعادن الكافية أثناء الحمل على دعم نمو الجنين والحفاظ على مستويات الطاقة. يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي في دعم  الجسم والبشرة لتحمل الزيادة التدريجية للوزن أثناء الحمل مع منع زيادة الوزن وتقليل ترهلات الجسم وخصوصا الترهلات حول البطن.

كما  يساعدك ايضا تناول البروتينات والدهون الصحية في بناء العضلات وذلك يعمل على شد ترهلات الجسم بعد الولاده. كما يحتوي البروتين أيضًا على الكولاجين.

هناك القليل من الزيوت أو الكريمات شد البشرة يمكن أن تساعد في تقليل ترهل الجلد بعد الحمل. ومع ذلك ، يمكنهم تحسين مظهر الجلد مؤقتًا عن طريق جعله يبدو أكثر امتلاءً.

لقد وجدت الدراسات أن تدليك الجلد يمكن أن يساعد في زيادة تدفق الدم وتحفيز الخلايا الليفية. تلعب هذه الخلايا دورًا في إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، وكلاهما يساعد في دعم الجلد وشده. لذلك ، فإن مجرد وضع الزيت أو الكريم على الجلد يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على مظهره.

قد تساعد بعض الزيوت النباتية البشرة على إصلاح نفسها. ويرجع هذا السبب الي انها تحتوي علي مضادات الأكسدة وخصائصها المضادة للالتهابات. على سبيل المثال ، يساعد زيت اللوز في علاج علامات التمدد.

زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند يتم تخفيفها ، والتي لها فوائدها الخاصة لصحة الجلد. جرب فرك الزيوت، على طول خط  البطن للمساعدة في شد الجلد. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت عطري مثل اللبان أو زهر البرتقال.

كما يوجد العديد من منتجات  العناية و شد البشرة مصممة لزيادة الإيلاستين و الكولاجين في بشرتك مما يعمل علي شد ترهلات البطن بعد الولاده بشكل ملحوظ. قد تساعد المكونات ، مثل فيتامين ج و  الكولاجين والريتينويد ، البشرة على استعادة بعض قوتها.

قد تكون السبا مناسبة حيث يمكنها المساعدة في شد البشرة ، ولكن بشكل مؤقت فقط. مثل ملح البحر او مسحوق عشب البحر أو الطين الطبيعي المزود بالزيوت. هذه تساعد في إزالة السموم وتنعيم وشد الجلد. 

مشروبات لشد البطن بعد الولادة

 العلاجات التي تحتاج إلى تدخل جراحي

وهي الحلول الاخيرة إذا لم تفلح أي من الحلول السابقة

جراحة ربط البطن (يقوم الأطباء بقطع البطن لإزالة الجلد الزائد, و يتم خياطة الجلد المتبقي معًا) هي خيار لإزالة الجلد الزائد و شد العضلات لكنها ليست بديلاً عن فقدان الوزن أو البرامج الرياضية أو المشروبات لشد البطن بعد الولادة.

كما أن الرضاعة الطبيعية لها دور كبير في شد ترهلات البطن بعد الولادة بجانب دورها في غذاء الطفل. حيث تستهلك الرضاعة الطبيعية حوالي 500 سعر حراري من الجسم لتكوين اللبن للطفل, فتعمل على حث الجسم على حرق الدهون لتوفير الطاقة.

بعد الولادة يحدث تغير ملحوظ في جسم المرأة ولذلك تلجأ المرأة إلى بعض الطرق للحفاظ علي رشاقتها وصحتها مثل بعض المشروبات لشد البطن بعد الولادة أو أستخدام الأعشاب الطبيعية أو الرياضة ولكنها طرق تأخذ وقت طويل ولكنها أمنه على صحة المرأة. وبعض السيدات تلجأ الى الحل السريع وهو الجراحه لشد ترهلات الجسم بعد الولادة ولكنه طريق خطر علي صحة الأم. ولذلك يجب إتباع الأساليب الأكثر امناً.

اترك رد