Online Magazine For Every Mom

بنادول ادفانس للحامل | أهم 6 استخدامات خلال فترة الحمل

بنادول ادفانس للحامل

1 53
  1. بنادول ادفانس للحامل يعد من الأدوية المسموح لك بها سيدتي طوال شهور الحمل المختلفة لتخفيف الأوجاع التي قد تصيبك خلال فترة الحمل 

 هل بنادول ادفانس للحامل آمن الاستخدام؟

تحتوي أقراص بنادول ادفانس على مادة الباراسيتامول التي تعد من المواد الفعالة الآمنة؛ حيث لا يوجد دراسات تثبت وجود أي أضرار لاستخدام بنادول ادفانس لك أو لجنينك سيدتي.

بنادول-ادفانس-للحامل

هل استخدام بنادول ادفانس للحامل يسبب أضرار؟

لا يوجد دواء ليست له أعراض جانبية، ولكن تلك الأعراض تختلف من دواء إلى الآخر، وتختلف أيضًا تبعا لإتباع التعليمات من قبل الطبيب أم لا. يعد بنادول ادفانس للحامل من أكثر المسكنات أمانًا؛ لذلك يرشحه أغلب الأطباء خلال فترة الحمل، نظرًا لندرة حدوث الأعراض الجانبية لهذا الدواء؛ لذا لا غنى عن استشارة الطبيب لتجنب الأعراض الجانبية .

ما هي الأعراض الجانبية لاستخدام بنادول ادفانس للحامل ؟

الأعراض الجانبية لبنادول ادفانس نادرة الحدوث وقد تشمل :الحساسية، حمى، طفح جلدى، انخفاض مستوى كرات الدم البيضاء وكرات الدم الحمراء فى الدم وكذلك انخفاض نسبة الصفائح الدموية، حدوث تسمم فى الكبد وهذا يعد من أخطر الأعراض الجانبية التى يمكن أن تحدث، وغالبا ما تكون بسبب مضاعفة جرعة الباراسيتامول؛ انتبهي عزيزتي عند ظهور أي من تلك الأعراض عليك مراجعة واستشارة طبيبك في الحال.

ما هي مكونات بنادول ادفانس؟

يعد الباراسيتامول المكون الأساسي لبنادول ادفانس وهو مادة  مسكنة وخافضة للحرارة. 

ما هي الجرعة المسموح بها من بنادول ادفانس للحامل؟

الجرعة المسموح بها للأشخاص البالغين تعادل من قرص إلى قرصين كل ٦ أو ٨ ساعات.

لا يجب ان يتناول الشخص البالغ أكثر من ٦ اقراص فى اليوم الواحد.

بالنسبة للحامل يمكنها أن تتناول بنادول ادفانس لتسكين الآلام ولكن يجب عليك عزيزتي استشارة طبيبك لتحديد الجرعة المناسبة لحالتك.

بنادول-ادفانس-للحامل

ما هي دواعي استخدام بنادول ادفانس للحامل؟

يصاحب الحمل كثير من الأعراض والآلام تختلف من امرأة إلى أخرى؛ لذا تكون دائما السيدة بحاجة لدواء مسكن لتخفيف تلك الآلام، ومن أهم استخدامات بنادول ادفانس للحامل:

١- علاج الصداع:

يعد الصداع من أشهر الأعراض التي تصاحب السيدة خلال فترة حملها وغالبا ما يكون مصحوبا بإحساس بالغثيان والترجيع، ووجع في جانب واحد أو كلا الجانبين من الرأس؛ لذا تحتاج المرأة إلى مسكن آمن لتخفيف تلك الأعراض مثل بنادول ادفانس.

هناك عدة أسباب للصداع خلال فترة الحمل ومنها:

  • جفاف وقلة شرب الماء.
  • التوتر.
  • سوء التغذية.
  • انخفاض مستوى السكر بالدم.
  • بعض أنواع الطعام مثل منتجات الألبان، و الشيكولاتة، والطماطم.
  • قلة النوم.
  • زيادة الوزن.
  • ارتفاع مستوى ضغط الدم خاصة في الشهور الأخيرة.

٢- علاج وجع الأسنان:

وجع الأسنان غير محتمل ويقلل بنادول ادفانس من حدة وجع الأسنان، ولكنه لا يعالج الأسنان ولا يسبب التسكين التام للآلام؛ لذا يمكن استخدامه بعد وصف طبيب الأسنان بعد علاج الأسنان بالطريقة المناسبة التي يراها الطبيب.

احرصي عزيزتي الحامل على زيارة طبيب الأسنان دوريًا للمحافظة على صحة أسنانك وصحة اللثة، واحرصي أيضًا على العناية بنظافة أسنانك باستخدام الفرشاة والخيط الطبي، كذلك يجب عليك التغذية الجيدة وتناول الوجبات التي تحتوي على الكالسيوم مثل منتجات الألبان المفيدة لصحة اللثة والأسنان لك ولجنينك.

٣- علاج آلام العظام والمفاصل:

تعاني السيدة الحامل من وجع في العظام والمفاصل بل في جميع أنحاء جسدها خلال الحمل؛ نتيجة لزيادة وزنها والتغير الهرموني طوال الحمل، وعندما يكون الألم بسيط يكون بنادول ادفانس مسكن مناسب لتخفيف حدة الألم، ولكن إذا زاد الوجع بدرجة كبيرة يجب استشارة الطبيب.

٤- علاج نزلات البرد:

تتعارض كثير من أدوية البرد مع صحة الحامل والجنين؛ حيث قد تسبب مشاكل صحية ويساهم بنادول ادفانس للحامل في تخفيف أعراض البرد بشكل آمن دون خطورة ولكن مع مراعاة استشارة الطبيب إذا كانت أعراض البرد مستمرة لفترة طويلة.

٥- علاج ارتفاع درجة الحرارة:

غالبا ما يصاحب نزلات البرد ارتفاع درجة حرارة الجسم ويعمل بنادول ادفانس علي تقليل درجة الحرارة، ولكن انتبهي سيدتي حيث أن ارتفاع درجة حرارتك خلال فترة الحمل مؤشر خطورة فيجب عليك استشارة طبيبك في الحال حفاظًا على سلامتك وسلامة جنينك.

٦- علاج التهاب الحلق:

يساعد بنادول ادفانس فى تخفيف الألم الناتج عن حالات التهاب الحلق البسيطة، ولكن عندما يكون التهاب الحلق بدرجة كبيرة يجب استشارة الطبيب.  

ما هي موانع استخدام بنادول ادفانس للحامل؟

لا يجب تناول بنادول ادفانس في الحالات التالية:

  • وجود حساسية وخاصة من مادة الباراسيتامول.
  • في حالة أمراض الكبد.
  • في حالة أمراض الكلي.
  • في حالة تناول الكحول باستمرار.
  • في حالة تناول عقار آخر يحتوي على مادة الباراسيتامول؛ تجنبًا للجرعات الزائدة من مادة الباراسيتامول وحدوث تسمم.

 هل بنادول ادفانس آمن خلال الشهر الأول من الحمل؟

تعد الشهور الأولى من الحمل أخطر الشهور التي يمكنك تناول خلالها أي نوع من الأدوية حيث يكون نمو الجنين سريعًا ويكون سريع التأثر بالأدوية التي تدخل الجسم. وعلى الرغم من أن بنادول ادفانس للحامل آمن، إلا أنه ينصح الكثير من الأطباء بعدم الإكثار من تناول المسكنات؛ لذلك إذا كنت بحاجة إلى مسكن سواء خلال الشهور الأولى أو الشهور الأخيرة من الحمل يجب عليك استشارة طبيبك وإتباع التعليمات والجرعات المحددة.

بنادول-ادفانس-للحامل 

ما هى طريقة استخدام بنادول ادفانس؟

بنادول ادفانس عبارة عن أقراص مغلفة  سريعة الامتصاص تؤخذ عن طريق الفم نادرا ما يسبب هذا الدواء اضطرابات بالمعدة؛ لذلك يمكن تناوله بعد الطعام أو بدون تناول طعام دون مشاكل بالمعدة.

بعض الاحتياطات أثناء استخدام بنادول ادفانس:

  • تجنب الأدوية المستخدمة دون وصفة طبية؛ حيث تحتوي في الغالب على مادة الباراسيتامول؛ حتى تتجنب التداخلات الدوائية والجرعات الزائدة.
  • مراجعة الطبيب إذا استمر الألم لفترة طويلة.

بنادول-ادفانس-للحامل

متى يجب زيارة الطبيب؟

زيارة الطبيب لا غنى عنها، بنادول ادفانس للحامل يمكن استخدامه لتخفيف الآلام، ولكن هذا يتم تحت إشراف الطبيب لتقييم حالتك خاصةً فى حالة الألم المستمر، احرصي أيضًا عزيزتي على استشارة طبيبك قبل البدء باستخدام أي نوع من الدواء؛ حيث أن بعض الأدوية خلال فترة الحمل قد تسبب مشاكل صحية لك أو حدوث تشوهات للجنين أو حدوث الإجهاض. 

بعض النصائح لتخفيف الألم خلال فترة الحمل:

  • احرصي على الراحة وعدم إجهاد نفسك قدر استطاعتك.
  • يساعد المساج على الاسترخاء وتخفيف الآلام خاصة الآم الظهر.
  • احرصي على تناول الوجبات الغذائية المتكاملة المفيدة لك ولجنينك.
  • احرصي على تناول كميات وفيرة من السوائل.
  • ممارسة الرياضة البسيطة التي يسمح بها الطبيب.
  • احرصي على النوم لفترات كافية.
  • تجنب الوقوف لفترات طويلة.
  • الابتعاد عن السكريات والموالح والأكلات الحارة.

رحلة الحمل ممتعة، ولكن يسبب الحمل العديد من الأوجاع لأسباب مختلفة ويظل بنادول ادفانس للحامل أكثر المسكنات أمانًا، ولكن عليك الانتباه من عدم الإكثار من المسكنات ومحاولة إتباع طرق طبيعية لتخفيف الآلام؛ من أجل سلامتك وسلامة جنينك.

اقرأ المزيد:

١٢افضل غسول مهبلي للبنات والمتزوجات والمرأة الحامل

أفضل منشطات للحمل بتوأم طبيعية وآمنه من أجلك يا عزيزتي 

أهم 6 فوائد حبوب الفيفادول التي لا يمكن الاستغناء عنها

تعليق 1
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.